ابحث هناx
تعقيم الشوارع

تعقيم الشوارع

تعقيم الشوارع

ما فائدة تعقيم الشوارع ؟

صرحت منظمة الصحة العالمية بضرورة تعقيم الشوارع في تلك الأوقات بسبب فيروس كورونا الذي أصبح يصيب الملايين كل يوم ويتسبب في حالات الوفاة للعديد، حيث قدمت كل دولة ضرورة تعقيم الشوارع بالرش في الأجوء وعلى الطرقات وأمام المحال والمتاجر وعلى أبوابها لقتل أي فيروسات متواجدة، كما صرحت وزارة الصحة بأن معقمات الشوارع آمنة ولا تحتوي على مواد كيميائية قوية وبدون رائحة سامة فهي تحافظ على صحة الإنسان.

 

كيفية تعقيم الشوارع ؟

  • أصبح الكلور المادة الأولى المستخدمة للرش في الشوارع لأنه مادة آمنة وقاتلة للفيروسات بفعالية وتقوم ببناء طبقة مانعة من تكاثر الفيروس على الأسطح لمدة طويلة.
  • عملية الرش بالشوارع تتم كإجراءات وقائية لمنع إنتشار كورونا فهناك أجهزة محمولة ومدافع وسيارات يتم التعامل معها متخصصين للرش في الشوارع الواسعة والضيقة وبكافة الأركان.
  • فتلك المعقمات تقتل المواد الجرثومية والبكتريا وكافة الميكروبات، فالكلور مادة فعالة ولا تؤثر على البيئة ولا تسبب غازات سامة بالأجواء فلا يسبب ضرر على صحة المواطنين.
  • عملية الرش تشتمل المباني والشركات والمصانع والمنشآت من الداخل والخارج.
  • فحملات تعقيم الشوارع هو القرار التي أصدرته الدول بعد ظهور فيروس كورونا لتوفير الأمان للمواطنين عند نزولهم للشوارع لقتل أي فيروسات تظل على الأسطح.
  • تحتوي سيارات الرش على فريق كامل من المدربين للتعقيم يرتدون كمامات وبدل وقائية ويقومون بالرش بقوة في الشوارع من خلال خراطيم مختلفة الأحجام ومدافع للرش بالأجواء وفوق المباني وعلى الأبواب الحديدية والهياكل المعدينة لأن الفيروس يظل على المعادن لأكثر من 12 ساعة.
  • يوجد معقمات للنباتات والأراضي الزراعية والأشجار والحدائق يتم استخدامها لمنع تلوث المحاصيل الزراعية والمأكولات بالفيروسات.

 

هل تعقيم الشوارع يفيد في الحماية من إنتشار كورونا ؟

بعد ظهور أزمة كورونا فجميعنا أصبحنا نعاني من هذا الفيروس القاتل الذي يشكل خطورة كبيرة على حياتنا والذي أصبحت المشكلة الأولى حول العالم التي تواجه كافة الدول مما أدى لجلوس المواطنين في منازلهم وأخذ قرارات الحظر وإغلاق المتاجر والمولات وبعض الشركات والتوقف عن المدارس والجامعات، فحتى الآن نعاني من تلك الأزمة التي ليس لها علاج فعال ولا نعلم كيف ستنتهي.

ولكن ما أتخذته كل دول وهي القرارات الوقائية والتعايش مثل الأول والعودة للحياة الطبيعية ولكن بأخذ كافة إجراءات الأمان لكل مواطن لحمايته من تلك العدوى.

فمن ضمن الإجراءات كان “تعقيم الشوارع” وتعقيم الأماكن العامة والأماكن التي يتواجد بها تجمعات عديدة، فأصبح التعقيم يمثل 80% حماية من إنتشار فيروس كورونا والتقليل من خطورته، فمن أبرز مواد التعقيم:

المواد المبيضة مثل(الكلور):

  • يعد الكلور من أقوى المعقمات للشوارع والمنازل فهو يقضي على البكتريا بجميع أنواعها وعلى الفيروسات ومن ضمنها كورونا.
  • فالكلور يستخدم لتطهير الأسطح المعدنية من تكاثر الفيروس عليها لمدة طويلة ويستخدم لتعقيم المصاعد والسلالم والتربزين والمكاتب والأسواق ووسائل المواصلات العامة والمقابض والأرضيات والأرصفة.
  • وتعقيم الشوارع بالكلور من العمليات الجارية حتى الآن لحماية المواطنين من الكورونا.
  • هناك خبراء بالتعقيم وأدوات خاصة تستخدم للرش بالشوارع فهم خبراء بالتعامل والرش بالنسب المناسبة لعدم ضرر المواطنين.
  • كما يستخدم لتعقيم الخزانات ومحطات المياه لعدم تكون البكتريا بها والإصابة بالأمراض.

مواد الكحول:

وهي تتدرج تحت عدة أنواع وتركيزات وتستخدم لتعقيم أيدي الإنسان والملابس، الكحول مادة ذات نتيجة فعالة بقتل فيروس كورونا إن إنتقل للإنسان، فأصبح يباع بكثرة في الصيدليات الآن لإستخدامه يومياً في حالة الخروج للشارع والذهاب للعمل والإمتحانات لحماية كل شخص من التعرض للعدوى.

اقراء ايضا ..

شركة تعقيم من كورونا

 

بحث