أدوات تسليك البالوعات

أدوات تسليك البالوعات

مشاكل انسداد البالوعات والأحواض من المشاكل الخطيرة التي تواجه الأشخاص في حياتهم اليومية، ولها أثار سلبية على صحة الإنسان كما أنها تسبب روائح كريهه وظهور الحشرات والصراصير في المكان.

يتضجر الافراد من هذه المشكلة ولا يتحملها على الإطلاق، وتحتار ربة المنزل في الطريقة التي يجب أن تتبعها لحل هذه المشكلة، لذا فإن اقتناء أدوات تسليك البالوعات، ومعرفة طرق التسليك الصحيحة يحافظ على سلامة المنزل من أي مشاكل يمكن أن تظهر فيه.

توجد ‏العديد من أدوات تسليك البالوعات مثل وايت شفط البيارات وسوست تسليك المجاري وغيرها من الأدوات؛ سوف نذكر جميع هذه الأدوات بالتفصيل في هذا المقال.

 

كيفية تسليك المجاري بوايت شفط البلاعات

يفضل ‏اللجوء إلى استخدام وايت شفط البلاعات عند حالات انسداد البالوعات الكبيرة الرئيسية للمنزل وتتوفر هذه الأداة في الشركات المتخصصة بتسليك البيارات.

 

هل يوجد سوستة تسليك المجاري

سوستة تسليك المجاري من ‏الأدوات التي تستخدم في تسليك المجاري الرئيسية للمنزل وهي عبارة عن أداة يتم إدخالها من عين البلاعة ويقوم الشخص بلفها  حتى يتم تسليك البلاعة من أي شيء عالق فيها.

تتوافر هذه الأداة عند جميع الشركات المتخصصة في تسليك البيارات والبالوعة، كما يمكن شرائها من الأسواق المتخصصة بذلك.

 

ماهو مكبس المجاري

مكبس ‏المجاري أحد أدوات حل مشاكل انسداد البالوعات السريعة وتساعد على إزالة جميع التكتلات الصلبة والأوساخ المتراكمة في البلاعة.

يتم استخدامها بوضع مكبس المجاري على عين البالوعة والضغط عليه حتى يقوم بتسليك المجاري.

 اقراء ايضا : شركة تسليك مجاري بالرياض

هل المياه المغلية أفضل أداة لتسليك البالوعات

الماء المغلي ‏من الأدوات الشائعة في تسليك البالوعات والأحواض، ويسهل على الجميع استخدامها بدون الاستعانة بأي شركة.

تعمل المياة المغلية على تفتيت أي دهون متراكمة في البالوعات وتفتيت الكتل الصلبة الموجودة في البالوعات والمتسببة في انسداد البالوعات.

 

بيكربونات الصوديوم

يجب البحث عن أداة متوفرة في المنزل للقدرة على تسليك البالوعات المسدودة قبل أن يتضاعف الخطر ويسبب مشاكل في الجدران والأرضيات، ويسبب تشقق في الجدران وتسرب الماء لها مما يؤدي في النهاية لإنهيار المبنى.

 

تستخدم مادة بيكربونات الصودا كذلك في التخلص من انسداد البالوعات؛ ‏وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى: وضع كوب من بيكربونات الصودا في البالوعة المسدودة ويجب أن تترك لمدة ‫1\2 ساعة حتى تتفاعل مادة البيكربونات مع الدهون والتكتلات المتجمعة بداخل البلوعة.
  • الخطوة الثانية: بعد مرور ‫1\2 ساعة يتم سكب مقدار كبير من الماء المغلي في داخل البالوعة وتترك مدة زمنية لا تقل عن 5 دقائق ثم نقوم بوضع ‫1\2 كوب من الخل الأبيض في البالوعة.

يمكن تكرار هذه الخطوات عدة مرات حتى نحصل على نتيجة ناجحة ويتم تسليك البالوعة المسدودة.

 

المواد الكيماوية لتسليك البالوعات

في حالات انسداد ‏البلوعة بشكل شديد لا يمكن استخدام مادة بيكربونات الصودا في تسليكها ولكن يفضل اللجوء إلى المواد الكيماوية التي تباع في الأسواق.

يوجد ماء النار الذي يعمل على تفتيت أقوى التكتلات المتجمعة في البالوعة، ‏ويتم استخدامه بطريقة محددة سنتعرف عليها فيما يلي:

  • وضع كمية مناسبة من الماء النار في عين البالوعة.
  • تترك البالوعة حتى تنتهي الفقعات والأصوات التي تخرج من البالوعة لأن هذه الأصوات دليل على تفتيت جميع الأشياء المتجمعة بداخلها.
  • ثم يتم سكب كمية من الماء المغلي في عين البالوعة بعد انتهاء الأصوات والفقعات، بعد ذلك سوف تجد البالوعة سالكة ولا يوجد بها أي انسداد.

 

ماهي طريقة استخدام سلك صلب ونحيف في تسليك البالوعات

أفضل الطرق العالمية في تسليك المجاري هي استخدام السلك الصلب النحيف في تسليك البالوعات، ويتم ذلك من خلال دفع السلك من عين الحوض أو من عين البالوعة والضغط عليه حتى يخرج من العين المقابلة، وفي حالة مواجهة صعوبة في خروج السلك فذلك بسبب وجود أشياء متجمعة بداخل مواسير الصرف الواصلة بالبالوعة.

يتم الضغط بشكل أكبر على السلك حتى نتمكن من تفتيت التكتلات المتجمعة بداخل البالوعة.

بعد الإنتهاء من دفع السلك حتى النهاية ونتأكد من تفتيت جميع الأشياء التي كانت عالقة في البالوعة نسكب مقدار من الماء المغلي فيها لإزالة جميع الرواسب العالقة في البالوعة، من الأفضل تكرار عملية سكب المياة المغلية حتى نتأكد من تسليك البالوعة بشكل جيد.

 

إرشادات المحافظة على البالوعات من الانسداد

  • ضرورة وضع مصافي ضيقة على أعين البلاعات والأحواض بحيث لا تسمح بمرور أي شوائب لداخل البالوعة.
  • ضرورة غلق المرحاض قبل الخروج من الحمام لتجنب إلقاء الأطفال ألعاب بداخله.
  • تجنب إلقاء الزيوت بداخل حوض المطبخ لأنه يسبب انسداد مواسير الصرف وبالوعة المطبخ مع مرور الوقت.
  • تجنب إلقاء بقايا الطعام في الحوض، والابتعاد عن إلقاء أي نوع من القمامة حتى لو صغيرة في الحوض أو في البالوعة.
  • المحافظة على الصيانة الدورية لمواسير الصرف الموجودة في المنزل، والبالوعات كذلك.
  • المداومة على إلقاء الماء المغلي باستمرار في حوض المطبخ والحمام، على الأقل مرة كل أسبوع؛ فهذه العملية تحافظ على بقاء مواسير الصرف نظيفة تمامًا.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 1 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيفية تسليك المجاري بوايت شفط البلاعات

يفضل ‏اللجوء إلى استخدام وايت شفط البلاعات عند حالات انسداد البالوعات الكبيرة الرئيسية للمنزل وتتوفر هذه الأداة في الشركات المتخصصة بتسليك البيارات.
2

هل يوجد سوستة تسليك المجاري

سوستة تسليك المجاري من ‏الأدوات التي تستخدم في تسليك المجاري الرئيسية للمنزل وهي عبارة عن أداة يتم إدخالها من عين البلاعة ويقوم الشخص بلفها  حتى يتم تسليك البلاعة من أي شيء عالق فيها. تتوافر هذه الأداة عند جميع الشركات المتخصصة في تسليك البيارات والبالوعة، كما يمكن شرائها من الأسواق المتخصصة بذلك.
3

ماهو مكبس المجاري

مكبس ‏المجاري أحد أدوات حل مشاكل انسداد البالوعات السريعة وتساعد على إزالة جميع التكتلات الصلبة والأوساخ المتراكمة في البلاعة. يتم استخدامها بوضع مكبس المجاري على عين البالوعة والضغط عليه حتى يقوم بتسليك المجاري
4

هل المياه المغلية أفضل أداة لتسليك البالوعات

الماء المغلي ‏من الأدوات الشائعة في تسليك البالوعات والأحواض، ويسهل على الجميع استخدامها بدون الاستعانة بأي شركة. تعمل المياة المغلية على تفتيت أي دهون متراكمة في البالوعات وتفتيت الكتل الصلبة الموجودة في البالوعات والمتسببة في انسداد البالوعات. بيكربونات الصوديوم يجب البحث عن أداة متوفرة في المنزل للقدرة على تسليك البالوعات المسدودة قبل أن يتضاعف الخطر ويسبب مشاكل في الجدران والأرضيات، ويسبب تشقق في الجدران وتسرب الماء لها مما يؤدي في النهاية لإنهيار المبنى. تستخدم مادة بيكربونات الصودا كذلك في التخلص من انسداد البالوعات؛ ‏وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية: الخطوة الأولى: وضع كوب من بيكربونات الصودا في البالوعة المسدودة ويجب أن تترك لمدة ‫1\2 ساعة حتى تتفاعل مادة البيكربونات مع الدهون والتكتلات المتجمعة بداخل البلوعة. الخطوة الثانية: بعد مرور ‫1\2 ساعة يتم سكب مقدار كبير من الماء المغلي في داخل البالوعة وتترك مدة زمنية لا تقل عن 5 دقائق ثم نقوم بوضع ‫1\2 كوب من الخل الأبيض في البالوعة. يمكن تكرار هذه الخطوات عدة مرات حتى نحصل على نتيجة ناجحة ويتم تسليك البالوعة المسدودة.
5

المواد الكيماوية لتسليك البالوعات

في حالات انسداد ‏البلوعة بشكل شديد لا يمكن استخدام مادة بيكربونات الصودا في تسليكها ولكن يفضل اللجوء إلى المواد الكيماوية التي تباع في الأسواق. يوجد ماء النار الذي يعمل على تفتيت أقوى التكتلات المتجمعة في البالوعة، ‏ويتم استخدامه بطريقة محددة سنتعرف عليها فيما يلي: وضع كمية مناسبة من الماء النار في عين البالوعة. تترك البالوعة حتى تنتهي الفقعات والأصوات التي تخرج من البالوعة لأن هذه الأصوات دليل على تفتيت جميع الأشياء المتجمعة بداخلها. ثم يتم سكب كمية من الماء المغلي في عين البالوعة بعد انتهاء الأصوات والفقعات، بعد ذلك سوف تجد البالوعة سالكة ولا يوجد بها أي انسداد.
6

ماهي طريقة استخدام سلك صلب ونحيف في تسليك البالوعات

أفضل الطرق العالمية في تسليك المجاري هي استخدام السلك الصلب النحيف في تسليك البالوعات، ويتم ذلك من خلال دفع السلك من عين الحوض أو من عين البالوعة والضغط عليه حتى يخرج من العين المقابلة، وفي حالة مواجهة صعوبة في خروج السلك فذلك بسبب وجود أشياء متجمعة بداخل مواسير الصرف الواصلة بالبالوعة. يتم الضغط بشكل أكبر على السلك حتى نتمكن من تفتيت التكتلات المتجمعة بداخل البالوعة. بعد الإنتهاء من دفع السلك حتى النهاية ونتأكد من تفتيت جميع الأشياء التي كانت عالقة في البالوعة نسكب مقدار من الماء المغلي فيها لإزالة جميع الرواسب العالقة في البالوعة، من الأفضل تكرار عملية سكب المياة المغلية حتى نتأكد من تسليك البالوعة بشكل جيد.
7

إرشادات المحافظة على البالوعات من الانسداد

ضرورة وضع مصافي ضيقة على أعين البلاعات والأحواض بحيث لا تسمح بمرور أي شوائب لداخل البالوعة. ضرورة غلق المرحاض قبل الخروج من الحمام لتجنب إلقاء الأطفال ألعاب بداخله. تجنب إلقاء الزيوت بداخل حوض المطبخ لأنه يسبب انسداد مواسير الصرف وبالوعة المطبخ مع مرور الوقت. تجنب إلقاء بقايا الطعام في الحوض، والابتعاد عن إلقاء أي نوع من القمامة حتى لو صغيرة في الحوض أو في البالوعة. المحافظة على الصيانة الدورية لمواسير الصرف الموجودة في المنزل، والبالوعات كذلك. المداومة على إلقاء الماء المغلي باستمرار في حوض المطبخ والحمام، على الأقل مرة كل أسبوع؛ فهذه العملية تحافظ على بقاء مواسير الصرف نظيفة تمامًا.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%