طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

السيراميك يشرب الماء

adminhala

يتعرض سيراميك ‏الحمام أو المطبخ إلى أضرار جسيمة بسبب تسرب الماء أسفل السيراميك. تسرب الماء تحت السيراميك بمعنى دخول الماء تحت السيراميك أو البلاط الموجود في الحمام، وهذا يسبب ضعف البنية التحتية للمنزل ومع مرور الوقت يكون سبب في انهيار المنزل بالكامل كما أنه يسبب ظهور الشقوق والفتحات في السيراميك وجدران المنزل.

 

أسباب تسرب المياه تحت السيراميك

يرجع ‏تسرب المياه تحت السيراميك إلى أحد الأسباب التالية:

  • وجود مشكلة في مواسير الصرف الموجودة في الحمام.
  • إهمال أعمال الصيانة الدورية لأنابيب المياه:
  • تركيب خاطئ للمرحاض نتج عنه تسرب المياه تحت السراميك.
  • استخدام أنابيب مياه غير جيدة فتتعرض للتلف وتتسرب منها الماء.
  • حدوث خطأ أثناء تغيير السراميك الموجود في الحمام أو في المطبخ وترك ثقوب بين السيراميك.
  • استخدام توصيلات أنابيب غير جيدة في تأسيس أنابيب المياه داخل الحمامات والمطابخ.

 

طريقة الكشف عن تسريب المياه تحت السيراميك

يتمكن ‏صاحب المنزل من التعرف على وجود مشكلة تسرب المياه أسفا السيراميك من ظهور أحد الأشياء التالية، أو ظهورها كلها:

  • ظهور الروائح الكريهة في الحمام أو المطبخ.
  • كما يمكن ملاحظة هذه المشكلة بالعين المجردة وذلك من خلال وجود علامات على الجدران والأسقف تدل على تسرب المياه فيهما، مثل ظهور بقع داكنة اللون في السقف وعلى الجدران.
  • سقوط قطرات الماء من السقف دليل على تعرض السيراميك لتسرب المياه.
  • ظهور انتفاخات في الجدار.
  • تساقط طبقة الدهان الداخلية للمنزل.
  • ظهور بعض الحشرات التي تفضل العيش في مكان رطب.
  • ظهور الأملاح على الحائط وعلى السقف نتيجة تجمع المياه المسربة في الأرضيات وفي الجدران، وتشوه الشكل العام للمكان.
  • يجب التواصل مع أحد الشركات المتخصصة لعلاج تسرب المياه تحت السيراميك فور معرفة وجود هذه المشكلة لأن إهمالها يسبب العديد من المشاكل الخطيرة التي نحن في غنى تام عنها.
  • توجد شركات حديثة لا تعمل بالطرق التقليدية مثل التكسير في علاج هذه المشكلة، بل تستخدم تقنيات وطرق عالمية حديثة فعليك بمثل هذه الشركات الحديثة والابتعاد عن الشركات القديمة.

اقراء أيضا : كشف تسربات المياه

كيفية الوقاية من أضرار تسرب الماء تحت السيراميك

طرق ‏الوقاية من التعرض لهذه المشكلة الخطيرة أفضل من الوقوع فيها وعلاجها؛ وكما يقولون الوقاية خير من العلاج، لذلك من الأفضل اتباع التعليمات التالية لتجنب التعرض لمشكلة تسرب المياه تحت السيراميك:

  • ‏الاهتمام بالفحوصات الدورية باستمرار لجميع مواسير الصرف والبالوعات والمجاري الموجودة في المنزل وحل أي مشكلة حتى لو كانت صغيرة قبل أن تتفاقم.
  • يجب اختيار أنابيب عالية الجودة وقويه عند تأسيس شبكة الصرف في المنزل حتى تتحمل الحرارة ولا تتعرض للتلف بسرعة وتسبب لتسرب المياه منها.
  • اختيار شركة جيدة وموثوق فيها عند الحاجة لتغيير سيراميك الحمام أو المطبخ حتى لا يحدث أي خطأ يسبب تسرب المياه.
  • اختيار توصيلات وأنابيب مياه عالية الجودة لكي لا تتعرض للشقوق والتصدعات مع مرور الوقت، وتتحمل عدد طويل من السنوات بدون أن يظهر فيها أي مشكلة.

 

كيف أتعرف على وجود مشكلة تسرب الماء تحت السيراميك؟

 هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها التعرف على تعرض الحمام لمشكلة تسرب المياه تحت السيراميك مثل:

  • سرعة انتهاء ماء الخزان الموجود أعلى المنزل، فهذا دليل أن هناك تسريب في أحد أنابيب الصرف الموجودة.
  • ارتفاع فاتورة الماء دليل قوي على تعرض المنزل لتسرب المياه، سواء في المطبخ أو في الحمام.
  • ظهور رائحة كريهة من الحمام نتيجة تسرب المياه تحت السيراميك، أو تحت المرحاض.
  • ظهور رطوبة على أسفل الجدران دليل بسيط وواضح على تجمع المياه تحت البلاط أو السيراميك.
  • خروج السيراميك من الأرض وظهور الثقوب والفتحات فيه دليل على تجمع المياه تحته.

 

نصائح هامة للمحافظة على الأرض من تسرب المياه إليها

  • الاهتمام بعملية عزل خزانات المياه الموجودة في المكان لحمايتها من أضرار الشمس وعوامل الجو المختلفة والمحافظة عليها من مشاكل تسرب المياه.
  • الاستعانة بشركة جيدة لتركيب شبكة المياه في المنزل، ويجب السؤال عدة مرات على الشركة ومصداقيتها للتأكد من جودة المعدات وأنابيب الصرف المستخدمة فيها، ويفضل شراء أنابيب صرف مستوردة من الخارج لكي تكون لها كفاءة أكبر في تحمل الحرارة والعوامل الأخرى.
  • في حالة الشك بوجود مشكلة تسرب المياه تحت السيراميك يجب التوجه إلى أحد المختصين على الفور لتتمكن من مساعدتكم، وهؤلاء المختصين لديهم أجهزة حديثة تكنولوجية تساعد على كشف مشكلة التسريب بدقة بدون أي تكسير، ويقومون بعلاج المشكلة بأفضل وأحدث الطرق العالمية.
  • الاهتمام بنظافة الحمام والمطبخ ومراعاة عدم إلقاء أي قمامة فيهما لكي نتجنب حدوث مشاكل التسريب والانسداد، والتي غالبًا تظهر بسبب إهمال نظافة المكان.
  • وضع مادة الخيش المقطرن في المياه أثناء البناء لأن هذه المادة تمنع تسرب المياه.
  • السيراميك يتعرض كذلك لشرب الماء بسبب إهمال تجديد مواسير الصرف من فترة لأخرى، ويجب اختيار أعلى نوع من المواسير لكي لا تتعرض لمثل هذه المشكلة.

 

لديك الاسئلة ونحن لدينا الاجابات

افضل خدمات منزلية بالرياض خدمة كشف تسربات المياه خدمة عزل خزانات المياه بالرياض خدمة تسليك مجاري عزل فوم مكافحة حشرات نقل اثاث وتخزين عفش

السيراميك يشرب الماء
يتعرض سيراميك ‏الحمام أو المطبخ إلى أضرار جسيمة بسبب تسرب الماء أسفل السيراميك. تسرب الماء تحت السيراميك بمعنى دخول الماء تحت السيراميك أو البلاط الموجود في الحمام، وهذا يسبب ضعف البنية التحتية للمنزل ومع مرور الوقت يكون سبب في انهيار المنزل بالكامل كما أنه يسبب ظهور الشقوق والفتحات في السيراميك وجدران المنزل.
أسباب تسرب المياه تحت السيراميك
يرجع ‏تسرب المياه تحت السيراميك إلى أحد الأسباب التالية: وجود مشكلة في مواسير الصرف الموجودة في الحمام. إهمال أعمال الصيانة الدورية لأنابيب المياه: تركيب خاطئ للمرحاض نتج عنه تسرب المياه تحت السراميك. استخدام أنابيب مياه غير جيدة فتتعرض للتلف وتتسرب منها الماء. حدوث خطأ أثناء تغيير السراميك الموجود في الحمام أو في المطبخ وترك ثقوب بين السيراميك. استخدام توصيلات أنابيب غير جيدة في تأسيس أنابيب المياه داخل الحمامات والمطابخ.
طريقة الكشف عن تسريب المياه تحت السيراميك
يتمكن ‏صاحب المنزل من التعرف على وجود مشكلة تسرب المياه أسفا السيراميك من ظهور أحد الأشياء التالية، أو ظهورها كلها: ظهور الروائح الكريهة في الحمام أو المطبخ. كما يمكن ملاحظة هذه المشكلة بالعين المجردة وذلك من خلال وجود علامات على الجدران والأسقف تدل على تسرب المياه فيهما، مثل ظهور بقع داكنة اللون في السقف وعلى الجدران. سقوط قطرات الماء من السقف دليل على تعرض السيراميك لتسرب المياه. ظهور انتفاخات في الجدار. تساقط طبقة الدهان الداخلية للمنزل. ظهور بعض الحشرات التي تفضل العيش في مكان رطب. ظهور الأملاح على الحائط وعلى السقف نتيجة تجمع المياه المسربة في الأرضيات وفي الجدران، وتشوه الشكل العام للمكان. يجب التواصل مع أحد الشركات المتخصصة لعلاج تسرب المياه تحت السيراميك فور معرفة وجود هذه المشكلة لأن إهمالها يسبب العديد من المشاكل الخطيرة التي نحن في غنى تام عنها. توجد شركات حديثة لا تعمل بالطرق التقليدية مثل التكسير في علاج هذه المشكلة، بل تستخدم تقنيات وطرق عالمية حديثة فعليك بمثل هذه الشركات الحديثة والابتعاد عن الشركات القديمة. اقراء أيضا : كشف تسربات المياه
كيفية الوقاية من أضرار تسرب الماء تحت السيراميك
طرق ‏الوقاية من التعرض لهذه المشكلة الخطيرة أفضل من الوقوع فيها وعلاجها؛ وكما يقولون الوقاية خير من العلاج، لذلك من الأفضل اتباع التعليمات التالية لتجنب التعرض لمشكلة تسرب المياه تحت السيراميك: ‏الاهتمام بالفحوصات الدورية باستمرار لجميع مواسير الصرف والبالوعات والمجاري الموجودة في المنزل وحل أي مشكلة حتى لو كانت صغيرة قبل أن تتفاقم. يجب اختيار أنابيب عالية الجودة وقويه عند تأسيس شبكة الصرف في المنزل حتى تتحمل الحرارة ولا تتعرض للتلف بسرعة وتسبب لتسرب المياه منها. اختيار شركة جيدة وموثوق فيها عند الحاجة لتغيير سيراميك الحمام أو المطبخ حتى لا يحدث أي خطأ يسبب تسرب المياه. اختيار توصيلات وأنابيب مياه عالية الجودة لكي لا تتعرض للشقوق والتصدعات مع مرور الوقت، وتتحمل عدد طويل من السنوات بدون أن يظهر فيها أي مشكلة.
كيف أتعرف على وجود مشكلة تسرب الماء تحت السيراميك؟
 هناك بعض الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها التعرف على تعرض الحمام لمشكلة تسرب المياه تحت السيراميك مثل: سرعة انتهاء ماء الخزان الموجود أعلى المنزل، فهذا دليل أن هناك تسريب في أحد أنابيب الصرف الموجودة. ارتفاع فاتورة الماء دليل قوي على تعرض المنزل لتسرب المياه، سواء في المطبخ أو في الحمام. ظهور رائحة كريهة من الحمام نتيجة تسرب المياه تحت السيراميك، أو تحت المرحاض. ظهور رطوبة على أسفل الجدران دليل بسيط وواضح على تجمع المياه تحت البلاط أو السيراميك. خروج السيراميك من الأرض وظهور الثقوب والفتحات فيه دليل على تجمع المياه تحته.
نصائح هامة للمحافظة على الأرض من تسرب المياه إليها
الاهتمام بعملية عزل خزانات المياه الموجودة في المكان لحمايتها من أضرار الشمس وعوامل الجو المختلفة والمحافظة عليها من مشاكل تسرب المياه. الاستعانة بشركة جيدة لتركيب شبكة المياه في المنزل، ويجب السؤال عدة مرات على الشركة ومصداقيتها للتأكد من جودة المعدات وأنابيب الصرف المستخدمة فيها، ويفضل شراء أنابيب صرف مستوردة من الخارج لكي تكون لها كفاءة أكبر في تحمل الحرارة والعوامل الأخرى. في حالة الشك بوجود مشكلة تسرب المياه تحت السيراميك يجب التوجه إلى أحد المختصين على الفور لتتمكن من مساعدتكم، وهؤلاء المختصين لديهم أجهزة حديثة تكنولوجية تساعد على كشف مشكلة التسريب بدقة بدون أي تكسير، ويقومون بعلاج المشكلة بأفضل وأحدث الطرق العالمية. الاهتمام بنظافة الحمام والمطبخ ومراعاة عدم إلقاء أي قمامة فيهما لكي نتجنب حدوث مشاكل التسريب والانسداد، والتي غالبًا تظهر بسبب إهمال نظافة المكان. وضع مادة الخيش المقطرن في المياه أثناء البناء لأن هذه المادة تمنع تسرب المياه. السيراميك يتعرض كذلك لشرب الماء بسبب إهمال تجديد مواسير الصرف من فترة لأخرى، ويجب اختيار أعلى نوع من المواسير لكي لا تتعرض لمثل هذه المشكلة.  
جميع الحقوق محفوظة لشركة نجوم الخليج © 2023 1444 Ahmed Adham