تسليك المجاري من الشعر

تسليك المجاري من الشعر

الشعر من المواد التي لا تذوب أبدًا، وتسبب انسداد في المجاري مع مرور الوقت، لذا يجب التخلص منها بطريقة سليمة من البداية قبل أن يتفاقم الأمر. سنذكر في هذا المقال كيفية التخلص من الشعر الموجود في المجاري ومواسير الصرف بطرق طبيعية وتجارية.

 

كيف نقوم بتسليك المجاري من الشعر؟

سقوط الشعر في حوض الحمام يسبب انسداد مواسير الصرف والمجاري.

تتعرض ربة المنزل لهذه المشكلة ولا تتمكن من حلها بطريقة صحيحة لعدم وجود خبرة في الأمر.

لدلك سوف نتطرق لذكر الطرق الصحيحة التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة بدون اللجوء لشركات أو طلب أحد المختصين.

 

تسليك المجاري من الشعر يتوقف على استخدام مادة البيكربونات الصودا التي تتفاعل مع الشعر المتجمع وأي رواسب أخرى وتساعد على تسليك المجاري.

 

ما هي طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم في تسليك المجاري؟

تتمثل الطريقة في اتباع الخطوات التالية:

  • سكب كوب من مادة البيكربونات الصودا في عين المجاري وتركها مدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة.
  • بعد انقضاء المدة المحددة نقوم بسكب مقدار كبير من الماء المغلي على مادة البيكربونات.
  • بعد ذلك نقوم بوضع نصف كوب من الخل في المجاري، مع نصف كوب من بيكربونات الصودا، فهذه الخطوة تعد خطوة تعقيم للمجاري ونتأكد من خلالها من عدم وجود أي شعر أو رواسب في المجاري.
  • الخطوة الأخيرة سكب ماء ساخن في المجاري لكي تسير جميع الشوائب من مواسير الصرف ومن المجاري بشكل نهائي.

 

كيف نقوم بتسليك الحوض من الشعر؟

في حالة انسداد الحوض بسبب تراكم الشعر فيه وعدم انصرافه للبلاعة، يمكن تسليك الانسداد من خلال اتباع الطريقة التالية:

  • الخطوة الأولى: لبس قفازات في اليد لتجنب إصابة اليد بأي أوساخ، ووضع كمامة على الوجه لتجنب استنشاق الروائح الكريهة.
  • الخطوة الثانية: فك كوع الحوض الموجود أسفل الحوض مباشرة.
  • الخطوة الثالثة: إحضار كيس قمامة لوضع فيه أي أوساخ خارجة من الكوع، ويتم تنظيفه من جميع الشعر العالق فيه باستخدام اليد.
  • الخطوة الرابعة: تنظيف وتعقيم كوع الحوض باستخدام الماء الساخن أو بالاستعانة بأحد المنظفات الموجودة في الأسواق.
  • الخطوة الخامسة: التأكد من نظافة الكوع والتخلص من كافة الدهون الموجودة بداخله.
  • الخطوة السادسة: تركيب الكوع وفتح الماء في الحوض فسوف تجد أن الحوض تم تسليكه بأبسط الطرق وبدون الحاجة إلى دفع المال لأحد المختصين لعلاج الانسداد الذي كان به.

 

ما هو انسداد البانيو بالشعر؟ وما هي طريقة تسليكه؟

انسداد البانيو من الأمور التي تعرض الحمام للتلف، ولظهور الروائح الكريهة فيه، لذا يجب علاج الانسداد على الفور.

يتم التخلص من الانسداد الموجود في البانيو باستخدام خطاف المجاري، ويحتاج إلى جهد و‏ضغط لكي يتم التخلص من جميع الأشياء العالقة بداخله.

 

توجد طريقة أخرى تساعد في تسليك البانيو من الشعر؛ وهي طريقة استخدام المواد الكيماوية مثل مادة الأسيد، تستخدم الطريقة باتباع الخطوات التالية:

  • ارتداء القفازات والكمامة للحماية من أخطار مادة الأسيد.
  • وضع مقدار مناسب من مادة الأسيد في البانيو.
  • تترك مادة الأسيد لمدة ساعة حتى يتم تسليك البانيو تمامًا، وبعد ذلك نقوم بسكب الماء المغلي في البانيو.
  • يتم تكرار العملية حتى نحصل على النتيجة المرضية.

 

ما هي أفضل طرق لتسليك المجاري في خمس دقائق؟

أفضل طريقة لتسليك المجاري هي الطرق القديمة التي يتم الاعتماد فيها على السلك الزمبرك، وتساعد على التسليك بسرعة بدون استخدام أي مواد سواء طبيعية أو كيماوية.

 

تقوم ربة المنزل بإدخال هذا النوع من سلك المجاري سواء من عين الحوض أو من عين البلاعة وتقوم بدفعه حتى يخرج من الجهة المقابلة، وبذلك يتم إزالة جميع الأشياء العالقة في مواسير الصرف.

يكون في حافة السلك كتلة على شكل خطاف لكي تساعد على دفع وتفتيت الأشياء العالقة بداخل المجاري عند دفع السلك.

 

ما هي طريقة التخلص من انسداد المجاري بالمواد الكيماوية؟

أصبح استخدام الطرق الكيماوية في تسليك المجاري أمر منتشر، وقد أثبتت العديد من الدراسات نجاح هذه الطريقة

وسرعة تفاعل المواد الكيماوية مع الرواسب العالقة بداخل المجاري والمتسببة في انسدادها.

يجب الحذر الشديد قبل البدء في استخدام المواد الكيماوية لأن لها مخاطر كبيرة على صحة الإنسان وخاصة الأطفال، كما أنها يمكن أن تسبب حروق في الجسم عند التعرض المباشر لها.

  • تستخدم المواد الكيماوية بمفردها بدون الاستعانة بأي مادة أخرى، فهي قوية وفعالة وتتمكن من تسليك المجاري بمفردها.
  • تنقسم المواد الكيماوية لقسمين؛ فيوجد منها مواد سائلة، ويوجد منها مواد على شكل حبيبات.
  • المواد الكيماوية السائلة يتم سكبها على الفور في المجاري المسدودة، أما المواد التي على شكل حبيبات يجب وضع مقدار منها في المجاري وسكب الماء المغلي عليها لكي تذوب الحبيبات وتتفاعل مع المواد الدهنية والرواسب المتسببة في انسداد المجاري.

 

هل توجد إرشادات لتجنب انسداد المجاري؟

نعم توجد، والتي تتمثل في المحافظة على الأحواض والمجاري من سقوط أي نفاية فيها، ويتم ذلك من خلال وضع مصافي ضيقة على فتحاتها.

مقالات ذات صلة : تسليك مجاري بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

كيف نقوم بتسليك المجاري من الشعر؟

سقوط الشعر في حوض الحمام يسبب انسداد مواسير الصرف والمجاري. تتعرض ربة المنزل لهذه المشكلة ولا تتمكن من حلها بطريقة صحيحة لعدم وجود خبرة في الأمر. لدلك سوف نتطرق لذكر الطرق الصحيحة التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة بدون اللجوء لشركات أو طلب أحد المختصين.  تسليك المجاري من الشعر يتوقف على استخدام مادة البيكربونات الصودا التي تتفاعل مع الشعر المتجمع وأي رواسب أخرى وتساعد على تسليك المجاري.
2

ما هي طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم في تسليك المجاري؟

تتمثل الطريقة في اتباع الخطوات التالية: سكب كوب من مادة البيكربونات الصودا في عين المجاري وتركها مدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة. بعد انقضاء المدة المحددة نقوم بسكب مقدار كبير من الماء المغلي على مادة البيكربونات. بعد ذلك نقوم بوضع نصف كوب من الخل في المجاري، مع نصف كوب من بيكربونات الصودا، فهذه الخطوة تعد خطوة تعقيم للمجاري ونتأكد من خلالها من عدم وجود أي شعر أو رواسب في المجاري. الخطوة الأخيرة سكب ماء ساخن في المجاري لكي تسير جميع الشوائب من مواسير الصرف ومن المجاري بشكل نهائي.
3

كيف نقوم بتسليك الحوض من الشعر؟

في حالة انسداد الحوض بسبب تراكم الشعر فيه وعدم انصرافه للبلاعة، يمكن تسليك الانسداد من خلال اتباع الطريقة التالية: الخطوة الأولى: لبس قفازات في اليد لتجنب إصابة اليد بأي أوساخ، ووضع كمامة على الوجه لتجنب استنشاق الروائح الكريهة. الخطوة الثانية: فك كوع الحوض الموجود أسفل الحوض مباشرة. الخطوة الثالثة: إحضار كيس قمامة لوضع فيه أي أوساخ خارجة من الكوع، ويتم تنظيفه من جميع الشعر العالق فيه باستخدام اليد. الخطوة الرابعة: تنظيف وتعقيم كوع الحوض باستخدام الماء الساخن أو بالاستعانة بأحد المنظفات الموجودة في الأسواق. الخطوة الخامسة: التأكد من نظافة الكوع والتخلص من كافة الدهون الموجودة بداخله. الخطوة السادسة: تركيب الكوع وفتح الماء في الحوض فسوف تجد أن الحوض تم تسليكه بأبسط الطرق وبدون الحاجة إلى دفع المال لأحد المختصين لعلاج الانسداد الذي كان به.
4

ما هو انسداد البانيو بالشعر؟ وما هي طريقة تسليكه؟

انسداد البانيو من الأمور التي تعرض الحمام للتلف، ولظهور الروائح الكريهة فيه، لذا يجب علاج الانسداد على الفور. يتم التخلص من الانسداد الموجود في البانيو باستخدام خطاف المجاري، ويحتاج إلى جهد و‏ضغط لكي يتم التخلص من جميع الأشياء العالقة بداخله. توجد طريقة أخرى تساعد في تسليك البانيو من الشعر؛ وهي طريقة استخدام المواد الكيماوية مثل مادة الأسيد، تستخدم الطريقة باتباع الخطوات التالية: ارتداء القفازات والكمامة للحماية من أخطار مادة الأسيد. وضع مقدار مناسب من مادة الأسيد في البانيو. تترك مادة الأسيد لمدة ساعة حتى يتم تسليك البانيو تمامًا، وبعد ذلك نقوم بسكب الماء المغلي في البانيو. يتم تكرار العملية حتى نحصل على النتيجة المرضية.
5

ما هي أفضل طرق لتسليك المجاري في خمس دقائق؟

أفضل طريقة لتسليك المجاري هي الطرق القديمة التي يتم الاعتماد فيها على السلك الزمبرك، وتساعد على التسليك بسرعة بدون استخدام أي مواد سواء طبيعية أو كيماوية. تقوم ربة المنزل بإدخال هذا النوع من سلك المجاري سواء من عين الحوض أو من عين البلاعة وتقوم بدفعه حتى يخرج من الجهة المقابلة، وبذلك يتم إزالة جميع الأشياء العالقة في مواسير الصرف. يكون في حافة السلك كتلة على شكل خطاف لكي تساعد على دفع وتفتيت الأشياء العالقة بداخل المجاري عند دفع السلك.
6

ما هي طريقة التخلص من انسداد المجاري بالمواد الكيماوية؟

أصبح استخدام الطرق الكيماوية في تسليك المجاري أمر منتشر، وقد أثبتت العديد من الدراسات نجاح هذه الطريقة وسرعة تفاعل المواد الكيماوية مع الرواسب العالقة بداخل المجاري والمتسببة في انسدادها. يجب الحذر الشديد قبل البدء في استخدام المواد الكيماوية لأن لها مخاطر كبيرة على صحة الإنسان وخاصة الأطفال، كما أنها يمكن أن تسبب حروق في الجسم عند التعرض المباشر لها. تستخدم المواد الكيماوية بمفردها بدون الاستعانة بأي مادة أخرى، فهي قوية وفعالة وتتمكن من تسليك المجاري بمفردها. تنقسم المواد الكيماوية لقسمين؛ فيوجد منها مواد سائلة، ويوجد منها مواد على شكل حبيبات. المواد الكيماوية السائلة يتم سكبها على الفور في المجاري المسدودة، أما المواد التي على شكل حبيبات يجب وضع مقدار منها في المجاري وسكب الماء المغلي عليها لكي تذوب الحبيبات وتتفاعل مع المواد الدهنية والرواسب المتسببة في انسداد المجاري.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%