العلاقة بين تسربات المياه وارتفاع فاتورة الماء

العلاقة بين تسربات المياه وارتفاع فاتورة الماء

ماهي اسباب ارتفاع فاتورة المياه بالرياض

هل تجد إرتفاع في فاتورة المياه فجأة وبشكل ملحوظ دون معرفة السبب؟

إن كنت تعاني من هذا الأمر فعليك قراءة المقالة لتتعرف على الأسباب وراء إرتفاع فاتورة المياه وما علاقة تسربات المياه بهذا الأمر، وكيف يتم علاجه مع شركة نجوم الخليج.

العلاقة بين تسربات المياه وارتفاع فاتورة الماء

تتعرض المنازل دائما لتسربات المياه المشكلة الكارثية التي تسبب أضرار عديدة، فتسربات المياه أمر طبيعي يحدث للأبنية والمنازل في حالة عدم الحماية بالعزل وقت إنشاء البناء، مما تسبب التسربات رطوبة بالمنازل وإرتفاع لفاتورة المياه وضرر على خرسانة وأسمنت وتسليح البناء وخسائرة عديدة، ولكن بالتكنولوجيا والتقنيات الحديثة أصبح الأمر بسيط في علاجه فهناك وسائل لكشف تسربات المياه وعلاج المشكلة من جذورها لمنع حدوثها مرة أخرى، فتلك الخدمات تقدمها شركتنا على أيدي الخبراء وتقدم النصائح الهامة في تجنب حدوث تسربات المياه مرة ثانية فتابع معنا بالاسفل.

ما هي الأماكن التي يحدث بها تسرب مياه

تسربات المياه مشكلة تحدث لأي مكان به ماء مثل(الحمام، الخزانات، المسابح)، فتسربات المياه تشمل:

  • تسربات خزانات المياه

فإن كان لديك خزان وهناك إرتفاع بفاتورة المياه فقم أولا بفحص الخزان لأن 99% يكون السبب منه، فيتم فحص الخزان من خلال رؤية الوصلة الداخلية للخزان وعداد المياه لأن عوامات الخزان تتعرض دائما للتآكل مما يحدث تسرب، فالمياه المسربة من الخزان تؤثر على البنية التحتية للبناء وتكون الحشرات والبكتريا وروائح العفن وتلوث مياه الخزان المستخدمة بالطعام والشراب، فيكون الإنسان أكثر عرضة للأمراض، فعمالة الشركة يوفرون أجهزة لكشف تسربات الخزان وإصلاح المشكلة.

  • تسربات مواسير المياه

أحيانا ينتج التسرب من مواسير المياه الرئيسية الخارجية أو الداخلية بالبناء سواء المتصلة بالحمامات أو خزانات الاسطح أو خزانات البدروم، فتقوم الشركة بفحص شامل للمواسير لتحديد التسرب بالمواسير وترميمه بمواد عازلة.

  • تسربات الحمام

أدوات السباكة أمر طبيعي لحدوث تسربات المياه فتآكل الأدوات الصحية أو الصدأ أو الكسور يؤدي للتسربات، وظهور الرطوبة بالجدران والأسقف يؤثر على التوصيلات الداخلية للمياه مما يحدث تسرب، أو كسور البانيو أو المراحيض فتلك الأمور تؤثر على الجدار الجانبي لمكان الكسر وتؤثر على التوصيلات الرئيسية فيؤدي للتسرب.

أهم النصائح لتفادي إرتفاع فاتورة المياه

أولا: إغلاق صنابير المياه في حالة عدم الإستخدام للمياه أو الخروج من المنزل لأن أكثر ما يستهلك مياه كثيرة هو ترك الصنابير مفتوحة لفترة طويلة، كما أن عدم الحفاظ عليها يؤدي للتآكل والتلف والتسرب بالوقت.

ثانيا: عند الإستحمام لا يفضل تعبئة البانيو لأنه يأخذ مياه كثيرة فيمكنك الإستحمام من خلال الدش فقط لتوفير إستهلاك المياه.

ثالثا: توجد غسالات تأخذ كمية مياه كثيرة مما تؤدي لإرتفاع الفاتورة كثيرة فيفضل شراء الغسالات التي لا تستهلك كميات مياه كثيرة.

رابعا: يوجد منظم للمياه لمتابعة إستهلاكك اليومي قم بشراءه وتشغيله فسيوفر عليك المال الكثير.

خامسا: فحص سباكة ومواسير المياه بشكل دائم لعلاج أي تسربات خفية لأنها تؤدي لإرتفاع فاتورة المياه كثيرا ولمعالجة التسرب مبكرا.

سادسا: يفضل عدم غسل الأواني في آلة الغسيل لأنها تستهلك كميات كبيرة من المياه وهي السبب الأكبر في زيادة فاتورة المياه فجأة، فقم بالتوفير الإقتصادي وإغسلي الأواني دون إستخدام الآلة.

أفضل شركات كشف تسربات المياه

عليك التعامل مع شركة محترفة في كشف تسربات المياه لصيانة الأمر بأمان والقضاء عليه نهائيا، وتلك الأمور متواجدة في شركتنا مع أقل الأسعار بالنسبة للشركات الأخرى وتضمن إليك عملية ناجحة لسنوات، لأمتلاكها إلى:

أولا: أجهزة حديثة توضح المكان المسرب دون الحاجة للتكسير وتغير شكل الديكور للأسوأ وخسارة مال، أجهزة لتجديد أماكن التسرب تحت البلاط دون إزالته والحفر، أجهزة لتحديد التسرب داخل مواسير الصرف الصحي وأنابيب المياه.

ثانيا: بمجرد الإتفاق معنا يتوجه الفنيين لمنزلك فهي تلتزم بالميعاد المتفق عليه.

ثالثا: لديها فريق من العمالة الفلبينية والمهندسيين والفني صحي والسباكين لعلاج مشاكل السباكة وتوصيلات المياه، حيث يقوموا على فحص البناء كاملا من الداخل والخارج لتحديد الأماكن التالفة وعلاجها.

ماهي أسباب تسربات المياه

  • تسربات المياه من البلاط في حالة عدم لحام وتركيب البلاط والسيراميك جيدا.
  • تسربات الأسقف وخصوصا سكان الأدوار العالية لعدم حماية منازلهم بالعزل المائي ففي فصل الشتاء وتسلل الأمطار تسبب تسربات مائية.
  • تركيب مواسير مياه غير محمية بالعزل المائي الذي يحافظ عليها من التآكل بسبب عوامل الجو الضارة.
  • تركيب مواسير المياه بالطرق الخاطئة مثل تركيب مواسير المياه الساخنة مكان المياه الباردة والعكس فهذا الأمر يشكل ضغط على المواسير ويحدث تآكل وتسرب.
  • عدم تنظيف خزان المياه وتركيب العزل عليه يؤدي للتسرب المائي سواء الخزانات العلوية أو الخزانات الأرضية.

كيفية علاج مشكلة تسربات المياه

لأن تسربات المياه مشكلة ليست بسيطة فهي تؤدي لهدم ووقع عقار بأكمله يجب في حالة وجود مؤشرات التدخل السريع بالإستعانة بالخبراء لفحص وعلاج الأمر فهم يمتلكون الخبرة في التعامل مع أنواع التسربات، ويوفرون الحل النهائي لمنعها بشكل أبدي كالعزل للاسطح فشركتنا تهتم بكافة مشكلات التسربات المائية وتوفر الأساليب الحديثة والناجحة في علاج المشكلة وتحت أي ظرف.

هل تسربات المياه تؤدي لزيادة فاتورة الماء

إن كانت فاتورة المياه مرتفعة برغم إستهلاكك القليل للمياه فتأكد بأن هناك تسرب مياه، فتسربات المياه إما يكون ظاهري أو تسرب خفي، فإن كانت هناك مؤشرات مثل:

  • روائحة العفن.
  • الرطوبة بالجدران والأسقف.
  • نمو البكتريا والجراثيم.
  • أصوات مياه بالحمام.
  • تلوث مياه الخزان.
  • إرتفاع فاتورة المياه.

فتلك الأمور تدل على التسرب الظاهري، أما إذا كان خفي فلا يمكنك معرفته إلا بالفحص الكامل للمنزل لتحديد التسرب بالأجهزة المختصة في ذلك، فتلك الأجهزة تعمل بفكرة الذبذات التي تعرفنا مكان التسرب لأصلاحه بسهولة.

إليك الحل النهائي للقضاء على التسربات

أهم شئ فى الوقت الحالي هو تركيب العزل المائي للاسطح والخزانات، وخصوصا إن كنت تمتلك فيلا أو قصر فهى تحتاج للعزل للحماية للمبنى من فوق وللحماية من نزول الماء من السطح فى حالة وجود أمطار شديدة، فعوامل المناخ الشتوية تؤدي إلى تشقق الجدران والأسقف وإنهيار البناء بالوقت، فالعزل مهم للحرص على سلامة الأسرة وعدم حدوث ضرر، فالعزل المائي ينفذ في الأماكن المتواجد بها مياه مثل:

عزل الاسطح: فهي تحتاج للعزل لحماية المبنى كاملا وخصوصا الأشخاص أصحاب الشقق العالية التي تعاني من تسربات المياه بشكل دائم والرطوبة والبرودة في منازلهم وإستهلاك مياه بصورة كبيرة.

عزل الخزانات: يلجأ الأشخاص للخزانات في حالة إنقطاع المياه فنظافة الخزان شيء هام للحصول على مياه نظيفة صالحة للإستخدام، فالخزان تتفاعل مع العوامل المناخية مما تؤدي لتلوثها وتكون الطحالب والبكتريا والشوائب، فالعزل المائي يمنع عنها تلك الأضرار مدى الحياة.

عزل خزانات القبو: من الأمور الهامة فخزانات المياه الأرضية يحدث بها تسربات عادة مما تؤثر على أرضيات البناء وتؤدي لفواصل بين البلاط ونمو البكتريا والروائح الكريهة وأضرار عديدة، فعزل خزانات القبو لا يقل أهمية عن خزانات الاسطح، فهناك مواد عديدة ومضمونة منها البيتومين والأيبوكسي والسيلكا، فهي تنفذ في شركتنا من خلال العمالة بأفضل نتيجة.

عزل المسابح: إن كان بإمتلاك مسبح وبحاجة لحماية البنية التحتية للبني وحماية جدرانه من التسرب أو الرطوبة، فعليك بتنفيذ العزل المائي فتسربات المياه تستهدف عادة المسابح لتواجد المياه بها بشكل دائم فعند إنشاء المسبح يجب حمايته بالعزل من الداخل والخارج.

عزل الحمامات: تحتاج الحمامات للعزل لعدم تعرض جدرانها والأسقف للتسربات المائية ولحماية السباكة من التآكل والصدأ.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%