أنواع طراز الأثاث

أنواع طراز الأثاث

بعد ‏الانتهاء من تشطيب الشقة نبدأ في مرحلة اختيار الأثاث والديكور المناسب من حيث اختيار ألوان الدهانات وألوان الأرضيات.

توجد العديد من الماركات وأنواع الأثاث العالمية فيوجد العفش المودرن، والعفش الكلاسيكي، والعفش التركي، وغيره من أنواع العفش. يفضل الاستعانة بأحد الخبراء المتخصصين في الديكور لمعرفة مزايا كل نوع من الأثاث وما يناسب المكان. وفي هذا المقال سوف نتعرف على أنواع الأثاث والفرق بين كل نوع والآخر.

 

العفش المودرن

هذا ‏النوع من العفش يتميز بوجود المعادن والمشغولات البلاستيكية عليه، كما أن الأثاث المودرن يتميز بوجود الكثير من الأشكال الهندسية عليه ولكن تقل الأكسسوارات والزخارف فيه.

 

مميزات العفش المودرن:

  • ‏يتميز الأثاث المودرن بأنه مناسب للشقق الصغيرة.
  • يوجد الكثير من الألوان في الأثاث المودرن، فيوجد منه الأحمر والأخضر والأبيض والبنفسجي والكثير من الألوان الجريئة الأخرى، كما يمكن دمج عدة ألوان في نفس التصميم بخلاف الأثاث الكلاسيكي الذي لا يوجد منه الكثير من الألوان.
  • يتميز كذلك بوجود عدد لا نهائي من التصميمات فيمكن تصميم أي شكل جرافيك بسهولة.

 

عيوب الأثاث المودرن:

  • ‏من عيوب الأثاث المودرن أنه خفيف الوزن ويتعرض للتلف بسرعة على عكس الأثاث الكلاسيكي الذي يتميز بالمتانة والقوة والصلابة.
  • يوجد نوع من الأثاث المودرن المصنوع من الورق المقوى والخشب الأبلكاش يمتلك عمر قصير على عكس الأثاث الكلاسيكي الذي يتميز بقوة تحمله لعدد طويل من السنوات.

 

العفش الكلاسيكي

بعض ‏الأشخاص يحبون الأثاث الكلاسيكي الذي يتميز بالطابع ‏القديم الذي له فخامة مقلدة من الطراز الإنجليزي والفرنسي.

يستخدم نوع الخشب البلوطي والزان في صناعة الأثاث الكلاسيكي.

العفش الكلاسيكي له قوة تحمل عدد طويل من السنوات وعدم تعرضه لأي مشكلة من المشاكل التي تظهر في العفش المودرن.

 

عيوب العفش الكلاسيكي:

  • ‏العفش الكلاسيكي يتم تصنيعه من أخشاب متينة فيكون ثقيل الوزن ويصعب تحريكه من مكان إلى آخر.
  • لا يوجد من العفش الكلاسيكي العديد من التصميمات والألوان فهو ذو شكل تقليدي معروف ولا يوجد منه غير الألوان الداكنة على عكس الأثاث الحديث الذي يوجد به العديد من التصميمات والكثير من الألوان.
  • يصعب صيانة الأثاث الكلاسيكي بسبب عدم وجود قطع غيار له.
  • من عيوب الأثاث الكلاسيكي أيضا أنه ذو أحجام كبيرة لا يصلح إلا في المنازل الواسعة.
  • سعره مرتفع للغاية مقارنة بين سعر الأثاث الحديث.

 

العفش التركي

هو ‏أحد أنواع الأثاث الموجود في الأسواق ويتميز بسعره الاقتصادي الذي يتناسب مع معظم فئات المجتمع.

من مميزاته وجود العديد من الأشكال والتصميمات والألوان.

ومن عيوب العفش التركي أنه لا يقبل للصيانة ولا يقبل إعادة طلاءه، ويتلف إذا تعرض للماء أو أحد عوامل الرطوبة لأنه مصنوع من خشب MDF، وهذا النوع من الخشب عبارة عن كرتون مضغوط وبقايا خشب يتعرض للتكسير والانفصال عن بعضها بعد سنين قليلة.

 

 الطراز الانتقائي للأثاث

الطراز الانتقائي بمعنى ‏اختيار أي نوع من الأثاث ووضعي في المنزل بشرط أن يكون هناك تناسب بين قطع الأثاث الموجودة في المكان من حيث الألوان والتصميمات.

يتميز هذا النوع من الديكور بعدم وجود قواعد أساسية، ولكن يعتمد على ترتيب المنزل بجميع العناصر التي تم انتقاؤها.

من عيوب الطراز الانتقائي أنه مهما قمنا بتنسيق الأثاث والإكسسوارات في المنزل تظهر الغرفة بشكل غير منسق.

 

 الطراز الريفي

يتميز ‏الطراز الريفي من الأثاث بالبساطة والارتياح لأنه من سماته أنه يركز على راحة الشخص الذي يعيش في المكان. يتميز هذا النوع من الأثاث أنه ذو ألوان مريحة للعين، فيكون بعيد كل البعد عن التكلف في الألوان.

بعض الأثاث الريفي يكون فيه بعض الورود ورسمة الكاروهات كنوع من التزيين، يفضل استخدام أوراق الحائط التي يوجد بها نقاشات وورود ونباتات طبيعية. لكي نساعد على اكتمال الطراز الريفي في المكان يفضل أن تحتوي الوسائد على بعض النقوش اليدوية القديمة.

 

كيف أقوم باختيار أثاث المنزل؟  

لكي ‏تختار الأثاث المناسب لمنزلك يجب أن تكون متأكد من النقاط التالية:

  • مساحة البيت هل هي مساحة كبيرة أم صغيرة.
  • طريقة معيشة الأفراد الذين يقطنون المنزل هل هم شباب أم كبار في السن.
  • معرفة المنطقة التي يوجد بها المنزل.

لأن جميع هذه النقاط تساعد على كيفية تحديد طراز الأثاث الذي يفضل وضعه في المنزل.

يجب اتباع الخطوات التالية لتتمكن من عمل ديكور للمنزل مريح للأعصاب ولنفسية الفرد:

  • ‏اختيار الألوان الهادئة والابتعاد عن الألوان الجريئة والصارخة لأنها لا تبعث على الراحة النفسية.
  • الاهتمام باختيار أرضيات المنزل بلون يتناسب مع الأثاث والستائر.
  • في حالة إذا كان الأثاث منقوش يفضل اختيار ستائر غير منقوشة حتى يحدث تناسق في ديكور المنزل.
  • ‏الابتعاد عن الأثاث المزخرف بطريقة مبالغ فيها.
  • الابتعاد عن شراء الأثاث الجاهز لأنه يكون ضعيف ويتعرض للتلف في وقت قصير.
  • الابتعاد عن ملء الغرف بالأثاث والاهمام بترك مساحة فراغ كافية في الغرفة.
  • الاهتمام بمصادر التهوية الطبيعية في المكان.

 مقالات ذات صلة 

شركة نقل عفش بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

بعد ‏الانتهاء من تشطيب الشقة نبدأ في مرحلة اختيار الأثاث والديكور المناسب من حيث اختيار ألوان الدهانات وألوان الأرضيات. توجد العديد من الماركات وأنواع الأثاث العالمية فيوجد العفش المودرن، والعفش الكلاسيكي، والعفش التركي، وغيره من أنواع العفش. يفضل الاستعانة بأحد الخبراء المتخصصين في الديكور لمعرفة مزايا كل نوع من الأثاث وما يناسب المكان. وفي هذا المقال سوف نتعرف على أنواع الأثاث والفرق بين كل نوع والآخر.  
2

العفش المودرن

هذا ‏النوع من العفش يتميز بوجود المعادن والمشغولات البلاستيكية عليه، كما أن الأثاث المودرن يتميز بوجود الكثير من الأشكال الهندسية عليه ولكن تقل الأكسسوارات والزخارف فيه. مميزات العفش المودرن: ‏يتميز الأثاث المودرن بأنه مناسب للشقق الصغيرة. يوجد الكثير من الألوان في الأثاث المودرن، فيوجد منه الأحمر والأخضر والأبيض والبنفسجي والكثير من الألوان الجريئة الأخرى، كما يمكن دمج عدة ألوان في نفس التصميم بخلاف الأثاث الكلاسيكي الذي لا يوجد منه الكثير من الألوان. يتميز كذلك بوجود عدد لا نهائي من التصميمات فيمكن تصميم أي شكل جرافيك بسهولة. عيوب الأثاث المودرن: ‏من عيوب الأثاث المودرن أنه خفيف الوزن ويتعرض للتلف بسرعة على عكس الأثاث الكلاسيكي الذي يتميز بالمتانة والقوة والصلابة. يوجد نوع من الأثاث المودرن المصنوع من الورق المقوى والخشب الأبلكاش يمتلك عمر قصير على عكس الأثاث الكلاسيكي الذي يتميز بقوة تحمله لعدد طويل من السنوات.
3

العفش الكلاسيكي

بعض ‏الأشخاص يحبون الأثاث الكلاسيكي الذي يتميز بالطابع ‏القديم الذي له فخامة مقلدة من الطراز الإنجليزي والفرنسي. يستخدم نوع الخشب البلوطي والزان في صناعة الأثاث الكلاسيكي. العفش الكلاسيكي له قوة تحمل عدد طويل من السنوات وعدم تعرضه لأي مشكلة من المشاكل التي تظهر في العفش المودرن. عيوب العفش الكلاسيكي: ‏العفش الكلاسيكي يتم تصنيعه من أخشاب متينة فيكون ثقيل الوزن ويصعب تحريكه من مكان إلى آخر. لا يوجد من العفش الكلاسيكي العديد من التصميمات والألوان فهو ذو شكل تقليدي معروف ولا يوجد منه غير الألوان الداكنة على عكس الأثاث الحديث الذي يوجد به العديد من التصميمات والكثير من الألوان. يصعب صيانة الأثاث الكلاسيكي بسبب عدم وجود قطع غيار له. من عيوب الأثاث الكلاسيكي أيضا أنه ذو أحجام كبيرة لا يصلح إلا في المنازل الواسعة. سعره مرتفع للغاية مقارنة بين سعر الأثاث الحديث.
4

العفش التركي

هو ‏أحد أنواع الأثاث الموجود في الأسواق ويتميز بسعره الاقتصادي الذي يتناسب مع معظم فئات المجتمع. من مميزاته وجود العديد من الأشكال والتصميمات والألوان. ومن عيوب العفش التركي أنه لا يقبل للصيانة ولا يقبل إعادة طلاءه، ويتلف إذا تعرض للماء أو أحد عوامل الرطوبة لأنه مصنوع من خشب MDF، وهذا النوع من الخشب عبارة عن كرتون مضغوط وبقايا خشب يتعرض للتكسير والانفصال عن بعضها بعد سنين قليلة.
5

 الطراز الانتقائي للأثاث

الطراز الانتقائي بمعنى ‏اختيار أي نوع من الأثاث ووضعي في المنزل بشرط أن يكون هناك تناسب بين قطع الأثاث الموجودة في المكان من حيث الألوان والتصميمات. يتميز هذا النوع من الديكور بعدم وجود قواعد أساسية، ولكن يعتمد على ترتيب المنزل بجميع العناصر التي تم انتقاؤها. من عيوب الطراز الانتقائي أنه مهما قمنا بتنسيق الأثاث والإكسسوارات في المنزل تظهر الغرفة بشكل غير منسق.
6

 الطراز الريفي

يتميز ‏الطراز الريفي من الأثاث بالبساطة والارتياح لأنه من سماته أنه يركز على راحة الشخص الذي يعيش في المكان. يتميز هذا النوع من الأثاث أنه ذو ألوان مريحة للعين، فيكون بعيد كل البعد عن التكلف في الألوان. بعض الأثاث الريفي يكون فيه بعض الورود ورسمة الكاروهات كنوع من التزيين، يفضل استخدام أوراق الحائط التي يوجد بها نقاشات وورود ونباتات طبيعية. لكي نساعد على اكتمال الطراز الريفي في المكان يفضل أن تحتوي الوسائد على بعض النقوش اليدوية القديمة.
7

كيف أقوم باختيار أثاث المنزل

لكي ‏تختار الأثاث المناسب لمنزلك يجب أن تكون متأكد من النقاط التالية: مساحة البيت هل هي مساحة كبيرة أم صغيرة. طريقة معيشة الأفراد الذين يقطنون المنزل هل هم شباب أم كبار في السن. معرفة المنطقة التي يوجد بها المنزل. لأن جميع هذه النقاط تساعد على كيفية تحديد طراز الأثاث الذي يفضل وضعه في المنزل. يجب اتباع الخطوات التالية لتتمكن من عمل ديكور للمنزل مريح للأعصاب ولنفسية الفرد: ‏اختيار الألوان الهادئة والابتعاد عن الألوان الجريئة والصارخة لأنها لا تبعث على الراحة النفسية. الاهتمام باختيار أرضيات المنزل بلون يتناسب مع الأثاث والستائر. في حالة إذا كان الأثاث منقوش يفضل اختيار ستائر غير منقوشة حتى يحدث تناسق في ديكور المنزل. ‏الابتعاد عن الأثاث المزخرف بطريقة مبالغ فيها. الابتعاد عن شراء الأثاث الجاهز لأنه يكون ضعيف ويتعرض للتلف في وقت قصير. الابتعاد عن ملء الغرف بالأثاث والاهمام بترك مساحة فراغ كافية في الغرفة. الاهتمام بمصادر التهوية الطبيعية في المكان.  مقالات ذات صلة  شركة نقل عفش بالرياض

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%