غسيل خزانات المياه مع العزل والتعقيم-0552959538

غسيل خزانات المياه مع العزل والتعقيم-0552959538

غسيل خزانات المياه مع العزل والتعقيم تعقيم خزانات المياه تنظيف خزانات المياه 

 

خزانات المياه أصبحت جزء ضروري في حياتنا، فهي من أولويات البناء والمنزل التي لا يمكن أن يخلو منها، فخزانات المياه تختلف حسب نوعها وحجمها فالآن سنتعرف على أنواع الخزانات وكيفية غسيل خزانات المياه مع نجوم الخليج.

سوف نتعرف بالبداية على أنواع خزانات المياه وإستخدامتها وأماكن تواجدها والمواد المصنعة منها، خزانات المياه تنقسم إلى:

النوع الأول

الخزانات العلوية النوع الأكثر شيوعا وخصوصا بدول الخليج ودول المملكة العربية السعودية نظرا للأضرار التي يعانون منها في المياه والشوائب والأملاح والحاجة لتنظيفها وتوفيرها دائما، فالمباني والهيئات بالدول العربية لا تخلو من الخزانات، فالخزانات العلوية تتواجد بأعلى البناء على الاسطح لوجود المياه وقت الحاجة لها، كما تؤدي لتقنية المياه وجعلها نقية خالية من الأمراض.

النوع الثاني

الخزانات الأرضية خزانات توجد في أسفل البناء أو القبو وهي تستخدم كثيرا.

النوع الثالث

الخزانات البلاستيكية وهي تستخدم لحفظ المياه وتوافرها في حالة الإنقطاع، الخزانات البلاسيتك آمنة وغير ضارة على الإنسان ولا تحتوي على المواد الكيميائية ومتينة تتحمل العوامل المناخية دون أن تؤثر عليها.

النوع الرابع

الخزانات الخرسانية وهي إما خزانات علوية أو أرضية فتتلاءم مع النوعين تستخدم لحفظ المياه وتتواجد دائما بالمستودعات والمستشفيات والشركات والمصانع.

الطرق المتبعة في غسيل الخزانات

أولا: غلق خلاطات المياه بالخزان كالعوامة والمضخة والمنافذ من كل الإتجاهات.

ثانيا: تحضير فرش ومنظفات الخزانات ومن الضروري أن تكون نظيفة وإستخدام فرشاة خشنة لإزالة الترسبات والعوالق، وتحضير منظفات آمنة وتنقي المياه.

ثالثا: فرك جدران الخزانات داخليا وخارجيا والأرضيات بالفرشاة لإزالة الرواسب ثم خروجها.

رابعا: فتح المياه لإزالة العوالق والأتربة من مصرف الخزان وبعد التأكد من خروج المياه المتسخة يتم غلق المياه.

خامسا: بعد إزالة الأوساخ والأتربة يتم تطهير الخزان بالمطهرات والمعقمات لكل جزء بها للقضاء على الطحالب والبكتريا.

سادسا: فتح منافذ المياه وملؤه مرة أخرى.

 

كيفية إختيار الخزانات ذات العمر الإفتراضي الطويل

  • إختيار خزان المياه يحتاج للتأني فقبل شراءه عليك البحث حول الخزانات الآمنة والتي لا تضر بالبناء والخزانات التي لا تتآكل وتؤدي للصدأ من العوامل المناخية.
  • إختيار الخزانات المعزولة أو يمكنك شرائها وتنفيذ العزل فورا لأنه يحمي من تسربات المياه ويمنع إختلاط مياه الأمطار مع مياه الخزان مما يجعلها نقية ونظيفة وصالحة للإستخدام دائما.
  • وضع مواد المنظفة التي تحتوي على(كلوريد الصوديوم) في تنظيف الخزان للحصول على مياه نقية وصافية من الشوائب والطحالب الخضراء.
  • يجب وضع كلور في المياه بعد غسيل الخزان ليحافظ على درجة نقاء المياه لفترة طويلة وشراء جهاز قياس نسبة الكلور لتحديد النسبة التي تحتاجها المياه.
  • هناك ماكينات تستخدم لتنظيف الخزانات في شفط الغبار والترسبات عليك شرائها وإستخدامها بالتنظيف.
  • الحرص على نظافة الخزان مرة كل 15 يوم.
  • أفضل أنواع الخزانات تتمثل في(الخزانات البلاستيكية، خزانات الفايبر جلاس، خزانات الألياف الزجاجية.

 

كيفية حل مشاكل الخزانات

  • إن تعرض خزان المياه للشروخ والتسربات المائية فعليك الإستعانة بالمتخصصين لترميم المكان المسرب بمعجون(الايبوكسي)، هو المادة الأكثر إستخداما لمعالجة خزانات المياه نظرا لخفة سمكه ومتلاءم مع كل الأنواع وآمن ويحمي مدى الحياة من التسرب لنفس المكان، فهو عازل للمياه والرطوبة ومقاوم للحشرات والبكتريا.
  • مادة البيتومين، مادة تستخدم لعزل الخزانات فهي ترش على الجدران داخليا وخارجيا وتستخدم للخزانات العلوية حماية من أضرار فصل الشتاء كالأمطار ولعدم التأثير على هياكل وخرسانة المبنى من تسربات الخزان، كما تستخدم لعزل الخزانات الأرضية لحماية البنية الأرضية والتربة من المياه المسربة، ولمنع إختلاط مياه الخزانات بالمياه الجوفية، مادة البيتومين غير سامة ومتوافرة بكل مكان.

اقرا ايضا …

شركة تنظيف خزانات بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

غسيل خزانات المياه مع العزل والتعقيم تعقيم خزانات المياه تنظيف خزانات المياه 

خزانات المياه أصبحت جزء ضروري في حياتنا، فهي من أولويات البناء والمنزل التي لا يمكن أن يخلو منها، فخزانات المياه تختلف حسب نوعها وحجمها فالآن سنتعرف على أنواع الخزانات وكيفية غسيل خزانات المياه مع نجوم الخليج.
2

سوف نتعرف بالبداية على أنواع خزانات المياه وإستخدامتها وأماكن تواجدها والمواد المصنعة منها، خزانات المياه تنقسم إلى:

النوع الأول الخزانات العلوية النوع الأكثر شيوعا وخصوصا بدول الخليج ودول المملكة العربية السعودية نظرا للأضرار التي يعانون منها في المياه والشوائب والأملاح والحاجة لتنظيفها وتوفيرها دائما، فالمباني والهيئات بالدول العربية لا تخلو من الخزانات، فالخزانات العلوية تتواجد بأعلى البناء على الاسطح لوجود المياه وقت الحاجة لها، كما تؤدي لتقنية المياه وجعلها نقية خالية من الأمراض. النوع الثاني الخزانات الأرضية خزانات توجد في أسفل البناء أو القبو وهي تستخدم كثيرا. النوع الثالث الخزانات البلاستيكية وهي تستخدم لحفظ المياه وتوافرها في حالة الإنقطاع، الخزانات البلاسيتك آمنة وغير ضارة على الإنسان ولا تحتوي على المواد الكيميائية ومتينة تتحمل العوامل المناخية دون أن تؤثر عليها. النوع الرابع الخزانات الخرسانية وهي إما خزانات علوية أو أرضية فتتلاءم مع النوعين تستخدم لحفظ المياه وتتواجد دائما بالمستودعات والمستشفيات والشركات والمصانع.
3

الطرق المتبعة في غسيل الخزانات

أولا: غلق خلاطات المياه بالخزان كالعوامة والمضخة والمنافذ من كل الإتجاهات. ثانيا: تحضير فرش ومنظفات الخزانات ومن الضروري أن تكون نظيفة وإستخدام فرشاة خشنة لإزالة الترسبات والعوالق، وتحضير منظفات آمنة وتنقي المياه. ثالثا: فرك جدران الخزانات داخليا وخارجيا والأرضيات بالفرشاة لإزالة الرواسب ثم خروجها. رابعا: فتح المياه لإزالة العوالق والأتربة من مصرف الخزان وبعد التأكد من خروج المياه المتسخة يتم غلق المياه. خامسا: بعد إزالة الأوساخ والأتربة يتم تطهير الخزان بالمطهرات والمعقمات لكل جزء بها للقضاء على الطحالب والبكتريا. سادسا: فتح منافذ المياه وملؤه مرة أخرى.
4

كيفية إختيار الخزانات ذات العمر الإفتراضي الطويل

إختيار خزان المياه يحتاج للتأني فقبل شراءه عليك البحث حول الخزانات الآمنة والتي لا تضر بالبناء والخزانات التي لا تتآكل وتؤدي للصدأ من العوامل المناخية. إختيار الخزانات المعزولة أو يمكنك شرائها وتنفيذ العزل فورا لأنه يحمي من تسربات المياه ويمنع إختلاط مياه الأمطار مع مياه الخزان مما يجعلها نقية ونظيفة وصالحة للإستخدام دائما. وضع مواد المنظفة التي تحتوي على(كلوريد الصوديوم) في تنظيف الخزان للحصول على مياه نقية وصافية من الشوائب والطحالب الخضراء. يجب وضع كلور في المياه بعد غسيل الخزان ليحافظ على درجة نقاء المياه لفترة طويلة وشراء جهاز قياس نسبة الكلور لتحديد النسبة التي تحتاجها المياه. هناك ماكينات تستخدم لتنظيف الخزانات في شفط الغبار والترسبات عليك شرائها وإستخدامها بالتنظيف. الحرص على نظافة الخزان مرة كل 15 يوم. أفضل أنواع الخزانات تتمثل في(الخزانات البلاستيكية، خزانات الفايبر جلاس، خزانات الألياف الزجاجية
5

كيفية حل مشاكل الخزانات

إن تعرض خزان المياه للشروخ والتسربات المائية فعليك الإستعانة بالمتخصصين لترميم المكان المسرب بمعجون الايبوكسي ، هو المادة الأكثر إستخداما لمعالجة خزانات المياه نظرا لخفة سمكه ومتلاءم مع كل الأنواع وآمن ويحمي مدى الحياة من التسرب لنفس المكان، فهو عازل للمياه والرطوبة ومقاوم للحشرات والبكتريا. مادة البيتومين، مادة تستخدم لعزل الخزانات فهي ترش على الجدران داخليا وخارجيا وتستخدم للخزانات العلوية حماية من أضرار فصل الشتاء كالأمطار ولعدم التأثير على هياكل وخرسانة المبنى من تسربات الخزان، كما تستخدم لعزل الخزانات الأرضية لحماية البنية الأرضية والتربة من المياه المسربة، ولمنع إختلاط مياه الخزانات بالمياه الجوفية، مادة البيتومين غير سامة ومتوافرة بكل مكان. اقرا ايضا ... شركة تنظيف خزانات بالرياض

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%