ابحث هناx
تنظيف الفلل بعد التشطيب

تنظيف الفلل بعد التشطيب

تنظيف الفلل بعد التشطيب

يحتار الأشخاص عند تشطيب فيلتهم في طرق تنظيفها، فالفلل من الأماكن كبيرة المساحة والتي تحتاج لوقت كبير ومجهود في تنظيفها من الدهانات وبقايا الأسمنت ومواد الإنشاء، فالآن سنتعرف على تنظيف الفلل بعد التشطيب.

خدمات تنظيف الفلل

الخدمات المنزلية أصبحت متواجدة بكل مكان حولنا لمساعدتنا في أمور حياتنا، فمنها العمالة المتخصصة في تنظيف الفلل بعد التشطيب فهي تقوم بتنظيف الفلل من الداخل والخارج والمحلقات الخاصة بها كالحدائق والمسابح وغيرها فتلك الفنيين يقومون على:

  • أعمال التنظيف كاملة كتنظيف الفيلا من الداخل والخارج بالأدوات الحديثة التي تزيل بقايا الدهانات والجير من الأرضيات وتنظيف فواصل الأرضيات.
  • تنظيف الأسقف والجدران من الأتربة العالقة وتلميعها بأفضل المواد التي تعطي بريق خاص.
  • تنظيف السلالم بماكينة التنظيف من العوالق والأتربة ورجوع لونها الطبيعي.
  • ماكينات تنظيف الفلل والأرضيات والمفروشات والكنب والموكيت أصبحت الحل الأمثل الموفرة للوقت والجهد والمزيلة للبقع.
  • تنظيف الأثاث الداخلي بالفيلا من الأتربة ومعالجة مشاكله كالخدوش وتركيب الأجزاء المكسورة به وتلميعه.
  • تنظيف الأنتيكات الزجاجية من الأتربة التي تتعرض لها من تشطيب الفيلا لتكمل المنظر العام.

مكافحة الحشرات داخل وخارج الفلل

  • تنظيف الفلل بعد التشطيب لا تتوقف على تنظيف الأتربة فقط ولكن يقوم الفنيين بتنظيف الفلل من الحشرات داخل الفيلا وخارجها، فتلك الأماكن الكبيرة والمتواجدة بالأماكن المهجورة الصحرواية أكثر عرضة للحشرات، فالفنيين يقوموا برش المبيدات في كل أركانها وفي المخارج وأماكن التهوية والحدائق وفي الزرع لطرد حشرات النبات.
  • يتم مكافحة النمل الأبيض الذي يتواجد بين مواد الإنشاء والعيش في الفلل وتدمير البنية الأرضية والجدران وحدوث الحفر والشقوق، فيتم تأمين الفلل من النمل الأبيض مدى الحياة.

خطوات سهلة لكل سيدة لتنظيف الفلل بعد التشطيب

إن أردتي العمل في التنظيف للفلل بعد التشطيب بمفردك فعليك إتباع الآتي:

تنظيف الأرضيات: إحضار ماء وصابون وفرش خشنة وناعمة صغيرة وكبيرة، استخدام الفرش الخشنة في دعك فواصل الأرضيات لإزالة الأتربة ورجوع اللون الزاهي لها، مسح الأضيات من البقع بالمنظفات واستخدام الملح والليمون لأنه يقضي على اللون الأسود وآثر الدهانات.

تنظيف الواجهات الداخلية والخارجية للفلل: الواجهات الداخلية والخارجية للفلل أكثر  الأجزاء المعرضة للأتربة بعد التشطيب فهي تحتاج لإزالة الغبار والتلميع والمسح جيدا.

جلي الرخام: الرخام من أنواع الأرضيات الأكثر شيوعا في الفلل، فعند تنظيفه بعد تشطيب الفيلا عليك خلط مادة(بيكروبونات الصوديوم مع الملح والخل)، واستخدام شرشوبة الأرضيات في فرك هذا الخليط على الرخام ليعطي أفضل نتيجة من النظافة واللمعان.

تنظيف ملحقات الفلل: الفلل ليست كالمنازل الصغيرة المقتصرة على المنزل أو الشقة فقط، فالفلل لها ملحقات كالحديقة والبدروم والمسبح والخزانات، فتلك الأمور تحتاج للتنظيف مثل الفيلا من الداخل تماما:

  • تنظيف المسبح، تفريغ المسبح مرة كل يومين ودعك السيراميك الداخلي للمسبح والأرضيات من الميكروبات وتعقيمه بمواد خاصة بالمسابح وآمنة على الإنسان وقت السباحة.
  • تنظيف الخزانات، الاهتمام بالخزانات أمر هام لا تغفل عنه للحصول على المياه النقية، فقم بتفريغ الخزان مرة شهريا وغسيله من الداخل والخارج فقم أولا بغلق مصادر المياه وفركه الفرش الخشنة لإزالة الرواسب الصعبة وبعد التأكد من نظافته قم بملىء الخزان ووضع كلور للتنقية المياه من تغير اللون للأخضر وتغير الرائحة. 
  • تنظيف حديقة الفيلا، الحرص على تنظيف الحديقة من الأشياء التي تؤثر على ديكورها وشكلها، فالحديقة هي الوجهة الرئيسية للفيلا عند جلوسك بالداخل والحصول على المتعة الإسترخاء والحديقة مكان للجلوس مع الإصدقاء، فمن الضروري تنظيفها يوميا ومكافحة الحشرات بها وقص النباتات والأشجار الطويلة للحصول على منظر خلاب، كما عليك تنظيف أثاث الحديقة من الأتربة وتنظيف الممرات من الأتربة.

بحث