طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

أفكار لجعل رائحة الحمام جميلة

adminhala

الحمام جزء رئيسي في كل مكان ويحتاج لبذل الجهد والوقت للمحافظة على نظافته ولتجنب ظهور روائح كريهة منه.

الحمام مكان لتجمع الجراثيم والبيكتيريا وعدم نظافته والاهتمام به يكون سبب في تعرض مواسير الصرف الموجودة فيه للانسداد وتخرج الروائح الكريهة منه.

لذا يجب في بداية الأمر اتباع التعليمات التالية للتأكد من سلامة الحمام من المشاكل الكبيرة.

  • وضع صفايات في الأحواض وعلى عين البلاعات لحمايتها من التعرض لسقوط المناديل الورقية فيها، ولمنع سقوط أي قمامة فيها مثل الحفاضات والفوط الصحية.
  • البلاعات ومواسير الصرف تحتاج لصيانة بشكل دوري للتأكد من سلامتها من أي مشاكل.

 

أفكار مميزة لجعل رائحة الحمام جميلة

توجد أفكار مميزة وبسيطة تجعل الحمام الخاص بنا ذو رائحة جميلة، وجميع الأفكار التي سنذكرها إبداعية ويتمكن الجميع من القيام بها بسهولة:

 

حمض الليمون

حمض الليمون يساعد على تعطير الحمام ويضيف له رائحة عطرية منعشة، ويمكن صنع هذا المعطر في المنزل ويمكن شراءه من الأسواق.

يتم وضع حمض الليمون المصنوع في المنزل في حوض الحمام، وفي المرحاض وفي البلاعة، وفي حالة شراءة من السوق يكون على شكل قرص معطر ويتم تعليقه في الحمام فتنتشر الرائحة العطرية في جميع أنحاء الحمام.

 

الزيوت العطرية

توجد العديد من الزيوت العطرية التي تستخدم في تعطير الحمام، ويتم شراؤها من السوق، ومن مميزات الزيوت العطرية أنها تستمر مدة طويلة من الوقت بدون أن تختفي رائحتها.

تتميز الزيوت العطرية بأن رائحتها هادئة وتعطي الحمام انتعاش كبير.

 

فوائد صودا الخبز في المحافظة على رائحة الحمام جميلة

صودا الخبز يستخدم في تطهير الأحواض والبلاعات وجميع مواسير الصرف الموجودة في المنزل.

يسهل استخدام مادة الصودا والخل لأنهما متوفرين في معظم المنازل، وتقضي على كافة الروائح الكريهةً الموجودة في المنزل وبالأخص في الحمام والمطبخ.

طريقة استخدام هذه الطريقة:

  • وضع كوب من الخل على كوب من صودا الخبز في المكان المراد تعقيمه وتطهيره من الروائح الغير جيدة.
  • ترك المكان ساعة من الزمن بدون استخدام الماء.
  • وضع مقدار مناسب من الماء الساخن لزيادة وتأكيد عملية التعقيم.

 

طرق بسيطة لتعطير الحمام

  • وضع صابون معطر في الحمام: توجد أنواع صابون جيدة تستخدم في تعطير الحمام، فيوجد منها برائحة النعناع، ويوجد برائحة الليمون والبرتقال.
  • وضع منظفات ذو عطر في خزان المرحاض.
  • صنع معطرات حمام منزلية من الأعشاب مثل:

النعناع

البرتقال الحلو

عشب الليمون

نبتة الشاي

 

  • تهوية الحمام يوميًا:

من أساسيات المحافظة على نظافة الحمام تهويته جيدًا والسماح للضوء والشمس بأن يتخللوا للحمام، والاهتمام بتنظيف الحوض بالملح الخشن وإزالة الشعر العالق في مصفاة البلاعة والحوض يزيد من نظافة الحمام وحمايته من الروائح الغير جيدة.

اقرا ايضا : شركة تسليك مجارى بالرياض

ما هي طرق الوقاية من خروج روائح كريهة من مجاري الحمام؟

تتعدد طرق الوقاية، فيوجد طرق وقاية باستخدام المواد الطبيعية، وتوجد طرق وقاية باستخدام المواد الكيماوية.

المواد الطبيعية

تتمثل المواد الطبيعية في استخدام مادة بيكربونات الصوديوم، والخل الأبيض، ومكعبات الثلج المصنوعة من الليمون والملح.

  • مكعبات الثلج المصنوعة من الليمون والملح يتم وضعها في المرحاض أو في الحوض ويعمل على تعطير الحمام والتخلص من أي رائحة كريهة.
  • بيكربونات الصوديوم تستخدم في تطهير الحمام والقضاء على أي رواسب عالقة في مواسير الصرف والتي يمكن أن تكون سبب في ظهور الروائح الكريهة منه.

يتم استخدامها بطريقة معينة لتقوم بمهمتها والتي سنتطرق لذكرها فيما بعد:

وضع كوب من البيكربونات الصوديوم في الحوض وفي البلاعة ونتركها لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نقوم بسكب الماء المغلي في الحوض وفي البلاعة، ومن ثم تضيف كوب من الخل مع القليل من بيكربونات الصوديوم في نفس الأماكن.

 

المواد الكيماوية

تتلخص المواد الكيماوية في استخدام ماء النار أو الأسيد، وكلاهما من أقوى المواد التي تستخدم في علاج انسداد مواسير الصرف والبلاعات والتي تكون سبب في ظهور الروائح الكريهة في الحمام.

توضع مادة الأسيد أو ماء النار في البلاعة مباشرة ونترك الحمام من غير استخدام لمدة ساعة، بعد ذلك نقوم بسكب مقدار كافي من الماء الساخن لإزالة الدهون والرواسب التي تم تفتيتها بالمادة الكيماوية.

 

توجد بعض المواد الكيماوية التي على شكل حبيبات، هذه المواد تختلف عن المواد الكيماوية السائلة في طريقة الاستخدام.

في حالة استخدام مواد كيماوية حبيبات نقوم بوضع نصف كوب منها على مقدار مناسب من الماء الساخن ليتم تذويب الحبيبات فيها وتتمكن من القيام بعملها وهو التخلص من الانسداد والروائح الكريهة الموجودة في الحمام.

 

الصيانة الدورية للحمام

يجب الاهتمام بعملية الصيانة الدورية لكافة أجزاء الحمام، كما يجب الاستعانة بشركة متميزة في أعمالها أثناء تركيب محتويات الحمام مثل البانيو والحوض والمرحاض وغيره، لأن هذه الأجزاء إذا حدث فيها خطأ أثناء تركيبها تكون سبب في خروج رائحة كريهة منه، ولا نتمكن من جعل الحمام ذو رائحة عطرية جميلة مهما فعلنا.

لديك الاسئلة ونحن لدينا الاجابات

افضل خدمات منزلية بالرياض خدمة كشف تسربات المياه خدمة عزل خزانات المياه بالرياض خدمة تسليك مجاري عزل فوم مكافحة حشرات نقل اثاث وتخزين عفش

أفكار لجعل رائحة الحمام جميلة
الحمام جزء رئيسي في كل مكان ويحتاج لبذل الجهد والوقت للمحافظة على نظافته ولتجنب ظهور روائح كريهة منه. الحمام مكان لتجمع الجراثيم والبيكتيريا وعدم نظافته والاهتمام به يكون سبب في تعرض مواسير الصرف الموجودة فيه للانسداد وتخرج الروائح الكريهة منه. لذا يجب في بداية الأمر اتباع التعليمات التالية للتأكد من سلامة الحمام من المشاكل الكبيرة. وضع صفايات في الأحواض وعلى عين البلاعات لحمايتها من التعرض لسقوط المناديل الورقية فيها، ولمنع سقوط أي قمامة فيها مثل الحفاضات والفوط الصحية. البلاعات ومواسير الصرف تحتاج لصيانة بشكل دوري للتأكد من سلامتها من أي مشاكل.
أفكار مميزة لجعل رائحة الحمام جميلة
توجد أفكار مميزة وبسيطة تجعل الحمام الخاص بنا ذو رائحة جميلة، وجميع الأفكار التي سنذكرها إبداعية ويتمكن الجميع من القيام بها بسهولة: حمض الليمون حمض الليمون يساعد على تعطير الحمام ويضيف له رائحة عطرية منعشة، ويمكن صنع هذا المعطر في المنزل ويمكن شراءه من الأسواق. يتم وضع حمض الليمون المصنوع في المنزل في حوض الحمام، وفي المرحاض وفي البلاعة، وفي حالة شراءة من السوق يكون على شكل قرص معطر ويتم تعليقه في الحمام فتنتشر الرائحة العطرية في جميع أنحاء الحمام. الزيوت العطرية توجد العديد من الزيوت العطرية التي تستخدم في تعطير الحمام، ويتم شراؤها من السوق، ومن مميزات الزيوت العطرية أنها تستمر مدة طويلة من الوقت بدون أن تختفي رائحتها. تتميز الزيوت العطرية بأن رائحتها هادئة وتعطي الحمام انتعاش كبير.  
فوائد صودا الخبز في المحافظة على رائحة الحمام جميلة
صودا الخبز يستخدم في تطهير الأحواض والبلاعات وجميع مواسير الصرف الموجودة في المنزل. يسهل استخدام مادة الصودا والخل لأنهما متوفرين في معظم المنازل، وتقضي على كافة الروائح الكريهةً الموجودة في المنزل وبالأخص في الحمام والمطبخ. طريقة استخدام هذه الطريقة: وضع كوب من الخل على كوب من صودا الخبز في المكان المراد تعقيمه وتطهيره من الروائح الغير جيدة. ترك المكان ساعة من الزمن بدون استخدام الماء. وضع مقدار مناسب من الماء الساخن لزيادة وتأكيد عملية التعقيم.
طرق بسيطة لتعطير الحمام
وضع صابون معطر في الحمام: توجد أنواع صابون جيدة تستخدم في تعطير الحمام، فيوجد منها برائحة النعناع، ويوجد برائحة الليمون والبرتقال. وضع منظفات ذو عطر في خزان المرحاض. صنع معطرات حمام منزلية من الأعشاب مثل: النعناع البرتقال الحلو عشب الليمون نبتة الشاي تهوية الحمام يوميًا: من أساسيات المحافظة على نظافة الحمام تهويته جيدًا والسماح للضوء والشمس بأن يتخللوا للحمام، والاهتمام بتنظيف الحوض بالملح الخشن وإزالة الشعر العالق في مصفاة البلاعة والحوض يزيد من نظافة الحمام وحمايته من الروائح الغير جيدة. اقرا ايضا : شركة تسليك مجارى بالرياض
ما هي طرق الوقاية من خروج روائح كريهة من مجاري الحمام؟
تتعدد طرق الوقاية، فيوجد طرق وقاية باستخدام المواد الطبيعية، وتوجد طرق وقاية باستخدام المواد الكيماوية. المواد الطبيعية تتمثل المواد الطبيعية في استخدام مادة بيكربونات الصوديوم، والخل الأبيض، ومكعبات الثلج المصنوعة من الليمون والملح. مكعبات الثلج المصنوعة من الليمون والملح يتم وضعها في المرحاض أو في الحوض ويعمل على تعطير الحمام والتخلص من أي رائحة كريهة. بيكربونات الصوديوم تستخدم في تطهير الحمام والقضاء على أي رواسب عالقة في مواسير الصرف والتي يمكن أن تكون سبب في ظهور الروائح الكريهة منه. يتم استخدامها بطريقة معينة لتقوم بمهمتها والتي سنتطرق لذكرها فيما بعد: وضع كوب من البيكربونات الصوديوم في الحوض وفي البلاعة ونتركها لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نقوم بسكب الماء المغلي في الحوض وفي البلاعة، ومن ثم تضيف كوب من الخل مع القليل من بيكربونات الصوديوم في نفس الأماكن. المواد الكيماوية تتلخص المواد الكيماوية في استخدام ماء النار أو الأسيد، وكلاهما من أقوى المواد التي تستخدم في علاج انسداد مواسير الصرف والبلاعات والتي تكون سبب في ظهور الروائح الكريهة في الحمام. توضع مادة الأسيد أو ماء النار في البلاعة مباشرة ونترك الحمام من غير استخدام لمدة ساعة، بعد ذلك نقوم بسكب مقدار كافي من الماء الساخن لإزالة الدهون والرواسب التي تم تفتيتها بالمادة الكيماوية. توجد بعض المواد الكيماوية التي على شكل حبيبات، هذه المواد تختلف عن المواد الكيماوية السائلة في طريقة الاستخدام. في حالة استخدام مواد كيماوية حبيبات نقوم بوضع نصف كوب منها على مقدار مناسب من الماء الساخن ليتم تذويب الحبيبات فيها وتتمكن من القيام بعملها وهو التخلص من الانسداد والروائح الكريهة الموجودة في الحمام. الصيانة الدورية للحمام يجب الاهتمام بعملية الصيانة الدورية لكافة أجزاء الحمام، كما يجب الاستعانة بشركة متميزة في أعمالها أثناء تركيب محتويات الحمام مثل البانيو والحوض والمرحاض وغيره، لأن هذه الأجزاء إذا حدث فيها خطأ أثناء تركيبها تكون سبب في خروج رائحة كريهة منه، ولا نتمكن من جعل الحمام ذو رائحة عطرية جميلة مهما فعلنا.
جميع الحقوق محفوظة لشركة نجوم الخليج © 2023 1444 Ahmed Adham