مخاطر نقل عفش المنزل

مخاطر نقل عفش المنزل

تلف قواعد الأثاث

 

المحافظة على العفش من تلف قواعده أثناء نقله تتضمن النقاط التالية:

  • المحافظة على التعامل مع العفش بتأني، والاهتمام بالمقتنيات الصغيرة قبل الكبيرة.
  • الاهتمام بعملية تغليف كافة قطع الأثاث بالمواد المناسبة لكل نوع من العفش.
  • التأني في نقل الأثاث الزجاجي والقابل للكسر مثل الكريستال والنجف والتحف.
  • الاستعانة بأحد السيارات المجهزة من الداخل لحماية الأثاث من مطبات وصدمات الطريق.
  • التأكد من مهارة قائد السيارة لتجنب الوقوع في حادث مروري وتعرض الأثاث للخطر.
  • العناية الشديدة عند تحميل الأثاث للسيارة وعند تنزل الأثاث للمكان الجديد، وفي حالة تحميل الأثاث إلى طابق مرتفع يفضل الاستعانة بالرافعات الخاصة برفع الأثاث للمحافظة عليه من خطر التعرض للاحتكاك على السلم.

 

تعرض أجهزة التلفزيون وشاشات البلازما للكسر

يجب اتباع الخطوات التي سوف نذكرها لكم للمحافظة على الأثاث وعدم حدوث أي مشكلة فيه، إذا تم إهمال أحد الخطوات يتعرض العفش للخطر ويخسر صاحبه بعض مقتنيات منزله الزجاجية والقابلة للكسر ويحزن على ذلك، لذلك من الأفضل اتباع الخطوات بدقة وبعناية.

  • الخطوة الأولى: أعطي لنفسك وقت كافي لنقل الأثاث، لأنها عملية صعبة وتحتاج لجهد ووقت لتتم بجدارة.

لا تستعجل في فك الأثاث ونقله فيجب في البداية إلقاء نظرة على كافة الأثاث الموجود والتعرف عليه لتحديد نوع مواد التغليف التي يجب إحضارها.

  • الخطوة الثانية: تنظيف قطع الأثاث التي تأخذ وقت في النظافة مثل الأجهزة الكهربائية، والسجاد، والمفروشات.

الثلاجة والغسالات والأفران تحتاج إلى تنظيف قبل نقلها، يجب الاستعانة بمواد تنظيف جيدة لتساعدنا في التخلص من أي دهون أو رواسب عالقة في أحد الأجهزة.

يجب تنظيف الأجهزة الكهربائية ليتم تغليفها وهي نظيفة، ففي حالة إهمال تنظيفها تعرض الأجهزة لاخدش بسبب تغليف الجهاز على بعض الأوساخ العالقة.

كما أن السجاد والموكيت من الأفضل نقلها للمكان الآخر نظيفة لكي لا يتسخ.

  • الخطوة الثالثة: الاستعانة بأحد الفنيين المتخصصين في فك الأجهزة الكهربائية الثقيلة مثل المكيفات، فهذه الأجهزة لا يمكن فكها هكذا بدون فني لأنها تتعرض للتلف من أقل خطأ.
  • الخطوة الرابعة: القيام بإحضار المعدات اللازمة والمفكات لفك العفش ويحب التأني في فك العفش الخشبي وفك النجف وغيرها من قطع الأثاث.
  • الخطوة الخامسة: تأتي خطوة التغليف التي تعد من أهم خطوات حماية العفش من المخاطر أثناء نقله، سوف نتحدث عن كيفية التغليف بالتفصيل فيما بعد.

 قد يعجبك ايضا : شركة نقل عفش بالرياض

تلف الأثاث الخشبي وقصر عمر أثاث المنزل

لكي نتجنب التأثير السلبي لنقل الأثاث يجب اتباع الطريقة الصحيحة في نقل الأثاث والاهتمام بخطوة تغليف الأثاث، فإذا تم تغليف الأثاث بطريقة جيدة فنضمن وصوله سليم للمكان الآخر.

مواد التغليف تختلف على حسب قطع الأثاث الموجودة في المكان؛ سوف نوضح ذلك فيما يلي:

فجميع الأشياء القابلة للكسر نحتاج لتغليفها المواد التالية:

الفلين، ورق الجرائد، الكراتين الصلبة، الفوم، شريط لاصق؛ في البداية نقوم بلف كل قطعة زجاجية على حدة بورق الجرائد، وبعد ذلك نقوم بتجميعها في كرتونة صلبة ويتم ترتيب القطع بداخلها بطريقة منظمة، بعد الانتهاء من تعبئة الكرتونة نقوم بوضع قطع الفلين فيها بجانب الأكواب والقطع الزجاجية لنمنع تحركهم في داخل الكرتونة أثناء نقلها، ويجب أن تكون الكرتونة مبطنة من الأسفل بمادة الفوم، بعد ذلك نغلق الكرتونة باستخدام الشريط اللاصق ويفضل أن يكون من الأنواع القوية.

القطع الخشبية نحتاج لتغليفها رولات بلاستيكية وشريط لاصق وورق جرائد، في البداية نغلفها بورق الجرائد بعد ذلك نقوم بتثبيت الورق على الخشب باستخدام الشريط اللاصق ومن ثم نقوم بلفها بالرولات البلاستيكية لحمايتها من أي خدش أثناء نقلها.

السجاد والموكيت نقوم بتغليفه باستخدام الرولات البلاستيكية الكبيرة فقط، وجميع مقتنيات المنزل الصغيرة نقوم بتغليفها ووضعها في كراتين صلبة.

الثلاجة وجميع الأجهزة الكهربائية يفضل تغليفها بكراتين كبيرة وربطها بأحبال قوية.

المفروشات والبطاطين يتم وضعها في كراتين كبيرة على حسب مقاس القطعة، والملابس نقوم بوضعها في حقائب أو أكياس بلاستيكية لمنع وصول الأتربة لها.

 

ضياع بعض قطع العفش الصغيرة

التأني في عملية نقل عفش المنزل من أهم شروط السلامة من ضياع أي مقتنيات، وتنفيذ خطوات النقل بالترتيب يساعد على وصول العفش آمن للمكان الآخر.

حصر عدد قطع الأثاث من الأشياء المهمة التي يجب تنفيذها للتأكد من عدم ضياع أي شيء من العفش، ويتم ذلك من خلال تدوين رقم على كل كرتونة بعد تغليفها.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

تلف قواعد الأثاث

  المحافظة على العفش من تلف قواعده أثناء نقله تتضمن النقاط التالية: المحافظة على التعامل مع العفش بتأني، والاهتمام بالمقتنيات الصغيرة قبل الكبيرة. الاهتمام بعملية تغليف كافة قطع الأثاث بالمواد المناسبة لكل نوع من العفش. التأني في نقل الأثاث الزجاجي والقابل للكسر مثل الكريستال والنجف والتحف. الاستعانة بأحد السيارات المجهزة من الداخل لحماية الأثاث من مطبات وصدمات الطريق. التأكد من مهارة قائد السيارة لتجنب الوقوع في حادث مروري وتعرض الأثاث للخطر. العناية الشديدة عند تحميل الأثاث للسيارة وعند تنزل الأثاث للمكان الجديد، وفي حالة تحميل الأثاث إلى طابق مرتفع يفضل الاستعانة بالرافعات الخاصة برفع الأثاث للمحافظة عليه من خطر التعرض للاحتكاك على السلم.  
2

تعرض أجهزة التلفزيون وشاشات البلازما للكسر

يجب اتباع الخطوات التي سوف نذكرها لكم للمحافظة على الأثاث وعدم حدوث أي مشكلة فيه، إذا تم إهمال أحد الخطوات يتعرض العفش للخطر ويخسر صاحبه بعض مقتنيات منزله الزجاجية والقابلة للكسر ويحزن على ذلك، لذلك من الأفضل اتباع الخطوات بدقة وبعناية. الخطوة الأولى: أعطي لنفسك وقت كافي لنقل الأثاث، لأنها عملية صعبة وتحتاج لجهد ووقت لتتم بجدارة. لا تستعجل في فك الأثاث ونقله فيجب في البداية إلقاء نظرة على كافة الأثاث الموجود والتعرف عليه لتحديد نوع مواد التغليف التي يجب إحضارها. الخطوة الثانية: تنظيف قطع الأثاث التي تأخذ وقت في النظافة مثل الأجهزة الكهربائية، والسجاد، والمفروشات. الثلاجة والغسالات والأفران تحتاج إلى تنظيف قبل نقلها، يجب الاستعانة بمواد تنظيف جيدة لتساعدنا في التخلص من أي دهون أو رواسب عالقة في أحد الأجهزة. يجب تنظيف الأجهزة الكهربائية ليتم تغليفها وهي نظيفة، ففي حالة إهمال تنظيفها تعرض الأجهزة لاخدش بسبب تغليف الجهاز على بعض الأوساخ العالقة. كما أن السجاد والموكيت من الأفضل نقلها للمكان الآخر نظيفة لكي لا يتسخ. الخطوة الثالثة: الاستعانة بأحد الفنيين المتخصصين في فك الأجهزة الكهربائية الثقيلة مثل المكيفات، فهذه الأجهزة لا يمكن فكها هكذا بدون فني لأنها تتعرض للتلف من أقل خطأ. الخطوة الرابعة: القيام بإحضار المعدات اللازمة والمفكات لفك العفش ويحب التأني في فك العفش الخشبي وفك النجف وغيرها من قطع الأثاث. الخطوة الخامسة: تأتي خطوة التغليف التي تعد من أهم خطوات حماية العفش من المخاطر أثناء نقله، سوف نتحدث عن كيفية التغليف بالتفصيل فيما بعد.
3

تلف الأثاث الخشبي وقصر عمر أثاث المنزل

لكي نتجنب التأثير السلبي لنقل الأثاث يجب اتباع الطريقة الصحيحة في نقل الأثاث والاهتمام بخطوة تغليف الأثاث، فإذا تم تغليف الأثاث بطريقة جيدة فنضمن وصوله سليم للمكان الآخر. مواد التغليف تختلف على حسب قطع الأثاث الموجودة في المكان؛ سوف نوضح ذلك فيما يلي: فجميع الأشياء القابلة للكسر نحتاج لتغليفها المواد التالية: الفلين، ورق الجرائد، الكراتين الصلبة، الفوم، شريط لاصق؛ في البداية نقوم بلف كل قطعة زجاجية على حدة بورق الجرائد، وبعد ذلك نقوم بتجميعها في كرتونة صلبة ويتم ترتيب القطع بداخلها بطريقة منظمة، بعد الانتهاء من تعبئة الكرتونة نقوم بوضع قطع الفلين فيها بجانب الأكواب والقطع الزجاجية لنمنع تحركهم في داخل الكرتونة أثناء نقلها، ويجب أن تكون الكرتونة مبطنة من الأسفل بمادة الفوم، بعد ذلك نغلق الكرتونة باستخدام الشريط اللاصق ويفضل أن يكون من الأنواع القوية. القطع الخشبية نحتاج لتغليفها رولات بلاستيكية وشريط لاصق وورق جرائد، في البداية نغلفها بورق الجرائد بعد ذلك نقوم بتثبيت الورق على الخشب باستخدام الشريط اللاصق ومن ثم نقوم بلفها بالرولات البلاستيكية لحمايتها من أي خدش أثناء نقلها. السجاد والموكيت نقوم بتغليفه باستخدام الرولات البلاستيكية الكبيرة فقط، وجميع مقتنيات المنزل الصغيرة نقوم بتغليفها ووضعها في كراتين صلبة. الثلاجة وجميع الأجهزة الكهربائية يفضل تغليفها بكراتين كبيرة وربطها بأحبال قوية. المفروشات والبطاطين يتم وضعها في كراتين كبيرة على حسب مقاس القطعة، والملابس نقوم بوضعها في حقائب أو أكياس بلاستيكية لمنع وصول الأتربة لها.  
4

ضياع بعض قطع العفش الصغيرة

التأني في عملية نقل عفش المنزل من أهم شروط السلامة من ضياع أي مقتنيات، وتنفيذ خطوات النقل بالترتيب يساعد على وصول العفش آمن للمكان الآخر. حصر عدد قطع الأثاث من الأشياء المهمة التي يجب تنفيذها للتأكد من عدم ضياع أي شيء من العفش، ويتم ذلك من خلال تدوين رقم على كل كرتونة بعد تغليفها.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%