أنواع خزانات المياه الحديدية

أنواع خزانات المياه الحديدية

أنواع خزانات المياه الحديدية

 

مما لا شك فيه أن  انتشار الخزانات بأنواعها وإحجامها المتعددة لتستخدم في كثير من الأغراض من مجالات الحياة اليومية أهم من الأمور المهمة جدا فالإضافة إلي وجود خزانات المياه لحفظ المياه نقيه صحية واستخدامها فيما بعد إلا أنه انتشر أيضا أنواع أخري من الخزانات حيث يتم حفظ السولار بها و المواد الخطرة و البنزين وبعض المواد الكيميائية المستخدمة في المصانع .

 

خزانات معدنية

  • هذه الخزانات تتميز بأنها مصنوعة من المعدن الصلب وتتميز أيضا بأنها ضخمه جدا ويتم تخزين فيها السولار والبنزين بكميات هائلة ولفترات طويلة دون تفاعل كيميائي أو ضرر وتتميز بأنها محكمه جيدا وغير قابله للكسر أو التلف أو الانفجار أو التسريب سواء من الداخل أو الخارج.
  • و هذه الخزانات لها مميزات مختلفة في صناعتها و مقاسات معينه و يتم صنعها بعد عمل تصميم معين لها من قبل العميل وستعرف سويا ما خصائص هذه الخزانات التي غالبا ما تكون مصنوعة من المواد المعدنية الصلبة والتي تتحمل التقلبات الجوية المختلفة.

 خزانات مصنوعة من الحديد

  • هذا النوع من الخزانات يتم تصنيعه من الحديد ولكن قبل تصنيعه لابد من عمل تصميم له من قبل العميل المستخدم و عمل شكل الخرسانة ليكون ملائم لما قد يوضع فيه وأيضا يتم تخزين فيه السولار والمواد البترولية والزيوت البترولية بجميع واختلاف أنواعها وهو سعته كبيرة جدا و يمتاز بأنه شديد التحمل لا يتعرض لخطر الصدى و لا يحدث له شروخ أو كسر أو تلف .
  • وأغطيه هذه الخزانات سواء كانت مصنوعة من المعدن أو مصنوعة من الحديد وغيرها من المواد الأخرى أو تصنع حسب طلب العميل فهناك أغطيه مربعه وهناك أغطية مستديرة الشكل وهناك أغطية مستطيلة أيضا ف لابد من عمل تصميم للغطاء بالإضافة إلي تصميم الخزان أو التانك نفسه.

خزانات حديد اسطواني أفقي

  • هذه الخزانات يمكن أن تبدأ مساحتها من ١٠٠٠ متر مكعب إلي ٥٠٠٠  متر مكعب إي مساحه هائلة ويتم تصنيعها من قبل مواصفات معينه من العميل المستخدم لها .
  • ولها مواصفات ومميزات معينه أخري حيث صممت خصيصا للإعمال المجهدة الصعبة التي عجزت عنها جميع أنواع الخزانات الأخرى المصنوعة من البلاستيك والصاج وغيرها فهي شديدة التحمل لأقصي درجه.
  • فهناك مواد لا يمكن أن تتحملها الخزانات الأخرى مثل البنزين السولار والزيوت والمواد البترولية وبعض المواد الكيميائية أيضا التي يجب التعامل معها بحرص وحذر منعا لحدوث إي مشاكل .
  • ويتميز هذا النوع من الخزانات الحديدية أن له أشكال متعددة فمنه الاسطواني الرأسي والاسطواني الأفقي ومنه الشكل المستطيل والشكل المربع.
  • هذه الأنواع من الخزانات محكمه الغلق لحماية ما بها و تتميز أيضا بأنه يوجد بها جهاز لقياس معدل المادة الموجودة بها وأيضا من الداخل يوجد مواد عازله و من الخارج أيضا وذلك لحمايتها من خطر التسرب الداخلي أو الخارجي وذلك لمنع حدوث عمليات الطفح الخارجي تماما .
  • ويوجد أيضا هوايه داخل الخزان وهذه الهوايه تستخدم في ضبط الضغط داخل الخزان وأغطية الخزانات الحديدية تختلف عن أغطية الخزانات الاخري حيث لها طريقة معينه في الفتح والقفل فيمكن استخدام المسامير ويمكن استخدام المفضلات و هناك خزانات حديثة التصنيع فطريقة الفتح والقفل تكون أوتوماتيكية .

عملية ملئ و تفريغ الخزان

  • عند ملئ وتفريغ هذه الخزانات الحديدية لابد والاستعانة بالمتخصصين في ذلك لأنهم أكثر خبرة في التعامل مع هذه المواد.
  • وهذه الخزانات وأكثر دقه واحترافية لمنع حدوث أي مشاكل من إي نوع وحفظا لقوانين السلامة والأمان .
  • مقالات ذات صلة  : شركة عزل خزانات بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%