ازاي انقل من شقة لشقة

ازاي انقل من شقة لشقة

الحاجة لنقل الأثاث من منزل لآخر من الأمور التي يمكن أن تظهر للشخص في حياته، لذا يجب التعرف على كيفية نقل الأثاث من مكان لآخر بطريقة صحيحة.

الأثاث يكون عبارة عن غرف خشبية، وأجهزة الكترونية، ومقتنيات أخرى مثل أواني المطبخ وغيره.

لذلك يحتاج الأثاث لعناية شديدة وخبرة للتمكن من نقله لمكان آخر بدون أن يتعرض للتلف.

 

 كيفية نقل العفش من مكان لآخر؟

في البداية يجب أن يقوم الشخص بتوفير العلاج جميع المعدات والأدوات التي سوف يستخدمها في عملية فك الأثاث وتغليفه.

يفضل أن يستعين الشخص بخبراء في عملية فك الأثاث لكي لا يتعرض الأثاث لمشكلة أثناء فكه.

كما يجب الاهتمام بإحضار كافة مواد التغليف، لكي نقوم بتغليف الأثاث بإحكام ونحافظ عليه من التعرض للكسر أو الخدش.

يتمكن الشخص من فك جميع العفش الموجود في المكان إذا كان لديه صفة الصبر والبحث عن الطرق الصحيحة في فك الأثاث، أما في حالة وجود أجهزة التكييف فيجب الاستعانة بالشركة المتخصصة ليتم فكها وتنظيفها وتغليفها بالطريقة الصحيحة.

 

 

هل تنظيف العفش أحد مراحل نقل الأثاث؟

نعم التنظيف مهم للغاية، وأهم خطوة هي تنظيف العفش قبل نقله؛ على سبيل المثال:

السجاد والموكيت: يفضل غسلهم وتجفيفهم قبل نقلهم للمكان الجديد، وبعد ذلك يتم لفها بطريقة جيدة لكي لا تشغل حيز كبير في سيارة نقل العفش.

المفروشات الثقيلة والبطاطين: تحتاج كذلك لنظافة وعناية لنقلها من مكان لآخر ويجب تجهيز كراتين كبيرة بحجمها ليتم وضعها فيها.

الثلاجة والفريزر: من الأجهزة التي تحتاج لنظافة من الداخل ومن الخارج، ويجب إفراغ جميع محتوياتها وتجفيفها بشكل جيد قبل عملية التغليف.

يتم تغليف الثلاجات وكافة الأجهزة الإلكترونية باستخدام كراتين قوية وبعد ذلك يتم تغليفها بالرولات البلاستيكية الكبيرة، وبالتالي لا يمكن أن تتعرض للخدش أثناء نقلها.

كذلك الأثاث الخشبي الموجود في المنزل يجب تنظيفه بقطعة قماش مبللة لإزالة كافة الأتربة من عليه، كما يفضل تجفيف الخشب بقطعة قماش أخرى جافة.

التأكد من عدم وجود غبار على القطع الخشبية يحافظ على لمعان الخشب وعدم تعرضه للخدش.

 قد يعجبك ايضا : شركة نقل اثاث بالرياض

أهم خطوات نقل العفش

  • الترتيب: ترتيب عملية النقل من أهم الخطوات التي يجب اتباعها لأنها توفر الكثير من الوقت والجهد على الشخص.

يجب أن نبدأ بعملية التنظيف قبل الشروع في فك الأثاث.

  • فك الأثاث: يجب فك أثاث كل غرفة على حدة ونتجنب خلط الأثاث مع بعضه لكي لا يصعب ترتيب الغرف عند نقلها إلى المنزل الجديد.
  • استخدام المعدات المخصصة بكل نوع من العفش يساعد على حماية العفش من التلف.
  • تغليف العفش: مرحلة التغليف أصعب وأطول مرحلة في نقل الأثاث، وتستهلك الكثير من الوقت والجهد والمال لتنفيذها.

يجب شراء الأدوات الآتية:

  • كراتين قوية وصناديق صلبة.
  • أحبال بمختلف المقاسات.
  • رول بلاستيكي بكافة الأحجام.
  • لصق لإغلاق الصناديق والكراتين.
  • أكياس بلاستيكية كبيرة.
  • حقائب للملابس.
  • ورق جرائد.
  • فلين.
  • بعد تجهيز الأدوات السابقة نقوم بتغليف كل قطعة أثاث بما يناسبها، فيتم تغليف الأثاث الزجاجي بورق الجرائد وبعد ذلك نضعه في الفلين وبداخل صناديق وكراتين قوية. نستخدم اللصق في إغلاق هذه الكراتين بعد تعبئتها. والحقائب تستخدم في تعبئة الملابس، والأكياس البلاستيكية للمفاوض الكبيرة.
  • يجب أن نقوم بعملية تغليف العفش بإتقان شديد لأنها الخطوة التي تساعد في وصول العفش للمكان الآخر بدون حدوث أي مشاكل فيه من مصاعب الطريق والمطبات الصناعية الموجودة في الطريق.
  • ترقيم العفش: بعد تغليف كل قطعة من العفش يفضل ترقيمها باستخدام قلم وورقة ولصقها على القطعة المغلفة من الخارج ويفضل كتابة اسمها كذلك ليسهل التعرف عليها.

 

أهم نصائح ترتيب العفش بعد وصوله

  • النصيحة الأولى: إلقاء نظرة على المكان بالكامل وتحديد كل غرفة ماذا ستكون.
  • فسوف تجد أن هناك غرفة تتناسب للأطفال وغرفة أخرى للجلوس وهكذا.
  • يتم تحديد كل غرفة على حسب الأثاث الموجود للغرفة وعلى حسب مساحة الغرفة. الغرف الكبيرة سوف تستوعب الأثاث الكبير وهكذا.
  • النصيحة الثانية: مراعاة التناسق في الألوان بين الأثاث والسجاد والستائر، والأفضل مواكبة عالم الموضة والديكور في اختيار الألوان.
  • النصيحة الثالثة: عدم وضع أي قطع أثاث في زوايا الغرف فتكون لها منظر غير جيد، ويفضل تجنب ملأ الغرفة بالأدوات وقطع الزينة لأن الزيادة منها يعطي مظهر غير لائق.
  • النصيحة الرابعة: مراعاة التهوية في المكان.

الاهتمام بمصدر التهوية في الغرفة من أهم مراحل ترتيب المكان، لأن الضوء والشمس مصدر بهجة الإنسان وهما مايمدان المكان بالحيوية والطاقة.

نهتم بمصدر التهوية بإبعاد قطع الأثاث عن الشبابيك والأبواب لكي نسمح بدخول التهوية للمكان.

  • النصيحة الخامسة: استغلال المساحات الجانبية في المكان بصناعة أرفف فيها، ووضع المقتنيات الغير مستخدمة بكثرة فيها، ويمكن وضع الكتب عليها.
  • النصيحة السادسة: الاهتمام بترتيب المطبخ وخزانات الملابس فهم أحد أركان المنزل الرئيسية، ويفضل ترك الأجهزة الكربائية لمدة ست ساعات بدون تشغيلها عند وصولها للمكان الجديد.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

ازاي انقل من شقة لشقة

الحاجة لنقل الأثاث من منزل لآخر من الأمور التي يمكن أن تظهر للشخص في حياته، لذا يجب التعرف على كيفية نقل الأثاث من مكان لآخر بطريقة صحيحة. الأثاث يكون عبارة عن غرف خشبية، وأجهزة الكترونية، ومقتنيات أخرى مثل أواني المطبخ وغيره. لذلك يحتاج الأثاث لعناية شديدة وخبرة للتمكن من نقله لمكان آخر بدون أن يتعرض للتلف.
2

 كيفية نقل العفش من مكان لآخر؟

في البداية يجب أن يقوم الشخص بتوفير العلاج جميع المعدات والأدوات التي سوف يستخدمها في عملية فك الأثاث وتغليفه. يفضل أن يستعين الشخص بخبراء في عملية فك الأثاث لكي لا يتعرض الأثاث لمشكلة أثناء فكه. كما يجب الاهتمام بإحضار كافة مواد التغليف، لكي نقوم بتغليف الأثاث بإحكام ونحافظ عليه من التعرض للكسر أو الخدش. يتمكن الشخص من فك جميع العفش الموجود في المكان إذا كان لديه صفة الصبر والبحث عن الطرق الصحيحة في فك الأثاث، أما في حالة وجود أجهزة التكييف فيجب الاستعانة بالشركة المتخصصة ليتم فكها وتنظيفها وتغليفها بالطريقة الصحيحة.  
3

هل تنظيف العفش أحد مراحل نقل الأثاث؟

نعم التنظيف مهم للغاية، وأهم خطوة هي تنظيف العفش قبل نقله؛ على سبيل المثال: السجاد والموكيت: يفضل غسلهم وتجفيفهم قبل نقلهم للمكان الجديد، وبعد ذلك يتم لفها بطريقة جيدة لكي لا تشغل حيز كبير في سيارة نقل العفش. المفروشات الثقيلة والبطاطين: تحتاج كذلك لنظافة وعناية لنقلها من مكان لآخر ويجب تجهيز كراتين كبيرة بحجمها ليتم وضعها فيها. الثلاجة والفريزر: من الأجهزة التي تحتاج لنظافة من الداخل ومن الخارج، ويجب إفراغ جميع محتوياتها وتجفيفها بشكل جيد قبل عملية التغليف. يتم تغليف الثلاجات وكافة الأجهزة الإلكترونية باستخدام كراتين قوية وبعد ذلك يتم تغليفها بالرولات البلاستيكية الكبيرة، وبالتالي لا يمكن أن تتعرض للخدش أثناء نقلها. كذلك الأثاث الخشبي الموجود في المنزل يجب تنظيفه بقطعة قماش مبللة لإزالة كافة الأتربة من عليه، كما يفضل تجفيف الخشب بقطعة قماش أخرى جافة. التأكد من عدم وجود غبار على القطع الخشبية يحافظ على لمعان الخشب وعدم تعرضه للخدش.  قد يعجبك ايضا : شركة نقل اثاث بالرياض
4

أهم خطوات نقل العفش

الترتيب: ترتيب عملية النقل من أهم الخطوات التي يجب اتباعها لأنها توفر الكثير من الوقت والجهد على الشخص. يجب أن نبدأ بعملية التنظيف قبل الشروع في فك الأثاث. فك الأثاث: يجب فك أثاث كل غرفة على حدة ونتجنب خلط الأثاث مع بعضه لكي لا يصعب ترتيب الغرف عند نقلها إلى المنزل الجديد. استخدام المعدات المخصصة بكل نوع من العفش يساعد على حماية العفش من التلف. تغليف العفش: مرحلة التغليف أصعب وأطول مرحلة في نقل الأثاث، وتستهلك الكثير من الوقت والجهد والمال لتنفيذها. يجب شراء الأدوات الآتية: كراتين قوية وصناديق صلبة. أحبال بمختلف المقاسات. رول بلاستيكي بكافة الأحجام. لصق لإغلاق الصناديق والكراتين. أكياس بلاستيكية كبيرة. حقائب للملابس. ورق جرائد. فلين. بعد تجهيز الأدوات السابقة نقوم بتغليف كل قطعة أثاث بما يناسبها، فيتم تغليف الأثاث الزجاجي بورق الجرائد وبعد ذلك نضعه في الفلين وبداخل صناديق وكراتين قوية. نستخدم اللصق في إغلاق هذه الكراتين بعد تعبئتها. والحقائب تستخدم في تعبئة الملابس، والأكياس البلاستيكية للمفاوض الكبيرة. يجب أن نقوم بعملية تغليف العفش بإتقان شديد لأنها الخطوة التي تساعد في وصول العفش للمكان الآخر بدون حدوث أي مشاكل فيه من مصاعب الطريق والمطبات الصناعية الموجودة في الطريق. ترقيم العفش: بعد تغليف كل قطعة من العفش يفضل ترقيمها باستخدام قلم وورقة ولصقها على القطعة المغلفة من الخارج ويفضل كتابة اسمها كذلك ليسهل التعرف عليها.
5

أهم نصائح ترتيب العفش بعد وصوله

النصيحة الأولى: إلقاء نظرة على المكان بالكامل وتحديد كل غرفة ماذا ستكون. فسوف تجد أن هناك غرفة تتناسب للأطفال وغرفة أخرى للجلوس وهكذا. يتم تحديد كل غرفة على حسب الأثاث الموجود للغرفة وعلى حسب مساحة الغرفة. الغرف الكبيرة سوف تستوعب الأثاث الكبير وهكذا. النصيحة الثانية: مراعاة التناسق في الألوان بين الأثاث والسجاد والستائر، والأفضل مواكبة عالم الموضة والديكور في اختيار الألوان. النصيحة الثالثة: عدم وضع أي قطع أثاث في زوايا الغرف فتكون لها منظر غير جيد، ويفضل تجنب ملأ الغرفة بالأدوات وقطع الزينة لأن الزيادة منها يعطي مظهر غير لائق. النصيحة الرابعة: مراعاة التهوية في المكان. الاهتمام بمصدر التهوية في الغرفة من أهم مراحل ترتيب المكان، لأن الضوء والشمس مصدر بهجة الإنسان وهما مايمدان المكان بالحيوية والطاقة. نهتم بمصدر التهوية بإبعاد قطع الأثاث عن الشبابيك والأبواب لكي نسمح بدخول التهوية للمكان. النصيحة الخامسة: استغلال المساحات الجانبية في المكان بصناعة أرفف فيها، ووضع المقتنيات الغير مستخدمة بكثرة فيها، ويمكن وضع الكتب عليها. النصيحة السادسة: الاهتمام بترتيب المطبخ وخزانات الملابس فهم أحد أركان المنزل الرئيسية، ويفضل ترك الأجهزة الكربائية لمدة ست ساعات بدون تشغيلها عند وصولها للمكان الجديد.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%