تسريب المياة تحت المباني-0552959538

تسريب المياة تحت المباني-0552959538

تسريبات المياه المختلفة من المشكلات التي تواجه مختلف ملاك المباني والمنازل من الممكن أن تسبب اضرار بالغة قد تصل الي الانهيار. لذلك يجب علينا حماية المباني من مشكلات التسريب، كما يمكن أيضا أن نقوم بمتابعة مختلف المواسير بانتظام حتى نستطيع التحكم في لحامها بشكل جيد وسلامة الوصلات بداخل المواسير وهذا يجنينا أخطار التسريب من الأساس.

أسباب تسرب المياه تحت المباني

  • تتعد الأسباب التي تؤدي بدورها الي حدوث التسريب تحت المباني وسوف نناقش تلك الأسباب سويا حيث: توجد أسباب هيكلية تتمثل لك الأسباب في الشروخ والتشققات التي تتواجد على السطح العلوي للبلاطات. حيث يحدث ذلك لأسباب مختلفة ومن تلك الأسباب هو البلاط غير المناسب كما يمكن حدوث الشروخ والتشققات بسبب التحميل الزائد على البلاطة أو التصميم غير السليم لها.
  • يؤدي سوء البناء وضعف المواد وقلة جودتها خاصة المواد التي تستخدم في صب الخرسانات المسلحة وكل تلك الأمور تؤدي الي زيادة مسامية البلاط المستخدم في تشطيب الأسطح.
  • من الممكن أيضا أن يتم استخدام نسب كبيرة من الماء في الإسمنت وإذا تجاوزت نسبة الماء 60% هذا يؤدي الي قلة جودة الخرسانة في العمل الذي يقوم به العمال غير المحترفين والعشوائيين في التعامل يأتي بالتأثيرات السلبية على المدي البعيد.
  • من الممكن أن يحدث تسريب في الفواصل المغلقة بشكل غير فعال والمفاصل التي تكون بين الجدران ومختلف المناطق في البناء لهذا نقوم باستخدام المواد الكيميائية الفعالة في مواجهة تلك المشكلات مثل مادة البولي سلفايد.

تسرب المياة تحت المباني

  • إذا وجدت أي شروخ أو تصدعات في البناء يمكن الماء من التسرب الي داخل باقي البناء حيث تشكل تلك الشروخ مسارات داخل الأعمدة وتقوم تلك المسارات بتسهيل دخول الماء.
  • حيث يجب علينا معالجة الشرخ عن طريق معرفة نوعه فمن الممكن أن يكون هذا الشرخ ثابت أو خامل فمن الممكن أن نستخدم المونة التي تم تعديلها سابقا حتى تتكيف مع ظروف التسريبات المختلفة.
  • تؤدي تسريبات المياه الي مشاكل كثيرة جدا من بينها ارتفاع الفواتير والاستهلاك بأشكال كبيرة كما تعمل على إحداث أضرار عديدة بالمبني مثل تآكل الخرسانة الإسمنتية المسلحة وتقوم بتفتيتها كما يمكن لها التأثير على البنية التحتية مما يؤدي الي قلة العمر الافتراضي للمبني.
  • تعمل تلك التسريبات على تفتت وتقشر الدهانات من داخل المباني والدهانات التي تتواجد على واجهات المباني أيضًا. حيث من الممكن أيضا أن تؤدي تلك التسريبات الي اختلاط المياه الخاصة بالشرب مع المياه التي تخص الصرف الصحي وهذا يؤثر على إمدادات المياه في المباني.
  • كما تقوم التسريبات بزيادة نسبة الرطوبة في الأبنية حيث يضر ذلك بالمباني وصحة ساكني المباني لأن الرطوبة من شأنها إصابة الأفراد بأضرار بالغة مثل الربو والالتهاب الرئوي الحاد لذلك علينا القيام بعمليات العزل والترميم.
  • تقوم بتكوين البكتيريا والحشرات في الحوائط وتلك الحشرات والفطريات تعمل على إصابة الإنسان بالأمراض حيث تمتلك القدرة على حمل الامراض ونقلها.

جهاز كشف تسرب المياه تحت الأرض

  • Variotec 460: قامت شركة Sewerin بصناعة هذا الجهاز، يمتلك ترددات صوتية عالية جدا حيث يتم استخدام الغاز الخاص بالتتبع والذي يتكون من خليط النيتروجين مع الهيدروجين ويكونان غير مؤثرين علي الانابيب التي تقوم بنقل المياه بكافة الأنواع كما يتم الكشف عن التسريب فوق سطح الأرض بأجهزة استشعار عالية الحساسية.
  • AquaTest T10: عبارة عن جهاز يعمل بالصوت وهو جهاز لاسلكي يقوم بالكشف عن التسريبات بطريقة لاسلكية حيث يأتي مع شاشة للعرض وتكون سهلة القراءة والاستخدام ويأتي الجهاز بمقبض مريح كما يعتبر من أكثر الأجهزة انتشارا في السوق ويأتي أيضا مع الجهاز سماعة ويساعد هذا الجهاز الأشخاص المبتدئين في الكشف عن التسريبات.
  • Aquaphon A200: يعبر من أكثر الأجهزة تطورا حيث يقوم الجهاز بتطبيق تقنية SDR كما يأتي معه سماعات لاسلكية ويأتي مع شاشة عرض كبية كما يعمل الجهاز باللمس مما يسهل الاستخدام بشكل كبير كما تعمل تقنيات الجهاز علي عملية المسح التلقائي في الكشف عن التسريبات بسهولة من خلالها.
  • Aquaphon A200: يقوم بالكشف عن التسريبات سواء في المياه او الغاز بشكل عام حيث يقوم بتكبير الأصوات إلكترونيا ثم يقوم تصفية الصوت من الضوضاء المحيطة ثم يتم توجيه هذا المشغل الي المصدر المسؤول عن التسريب، كما يتميز أيضا بقلة ثمنه.

طريقة كشف تسربات المياه

  • هناك العديد من الطرق المجربة في كشف التسريبات المختلفة ومن أهم تلك الطرق هو معرفة التسريبات من خلال قراءات العداد الخاص بالمنازل الخاصة بكم حيث نقوم بعدة خطوات حتى نستطيع من الكشف عن وجود تسريب بدون أي أجهزة.
  • نقوم بتسجيل مؤشر قراءة المياه الحالي ثم نقوم بغلق كل المحابس الخاصة بالمنزل ونتركها مغلقة لمدة 6 ساعات0 بعد أن يمضي الوقت نقوم بقراءة العداد مرة أخري إذا كانت قراءة العداد كما هي حينها نعلم بعد وجود تسريب أما إذا كانت القراءة تختلف نعلم وقتها أن هناك تسريب.
  • كما يجب أثناء عمليات التأسيس من التأكد من التعامل مع فني يمتلك خبرة كبيرة في تلكا لعمليات حيث يوجد الكثير من السباكين الذين يستطيعون تأدية أعمال الصيانة فقط، فحينها نعلم أننا قمنا بالاختيار الخاطئ ونبدأ بالبحث عن فني آخر له القدرة في تنفيذ التأسيسات.
  • من الممكن حدوث التلف المفاجئ الذي يحدث في الوصلات والمواسير نتيجة تعرضها للضغط المختلف من الأبنية إذا كانت تتواجد في الأرض التي تكون موجودة أسفل المباني.
  • حيث يجب أن نقوم بالالتزام بكافة المواصفات القياسية في التصميم والإنشاء لذلك يجب ان نراعي مساحة المباني. ومتوسط عدد مستخدمين تلك المباني وتوزيع غرف المياه الخاصة بالصرف بالطرق السليمة. كما يمكن أن نقوم بالاستعانة بالمخططات التي يتم رسمها بشكل دقيق حتى تعمل على سهولة انتقال الماء من خلالها.

معالجة تسريبات المياه تحت المباني

  • هناك العديد من الطرق التي تساعدنا على معالجة تسريبات المياه المختلفة ومن اهم تلك الطرق هي طريقة العزل حيث تساعد عيل منع تغلغل المياه داخل المباني ومن تلك المواد التي تستخدم في العزل:
  • عزل السليكا: تعتبر السليكا من المواد الكيميائية التي تأتي في صورة حبيبات. غالبا ما يستخدم العزل بالسليكا اثناء عمليات البناء حيث يتم خلطها مع الخرسانة حيث تعمل تلك المادة علي زيادة قوة اترابط بين الأجزاء الخرسانية وبالتالي تعمل على منع التسريب بشكل كامل.
  • العزل باستخدام صفائح اليونومين: تعتبر تلك المادة من أشهر المواد المستخدمة في العزل حيث يتم صناعة تلك الصفائح من مادة اليونومين. يتم فرد تلك الصفائح على الاسقف كما يتم تثبيتها حتى تمنع التسريب بشكل كامل.
  • عزل البولسترين: نقوم بإضافة مادة البولسترين مع الفلين حيث يقومان معا بتشكيل مادة عزل قوية وتكون تلك المادة مكنة من ألواح نقوم برصها على الاسطح ثم نقوم بصب الخرسانة عليها فنقوم بمنع التسريب بشكل كامل.
  • العزل باستخدام الصوف الصخري: نقوم بفرك مادة الصوف الصخري من فوق الأسطح ثم نقوم بصب الخرسانة فوقها حتى تقوم تلك المادة بعزل الماء تماما.

مقالات ذات صلة

 كشف تسربات المياه 

اسعار كشف تسربات المياه 

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

أسباب تسرب المياه تحت المباني

تتعد الأسباب التي تؤدي بدورها الي حدوث التسريب تحت المباني وسوف نناقش تلك الأسباب سويا حيث: توجد أسباب هيكلية تتمثل لك الأسباب في الشروخ والتشققات التي تتواجد على السطح العلوي للبلاطات. حيث يحدث ذلك لأسباب مختلفة ومن تلك الأسباب هو البلاط غير المناسب كما يمكن حدوث الشروخ والتشققات بسبب التحميل الزائد على البلاطة أو التصميم غير السليم لها. يؤدي سوء البناء وضعف المواد وقلة جودتها خاصة المواد التي تستخدم في صب الخرسانات المسلحة وكل تلك الأمور تؤدي الي زيادة مسامية البلاط المستخدم في تشطيب الأسطح. من الممكن أيضا أن يتم استخدام نسب كبيرة من الماء في الإسمنت وإذا تجاوزت نسبة الماء 60% هذا يؤدي الي قلة جودة الخرسانة في العمل الذي يقوم به العمال غير المحترفين والعشوائيين في التعامل يأتي بالتأثيرات السلبية على المدي البعيد. من الممكن أن يحدث تسريب في الفواصل المغلقة بشكل غير فعال والمفاصل التي تكون بين الجدران ومختلف المناطق في البناء لهذا نقوم باستخدام المواد الكيميائية الفعالة في مواجهة تلك المشكلات مثل مادة البولي سلفايد.
2

تسرب المياة تحت المباني

إذا وجدت أي شروخ أو تصدعات في البناء يمكن الماء من التسرب الي داخل باقي البناء حيث تشكل تلك الشروخ مسارات داخل الأعمدة وتقوم تلك المسارات بتسهيل دخول الماء. حيث يجب علينا معالجة الشرخ عن طريق معرفة نوعه فمن الممكن أن يكون هذا الشرخ ثابت أو خامل فمن الممكن أن نستخدم المونة التي تم تعديلها سابقا حتى تتكيف مع ظروف التسريبات المختلفة. تؤدي تسريبات المياه الي مشاكل كثيرة جدا من بينها ارتفاع الفواتير والاستهلاك بأشكال كبيرة كما تعمل على إحداث أضرار عديدة بالمبني مثل تآكل الخرسانة الإسمنتية المسلحة وتقوم بتفتيتها كما يمكن لها التأثير على البنية التحتية مما يؤدي الي قلة العمر الافتراضي للمبني. تعمل تلك التسريبات على تفتت وتقشر الدهانات من داخل المباني والدهانات التي تتواجد على واجهات المباني أيضًا. حيث من الممكن أيضا أن تؤدي تلك التسريبات الي اختلاط المياه الخاصة بالشرب مع المياه التي تخص الصرف الصحي وهذا يؤثر على إمدادات المياه في المباني. كما تقوم التسريبات بزيادة نسبة الرطوبة في الأبنية حيث يضر ذلك بالمباني وصحة ساكني المباني لأن الرطوبة من شأنها إصابة الأفراد بأضرار بالغة مثل الربو والالتهاب الرئوي الحاد لذلك علينا القيام بعمليات العزل والترميم. تقوم بتكوين البكتيريا والحشرات في الحوائط وتلك الحشرات والفطريات تعمل على إصابة الإنسان بالأمراض حيث تمتلك القدرة على حمل الامراض ونقلها.
3

جهاز كشف تسرب المياه تحت الأرض

Variotec 460: قامت شركة Sewerin بصناعة هذا الجهاز، يمتلك ترددات صوتية عالية جدا حيث يتم استخدام الغاز الخاص بالتتبع والذي يتكون من خليط النيتروجين مع الهيدروجين ويكونان غير مؤثرين علي الانابيب التي تقوم بنقل المياه بكافة الأنواع كما يتم الكشف عن التسريب فوق سطح الأرض بأجهزة استشعار عالية الحساسية. AquaTest T10: عبارة عن جهاز يعمل بالصوت وهو جهاز لاسلكي يقوم بالكشف عن التسريبات بطريقة لاسلكية حيث يأتي مع شاشة للعرض وتكون سهلة القراءة والاستخدام ويأتي الجهاز بمقبض مريح كما يعتبر من أكثر الأجهزة انتشارا في السوق ويأتي أيضا مع الجهاز سماعة ويساعد هذا الجهاز الأشخاص المبتدئين في الكشف عن التسريبات. Aquaphon A200: يعبر من أكثر الأجهزة تطورا حيث يقوم الجهاز بتطبيق تقنية SDR كما يأتي معه سماعات لاسلكية ويأتي مع شاشة عرض كبية كما يعمل الجهاز باللمس مما يسهل الاستخدام بشكل كبير كما تعمل تقنيات الجهاز علي عملية المسح التلقائي في الكشف عن التسريبات بسهولة من خلالها. Aquaphon A200: يقوم بالكشف عن التسريبات سواء في المياه او الغاز بشكل عام حيث يقوم بتكبير الأصوات إلكترونيا ثم يقوم تصفية الصوت من الضوضاء المحيطة ثم يتم توجيه هذا المشغل الي المصدر المسؤول عن التسريب، كما يتميز أيضا بقلة ثمنه.
4

طريقة كشف تسربات المياه

هناك العديد من الطرق المجربة في كشف التسريبات المختلفة ومن أهم تلك الطرق هو معرفة التسريبات من خلال قراءات العداد الخاص بالمنازل الخاصة بكم حيث نقوم بعدة خطوات حتى نستطيع من الكشف عن وجود تسريب بدون أي أجهزة. نقوم بتسجيل مؤشر قراءة المياه الحالي ثم نقوم بغلق كل المحابس الخاصة بالمنزل ونتركها مغلقة لمدة 6 ساعات0 بعد أن يمضي الوقت نقوم بقراءة العداد مرة أخري إذا كانت قراءة العداد كما هي حينها نعلم بعد وجود تسريب أما إذا كانت القراءة تختلف نعلم وقتها أن هناك تسريب. كما يجب أثناء عمليات التأسيس من التأكد من التعامل مع فني يمتلك خبرة كبيرة في تلكا لعمليات حيث يوجد الكثير من السباكين الذين يستطيعون تأدية أعمال الصيانة فقط، فحينها نعلم أننا قمنا بالاختيار الخاطئ ونبدأ بالبحث عن فني آخر له القدرة في تنفيذ التأسيسات. من الممكن حدوث التلف المفاجئ الذي يحدث في الوصلات والمواسير نتيجة تعرضها للضغط المختلف من الأبنية إذا كانت تتواجد في الأرض التي تكون موجودة أسفل المباني. حيث يجب أن نقوم بالالتزام بكافة المواصفات القياسية في التصميم والإنشاء لذلك يجب ان نراعي مساحة المباني. ومتوسط عدد مستخدمين تلك المباني وتوزيع غرف المياه الخاصة بالصرف بالطرق السليمة. كما يمكن أن نقوم بالاستعانة بالمخططات التي يتم رسمها بشكل دقيق حتى تعمل على سهولة انتقال الماء من خلالها.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%