خطوات نقل عفش المنزل

خطوات نقل عفش المنزل

ما هي خطوات تجهيز المنزل قبل نقل العفش من المنزل؟

عملية نقل العفش حساسة للغاية وتحتاج لعناية فائقة حتى تتم بنجاح.

قد يحتاج ‏الإنسان لعملية نقل العفش عند الإنتقال من منزل لمنزل آخر لتحقيق مستوى أعلى من الرفاهية، ولكن عملية نقل العفش يصعب القيام بها وتحتاج إلى خبرة ودراية كاملة بجميع جوانبها للتمكن من تنفيذها بجدارة.

 

طريقة نقل عفش المنزل خطوة بخطوة

نقل العفش ‏يحتاج إلى معرفة خطواته بالترتيب حتى نتجنب حدوث خسائر أو ظهور خدوش أو كسور فيه أثناء نقله من مكان لآخر.

  • الخطوة الأولى:

يجب ‏أن نقوم بعملية التخطيط بشكل جيد من أجل نقل العفش من منزل لآخر، عملية التخطيط مهمة للغاية لأنها توفر الكثير من الوقت والجهد.

تتضمن عملية التخطيط معرفة أنواع الأثاث الموجود سواء كان سجاد، ملابس، أثاث، تحف، نجف، ستائر وغيره.

عمل إحصائية للأشياء المنقولة من ضمن عملية التخطيط لكي لا تضيع أي مقتنيات من المنزل.

  • الخطوة الثانية:

توفير الأدوات والمعدات التي سيتم نقل الأثاث بها ؛ تتضمن الأدوات والمعدات اللازمة لعملية نقل العفش التالي:

  • كميات مناسبة من الكراتين والصناديق بمقاسات مختلفة.
  • ورق جرائد وورق مقوي وقطع قماش لتخصيصها في لف قطع الزجاج ليتم حمايته من الكسر.
  • شراء حقائب كبيرة حتى يتم وضع الملابس والمفروشات بداخلها.
  • رولات بلاستيكية.
  • شراء أحبال بأحجام وأطوال مختلفة.
  • مسامير.
  • لاصق.
  • ورقة وقلم.

 

كيفية تحميل العفش على السيارة

تحميل العفش ‏أحد أهم خطوات نقل العفش من مكان لآخر والتي يجب الاهتمام بها لكي لا يتعرض العفش للتلف.

يجب إحضار عدد كبير من الأشخاص للمساعدة في تحميل العفش على السيارة.

توجد طريقة مخصصة لحمل الثلاجات والغسالات لكي لا تتعرض للتلف وهي حملها بشكل عمودي وتجنب وضعها على الوضع الأفقي.

يفضل وضع الأثاث الخشبي في الأسفل أثناء ترتيب السيارة من الداخل، وبعد ذلك الأثاث الزجاجي والبلاستيكي والقابلة للكسر مثل النجف والتحف.

ترتيب العفش داخل السيارة بشكل منظم يسمح للسيارة بأن تستوعب كمية العفش بأكملها.

 قد يعجبك ايضا : شركة نقل عفش بالرياض

ما هي أهم خطوات تغليف العفش؟

تتعدد ‏طرق التغليف ومواد التغليف كذلك لذا يجب التعرف على قطع الأثاث الموجودة لكي نحضر مواد التغليف اللازمة لها.

  • الأثاث الزجاجي يتم تغليفه بالفلين والكراتين القوية للمحافظة عليه من التعرض للكسر أثناء نقله من مكان لآخر.
  • الأثاث الخشبي يحتاج إلى رولات بلاستيكية كبيرة وورق جرايد للمحافظة عليه من الخدوش.
  • كما أن الملابس تحتاج إلى شنط لتعبئتها.
  • يتم تغليف الأجهزة الكهربائية بالكرتون المقوى.
  • يجب كذلك تغليف خزانات المطبخ بالكرتون والرولات البلاستيك لكي لا تتعرض للخدش أثناء نقله.
  • السجاد والمفروشات يتم تغليفها بالرولات البلاستيكية الكبيرة في الحجم لكي لا تتعرض للأتربة أثناء نقل العفش.

 

ما هي أفضل طريقة لترتيب الأثاث؟

 

الطريقة الأفضل ‏في نقل العفش اتباع النصائح التالية بالدقة:

  • يفضل إرسال ‏جميع قطع الموكيت والسجاد والبطاطين الموجودة في المنزل لشركة تنظيف للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة فيها ونقلها للمنزل الجديد نظيفة.
  • يفضل فصل جميع الأجهزة الإلكترونية الموجودة في المنزل قبل نقلها بساعتين.
  • يجب تفريغ الثلاجة من جميع محتوياتها ‏وتنظيفها جيدًا من الداخل ومن الخارج وقبل نقلها يجب تغطيتها من الخارج بقطع من الكرتون وربطها بالحبال لحمايتها من الخدوش أثناء النقل.

 

  • تحديد قطع الأثاث:

نقوم ‏بتحديد قطع الأثاث وذلك من خلال ‏تغليف قطع الأثاث كما ذكرنا سابقًا والخطوة الأخيرة في عملية التغليف تسجيل رقم على كل قطعة أثاث مغلفة مع ذكر اسم الأثاث المغلف ليسهل التعرف عليه، وبالتالي بعد الإنتهاء من تغليف جميع قطع الأثاث وتسجيل الأرقام عليها سوف نعرف عدد الأثاث ونوعه.

 

  • ترتيب خزانات الملابس ومحتوياتها:

بعد نقل ‏العفش للمنزل الجديد يجب أن يكون لديك خبرة في ترتيب خزانة الملابس بطريقة مميزة حتى يصبح له مظهر جميل.

  • تحديد ركن من خزانة ‏الملابس للملابس الصيفية، وتحديد ركن آخر ‏للملابس الشتوية وتخصيص درج من خزانة الملابس للجوارب والقفازات وغيرها من قطع الملابس الصغيرة.
  • يفضل فرش خزانات الملابس بمفرش ناعم قبل وضع الملابس بداخلها.

 

  • ترتيب خزانات المطبخ والأواني:

خزانات ‏المطبخ تحتاج لذوق رفيع ليتم ترتيبها ويصبح لها مظهر جميل.

يفضل وضع الحلل مع بعضها البعض في خزانة خاصة بها ووضع الأواني الزجاجية مع بعضها في مكان خاص، وهكذا كل نوع من الأواني يوضع مع بعضه البعض.

تجميع المعالق والشوك والسكاكين في درج بمفردهم لكي يسهل الوصول لها.

الترتيب عملية تحتاج إلى هدوء وذوق عالي لكي تتم على أكمل وجه.

 

متى يجب الاستعانة بأحد مندوبي النقل المتخصصين؟

يجب ‏الاستعانة بشركة نقل عفش في حالة وجود أجهزة كبيرة يصعب نقلها باليد ‏وتحتاج إلى الروافع المخصصة بتحميل الأثاث الكبير.

وفي حالة عدم وجود خبرة في تغليف الأثاث يجب الاستعانة بأحد مندوبي النقل المتخصصين في هذا المجال ليتم تغليف الأثاث بدقة ولا يتعرض للتلف أثناء نقله.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

ما هي خطوات تجهيز المنزل قبل نقل العفش من المنزل؟

عملية نقل العفش حساسة للغاية وتحتاج لعناية فائقة حتى تتم بنجاح. قد يحتاج ‏الإنسان لعملية نقل العفش عند الإنتقال من منزل لمنزل آخر لتحقيق مستوى أعلى من الرفاهية، ولكن عملية نقل العفش يصعب القيام بها وتحتاج إلى خبرة ودراية كاملة بجميع جوانبها للتمكن من تنفيذها بجدارة.
2

طريقة نقل عفش المنزل خطوة بخطوة

نقل العفش ‏يحتاج إلى معرفة خطواته بالترتيب حتى نتجنب حدوث خسائر أو ظهور خدوش أو كسور فيه أثناء نقله من مكان لآخر. الخطوة الأولى: يجب ‏أن نقوم بعملية التخطيط بشكل جيد من أجل نقل العفش من منزل لآخر، عملية التخطيط مهمة للغاية لأنها توفر الكثير من الوقت والجهد. تتضمن عملية التخطيط معرفة أنواع الأثاث الموجود سواء كان سجاد، ملابس، أثاث، تحف، نجف، ستائر وغيره. عمل إحصائية للأشياء المنقولة من ضمن عملية التخطيط لكي لا تضيع أي مقتنيات من المنزل. الخطوة الثانية: توفير الأدوات والمعدات التي سيتم نقل الأثاث بها ؛ تتضمن الأدوات والمعدات اللازمة لعملية نقل العفش التالي: كميات مناسبة من الكراتين والصناديق بمقاسات مختلفة. ورق جرائد وورق مقوي وقطع قماش لتخصيصها في لف قطع الزجاج ليتم حمايته من الكسر. شراء حقائب كبيرة حتى يتم وضع الملابس والمفروشات بداخلها. رولات بلاستيكية. شراء أحبال بأحجام وأطوال مختلفة. مسامير. لاصق. ورقة وقلم.
3

كيفية تحميل العفش على السيارة

تحميل العفش ‏أحد أهم خطوات نقل العفش من مكان لآخر والتي يجب الاهتمام بها لكي لا يتعرض العفش للتلف. يجب إحضار عدد كبير من الأشخاص للمساعدة في تحميل العفش على السيارة. توجد طريقة مخصصة لحمل الثلاجات والغسالات لكي لا تتعرض للتلف وهي حملها بشكل عمودي وتجنب وضعها على الوضع الأفقي. يفضل وضع الأثاث الخشبي في الأسفل أثناء ترتيب السيارة من الداخل، وبعد ذلك الأثاث الزجاجي والبلاستيكي والقابلة للكسر مثل النجف والتحف. ترتيب العفش داخل السيارة بشكل منظم يسمح للسيارة بأن تستوعب كمية العفش بأكملها.  قد يعجبك ايضا : شركة نقل عفش بالرياض
4

ما هي أهم خطوات تغليف العفش؟

تتعدد ‏طرق التغليف ومواد التغليف كذلك لذا يجب التعرف على قطع الأثاث الموجودة لكي نحضر مواد التغليف اللازمة لها. الأثاث الزجاجي يتم تغليفه بالفلين والكراتين القوية للمحافظة عليه من التعرض للكسر أثناء نقله من مكان لآخر. الأثاث الخشبي يحتاج إلى رولات بلاستيكية كبيرة وورق جرايد للمحافظة عليه من الخدوش. كما أن الملابس تحتاج إلى شنط لتعبئتها. يتم تغليف الأجهزة الكهربائية بالكرتون المقوى. يجب كذلك تغليف خزانات المطبخ بالكرتون والرولات البلاستيك لكي لا تتعرض للخدش أثناء نقله. السجاد والمفروشات يتم تغليفها بالرولات البلاستيكية الكبيرة في الحجم لكي لا تتعرض للأتربة أثناء نقل العفش.
5

ما هي أفضل طريقة لترتيب الأثاث؟

  الطريقة الأفضل ‏في نقل العفش اتباع النصائح التالية بالدقة: يفضل إرسال ‏جميع قطع الموكيت والسجاد والبطاطين الموجودة في المنزل لشركة تنظيف للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة فيها ونقلها للمنزل الجديد نظيفة. يفضل فصل جميع الأجهزة الإلكترونية الموجودة في المنزل قبل نقلها بساعتين. يجب تفريغ الثلاجة من جميع محتوياتها ‏وتنظيفها جيدًا من الداخل ومن الخارج وقبل نقلها يجب تغطيتها من الخارج بقطع من الكرتون وربطها بالحبال لحمايتها من الخدوش أثناء النقل. تحديد قطع الأثاث: نقوم ‏بتحديد قطع الأثاث وذلك من خلال ‏تغليف قطع الأثاث كما ذكرنا سابقًا والخطوة الأخيرة في عملية التغليف تسجيل رقم على كل قطعة أثاث مغلفة مع ذكر اسم الأثاث المغلف ليسهل التعرف عليه، وبالتالي بعد الإنتهاء من تغليف جميع قطع الأثاث وتسجيل الأرقام عليها سوف نعرف عدد الأثاث ونوعه. ترتيب خزانات الملابس ومحتوياتها: بعد نقل ‏العفش للمنزل الجديد يجب أن يكون لديك خبرة في ترتيب خزانة الملابس بطريقة مميزة حتى يصبح له مظهر جميل. تحديد ركن من خزانة ‏الملابس للملابس الصيفية، وتحديد ركن آخر ‏للملابس الشتوية وتخصيص درج من خزانة الملابس للجوارب والقفازات وغيرها من قطع الملابس الصغيرة. يفضل فرش خزانات الملابس بمفرش ناعم قبل وضع الملابس بداخلها. ترتيب خزانات المطبخ والأواني: خزانات ‏المطبخ تحتاج لذوق رفيع ليتم ترتيبها ويصبح لها مظهر جميل. يفضل وضع الحلل مع بعضها البعض في خزانة خاصة بها ووضع الأواني الزجاجية مع بعضها في مكان خاص، وهكذا كل نوع من الأواني يوضع مع بعضه البعض. تجميع المعالق والشوك والسكاكين في درج بمفردهم لكي يسهل الوصول لها. الترتيب عملية تحتاج إلى هدوء وذوق عالي لكي تتم على أكمل وجه.
6

متى يجب الاستعانة بأحد مندوبي النقل المتخصصين؟

يجب ‏الاستعانة بشركة نقل عفش في حالة وجود أجهزة كبيرة يصعب نقلها باليد ‏وتحتاج إلى الروافع المخصصة بتحميل الأثاث الكبير. وفي حالة عدم وجود خبرة في تغليف الأثاث يجب الاستعانة بأحد مندوبي النقل المتخصصين في هذا المجال ليتم تغليف الأثاث بدقة ولا يتعرض للتلف أثناء نقله.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%