كيف نسلك بلاعة المطبخ

كيف نسلك بلاعة المطبخ

دائما ‏تظهر مشكلة انسداد بلاعة المطبخ أو بلاعة الحمام وهي تعتبر نفس المشكلة التي تجعل السيدة في حيرة من أمرها ولا تتمكن من حل هذه المشكلة الصعبة، والكثير منهم يلجأ للشركات المتخصصة في علاج البالوعات المسدودة بالرغم من سهولة حل المشكلة بطرق بسيطة توجد لهذه المشكلة أسباب وعلاج سنتعرف على كلاهما في هذا المقال.

 

ماهي أسباب انسداد بلاعة المطبخ

يرجع انسداد بلاعة المطبخ للكثير من الأسباب ومن أهمها ما يلي:

  • إهمال وضع صفايات على حوض المطبخ وعلى بلاعة المطبخ، ينتج عن ذلك سقوط بقايا الطعام والمهملات فيهما، ومع مرور الوقت تتحول هذه المهملات إلى كتل دهنية صلبة تسبب انسداد مواسير الصرف وانسداد البلاعة.
  • سكب الزيوت وغسل الأواني الدهنية في حوض المطبخ.
  • إلقاء المناديل الورقية في البلاعة يسبب تحولها الى كتل صلبة تسد البلاعة.

 

أفضل طريقة تسليك بلاعة مطبخ

طريقة تسليك بلاعة المطبخ هي نفس طريقة تسليك بلاعة الحمام، وتعد طرق التسليك الطبيعية أفضل الطرق على الإطلاق لأن المواد المستخدمة فيها لا تضر بصحة الأطفال ولا بصحة الإنسان.

الطريقة الأولى: طريقة الخل والبيكربونات والماء المغلي.

  • الخطوة الأولى: وضع كوب من مادة البيكربونات الصوديوم في البلاعة المسدودة، وتترك البلاعة لمدة عشر دقائق.
  • الخطوة الثانية: الانتظار حتى تنتهي المدة المحددة المذكورة في الأعلى وبعد ذلك يتم سكب مقدار مناسب من الماء المغلي في البلاعة.
  • الخطوة الثالثة: تكرار الخطوتين الأولى والثانية حتى ينتهي انسداد البلاعة.
  • الخطوة الرابعة: وضع مقدار من الخل في البلاعة وبعد ذلك نضع مقدار من الماء المغلي.
  • الخطوة الخامسة: وضع ماء مغلي بمفرده للتأكد من إزالة جميع الرواسب والدهون الموجودة في البلاعة.

 

كيفية تسليك بلاعة المطبخ بدون أي مواد

توحد طريقة مبتكرة وممتازة في تسليك بلاعات المطبخ والحمام، وهذه الطريقة تتمكن ربة المنزل من القيام بها بمفردها.

هذه الطريقة عبارة عن استخدام سلك صلب ورفيع في تسليك البلاعة.

الخطوة الأولى: وضع السلك من عين حوض المطبخ والبدء في دفعه تجاه البلاعة.

الخطوة الثانية: عندما تواجه تكتلات صلبة قم بالضغط على السلك حتى يقوم بتفتيت هذه التكتلات الدهنية لأنها السبب في انسداد البلاعة.

الخطوة الثالثة: التأكد من عدم وجود أي كتل صلبة في البلاعة من خلال مرور السلك بسلاسة حتى يخرج من عين البلاعة.

الخطوة الرابعة: سكب الماء المغلي في الحوض لأن الماء المغلي يساعد على إزالة جميع الرواسب من مواسير الصرف.

وفي حالة الانسداد البسيط الذي يظهر في حرض المطبخ أو في حوض الحمام يمكن لربة المنزل استخدام أعواد خشبية رفيعة في تسليك الحوض.

 اقراء ايضا : شركة تسليك مجاري بالرياض

كيفية تسليك البلاعة بالمواد التجارية

أصبحت المواد التجارية المتخصصة في تسليك الانسداد الموجود في البلاعات وفي الأحواض كثيرة وجميعها ذات فعالية كبيرة في التسليك.

طريقة استخدام المواد التجارية للتسليك واحدة وسنتطرق لذكر خطوات استخدامها فيما بعد:

  • وضع مقدار مناسب من المادة في البلاعة المسدودة.
  • ترك البلاعة لمدة ساعة بدون فتح ماء المطبخ.
  • بعد مرور الساعة يتم وضع مقدار من الماء المغلي، سيتم تفاعل شديد مع المادة وهذا التفاعل دليل على تفتيت الدهون والكتل الصلبة الموجودة في البلاعة.

يجب الحذر الشديد عند استخدام المواد الكيماوية لأنها تضر بصحة الإنسان، ويجب إرتداء القفازات وارتداء الكمامة على الوجه قبل الشروع في استخدامها لكي لا تضر، كما يجب إبعاد الأطفال عن المكان.

 

كيف نسلك مجاري المطبخ

مجاري المطبخ والحمام تحتاج إلى عناية شديدة لكي لا تتلف وتتسبب في ظهور المجاري في المكان، وظهور الروائح الكريهة والصراصير.

يجب الاهتمام بعملية الصيانة الدورية لجميع مواسير الصرف الموجودة في المنزل ولجميع البلاعات.

يفضل من حين لآخر اتباع العملية التالية لتجنب ظهور مشكلة الانسداد:

  • وضع مقدار من الملح مايقارب من كوب ملح على مقدار مناسب من الماء المغلي في حوض المطبخ وأحواض الحمامات والبلاعات لإزالة الدهون الموجودة أولًا بأول.

المواظبة على هذه الخطوات تساعد على عدم انسداد البلاعة وعدم انسداد مواسير الصرف.

كما أن طريقة الخل وبيكربونات الصوديوم تعتبر من الطرق الفعالة التي يمكن استخدامها بطريقة مستمرة لتجنب حدوث مشكلة الانسداد

ويفضل استخدامها باستمرار لأنها عبارة عن مواد طبيعية لا تؤثر بالسلب على صحة أفراد المكان.

 

إرشادات للمحافظة على بلاعة المطبخ من الانسداد

تعد هذه الإرشادات مهمة للغاية لتجنب الوقوع في مشكلة انسداد المواسير وانسداد البلاعات:

  • وضع مصافي ضيقة في حوض المطبخ وفي حوض الحمام للمحافظة على مواسير الصرف من وقوع بقايا الطعام فيها أو سقوط الشعر.
  • الاهتمام بتنظيف الأواني الخاصة بالطبخ من الدهون في سلة المهملات لتجنب وقوع الدهون في الأحواض ومع مرور الوقت تتجمع هذه الدهون وتصبح كتل صلبة تسبب انسداد المواسير.
  • المحافظة على وضع مصافي ضيقة على أعين البلاعات لتجنب سقوط المناديل الورقية فيها، ولتجنب سقوط ألعاب الأطفال فيها.
  • تجنب إلقاء الفوط الصحية وحفاضات الأطفال في المرحاض أو في البلاعات.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

ماهي أسباب انسداد بلاعة المطبخ

يرجع انسداد بلاعة المطبخ للكثير من الأسباب ومن أهمها ما يلي: إهمال وضع صفايات على حوض المطبخ وعلى بلاعة المطبخ، ينتج عن ذلك سقوط بقايا الطعام والمهملات فيهما، ومع مرور الوقت تتحول هذه المهملات إلى كتل دهنية صلبة تسبب انسداد مواسير الصرف وانسداد البلاعة. سكب الزيوت وغسل الأواني الدهنية في حوض المطبخ. إلقاء المناديل الورقية في البلاعة يسبب تحولها الى كتل صلبة تسد البلاعة.
2

أفضل طريقة تسليك بلاعة مطبخ

طريقة تسليك بلاعة المطبخ هي نفس طريقة تسليك بلاعة الحمام، وتعد طرق التسليك الطبيعية أفضل الطرق على الإطلاق لأن المواد المستخدمة فيها لا تضر بصحة الأطفال ولا بصحة الإنسان. الطريقة الأولى: طريقة الخل والبيكربونات والماء المغلي. الخطوة الأولى: وضع كوب من مادة البيكربونات الصوديوم في البلاعة المسدودة، وتترك البلاعة لمدة عشر دقائق. الخطوة الثانية: الانتظار حتى تنتهي المدة المحددة المذكورة في الأعلى وبعد ذلك يتم سكب مقدار مناسب من الماء المغلي في البلاعة. الخطوة الثالثة: تكرار الخطوتين الأولى والثانية حتى ينتهي انسداد البلاعة. الخطوة الرابعة: وضع مقدار من الخل في البلاعة وبعد ذلك نضع مقدار من الماء المغلي. الخطوة الخامسة: وضع ماء مغلي بمفرده للتأكد من إزالة جميع الرواسب والدهون الموجودة في البلاعة
3

كيفية تسليك بلاعة المطبخ بدون أي مواد

توحد طريقة مبتكرة وممتازة في تسليك بلاعات المطبخ والحمام، وهذه الطريقة تتمكن ربة المنزل من القيام بها بمفردها. هذه الطريقة عبارة عن استخدام سلك صلب ورفيع في تسليك البلاعة. الخطوة الأولى: وضع السلك من عين حوض المطبخ والبدء في دفعه تجاه البلاعة. الخطوة الثانية: عندما تواجه تكتلات صلبة قم بالضغط على السلك حتى يقوم بتفتيت هذه التكتلات الدهنية لأنها السبب في انسداد البلاعة. الخطوة الثالثة: التأكد من عدم وجود أي كتل صلبة في البلاعة من خلال مرور السلك بسلاسة حتى يخرج من عين البلاعة. الخطوة الرابعة: سكب الماء المغلي في الحوض لأن الماء المغلي يساعد على إزالة جميع الرواسب من مواسير الصرف. وفي حالة الانسداد البسيط الذي يظهر في حرض المطبخ أو في حوض الحمام يمكن لربة المنزل استخدام أعواد خشبية رفيعة في تسليك الحوض.
4

كيفية تسليك البلاعة بالمواد التجارية

أصبحت المواد التجارية المتخصصة في تسليك الانسداد الموجود في البلاعات وفي الأحواض كثيرة وجميعها ذات فعالية كبيرة في التسليك. طريقة استخدام المواد التجارية للتسليك واحدة وسنتطرق لذكر خطوات استخدامها فيما بعد: وضع مقدار مناسب من المادة في البلاعة المسدودة. ترك البلاعة لمدة ساعة بدون فتح ماء المطبخ. بعد مرور الساعة يتم وضع مقدار من الماء المغلي، سيتم تفاعل شديد مع المادة وهذا التفاعل دليل على تفتيت الدهون والكتل الصلبة الموجودة في البلاعة. يجب الحذر الشديد عند استخدام المواد الكيماوية لأنها تضر بصحة الإنسان، ويجب إرتداء القفازات وارتداء الكمامة على الوجه قبل الشروع في استخدامها لكي لا تضر، كما يجب إبعاد الأطفال عن المكان.
5

كيف نسلك مجاري المطبخ

مجاري المطبخ والحمام تحتاج إلى عناية شديدة لكي لا تتلف وتتسبب في ظهور المجاري في المكان، وظهور الروائح الكريهة والصراصير. يجب الاهتمام بعملية الصيانة الدورية لجميع مواسير الصرف الموجودة في المنزل ولجميع البلاعات. يفضل من حين لآخر اتباع العملية التالية لتجنب ظهور مشكلة الانسداد: وضع مقدار من الملح مايقارب من كوب ملح على مقدار مناسب من الماء المغلي في حوض المطبخ وأحواض الحمامات والبلاعات لإزالة الدهون الموجودة أولًا بأول. المواظبة على هذه الخطوات تساعد على عدم انسداد البلاعة وعدم انسداد مواسير الصرف. كما أن طريقة الخل وبيكربونات الصوديوم تعتبر من الطرق الفعالة التي يمكن استخدامها بطريقة مستمرة لتجنب حدوث مشكلة الانسداد ويفضل استخدامها باستمرار لأنها عبارة عن مواد طبيعية لا تؤثر بالسلب على صحة أفراد المكان.
6

إرشادات للمحافظة على بلاعة المطبخ من الانسداد

تعد هذه الإرشادات مهمة للغاية لتجنب الوقوع في مشكلة انسداد المواسير وانسداد البلاعات: وضع مصافي ضيقة في حوض المطبخ وفي حوض الحمام للمحافظة على مواسير الصرف من وقوع بقايا الطعام فيها أو سقوط الشعر. الاهتمام بتنظيف الأواني الخاصة بالطبخ من الدهون في سلة المهملات لتجنب وقوع الدهون في الأحواض ومع مرور الوقت تتجمع هذه الدهون وتصبح كتل صلبة تسبب انسداد المواسير. المحافظة على وضع مصافي ضيقة على أعين البلاعات لتجنب سقوط المناديل الورقية فيها، ولتجنب سقوط ألعاب الأطفال فيها. تجنب إلقاء الفوط الصحية وحفاضات الأطفال في المرحاض أو في البلاعات.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%