تسليك مواسير الحمام

تسليك مواسير الحمام

انسداد مواسير الحمام من الأمور الشائعة في معظم البيوت وتحتاج ربة المنزل لمن يدلها على الطريقة المثالية للتعامل مع هذه المشكلة.

سنقوم بذكر بعض الطرق السريعة والفعالة للتعامل مع هذه الآفة؛ فتوجد طرق لعلاج انسداد مواسير الحمام بمواد طبيعية وتوجد طرق لعلاجها بمواد تجارية.

 

هل يوجد علاج انسداد مواسير الصرف بالمواد التجارية

توجد الكثير من المواد التجارية الخاصة بتسليك مواسير الصرف المسدودة، ولكن هذه المواد تحتاج إلى حذر شديد أثناء استخدامها لأنها تضر بصحة الإنسان ويكون لها آثار جانبية.

يجب ارتداء الكمامة وارتداء القفازات للمحافظة على صحتكم من أضرار المواد الكيميائية الموجودة فيها.

من أفضل مواد علاج انسداد مواسير الحمام مادة الأسيد؛ تعتبر هذه المادة من أسرع وأفضل مواد التسليك على الإطلاق.

تستخدم هذه المادة بطريقة محددة سنتعرف عليها فيما بعد:

  • يتم وضع مادة الأسيد في المواسير أو في البالوعة المسدودة وتترك لمدة نصف ساعة حتى تعمل على تفتيت الدهون المتراكمة فيها وتفتيت الأشياء العالقة في الداخل.
  • بعد مرور النصف ساعة يتم وضع مقدار مناسب من الماء المغلي على مادة الأسيد، وسوف تجد أن جميع الأشياء العالقة التي كانت في المواسير أو في البالوعة تم التخلص منها بشكل نهائي.

 

أفضل طرق لتسليك مواسير صرف الحمام

تعد الطرق الطبيعية أفضل في علاج انسداد مواسير الصرف، والتي تتمثل في الإستعانة بشركة تسليك البالوعات والمجاري.

توفر الشركات التالية مندوب يقوم باستخدام مواد طبيعية ومعدات طبيعية في تسليك المواسير والمجاري المسدودة.

يقوم المندوب باستخدام حديد صلب في دفع التكتلات المتراكمة داخل مواسير الصرف، ويضع بعض المواد الكيماوية مثل ماء النار لتساعد على تفتيت المواد المتراكمة ودفعها بسهولة.

عندما تواجه ربة المنزل مشكلة في انسداد بالوعة المطبخ يمكنها استخدام الملح والماء المغلي فقط، فتعد هذه الطريقة فعالة في تسليك الانسداد البسيط الذي يظهر في المطبخ بسبب سقوط شوائب وبواقي الطعام في أحواض المطبخ.

 

كيفية تسليك المجاري المسدودة

هيدروكسيد الصوديوم من أفضل المواد التي تساعد على علاج انسداد المواسير، وتحاول على تحويل التكتلات الصلبة إلى سوائل على الفور.

ولها دور فعال في التخلص من الشعر العالق في مواسير الصرف الخاصة بالحمامات، ولتحقيق أفضل نتيجة يفضل اتباع الخطوات بالترتيب:

  • إحضار دلو من الماء البارد ( حوالي ٣ لتر).
  • وضع مقدار ٨٥٠ ملي من الهيدروكسيد الصوديوم مع الماء ويجب خلطها جيدًا.
  • يجب الانتظار حتى يحدث تفاعل الماء مع المادة الكاوية، وبعد ذلك يتم سكبها في فتحة الصرف الموجودة في الحمام.
  • تترك المادة في الصرف لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة.
  • بعد مرور الوقت المحدد يتم وضع ماء مغلي لأنه يساعد على تطهير الصرف من المادة الكاوية ومن جميع الشوائب العالقة في مواسير الصرف.

 

اقراء ايضا : شركة تسليك مجاري بالرياض

علاج انسداد مواسير الحمام بالصودا والملح

طريقة تسليك مواسير الحمام باستخدام الصودا مع الملح من الطرق التي أثبتت نجاحها مع ضمان سلامة استخدامها على الإنسان.

تتكون هذه الطريق من عدة خطوات سنتطرق لذكرها فيما يلي:

  • الخطوة الأولى: تجهيز نصف كوب من الصودا، مع كوب من الخل الأبيض ويمكن وضع عصير الليمون بدلًا عنه، ربع كوب من الملح، مقدار من الماء المغلي.
  • الخطوة الثانية: وضع مقدار الماء المغلي في مواسير الصرف المسدودة لتساعد في تسليكها.
  • الخطوة الثالثة: يوضع مقدار الصودا المذكور في المواسير والمجاري وتترك لمدة نصف ساعة.
  • الخطوة الرابعة: بعد مرور الوقت المذكور يتم خلط مقدار من الملح مع مقدار من الماء المغلي ويتم سكبه في مواسير الصرف فهذه الخطوة مهمة لتكملة عملية تسليك المواسير.

 

نصائح لتجنب التعرض لانسداد مواسير الحمام

  • المحافظة على غلق البالوعة الموجودة في الحمام لتجنب سقوط أي مناديل ورقية فيها.
  • تجنب إلقاء القمامة والحفاظات الخاصة بالأطفال في المرحاض.
  • المحافظة على وضع مصافي في أحواض الحمام للمحافظة على صرف الحوض من سقوط الشعر فيه.
  • المداومة على الصيانة الدورية للحمامات ومواسير الصرف الموجودة في المكان.

المطابخ كذلك تحتاج لعناية كبيرة لكي لا تتعرض مواسير الصرف الخاصة به لانسداد؛ وهذه العناية متمثلة في النصائح التالية:

  • تجنب إلقاء بقايا الطعام في الحوض.
  • تجنب سكب الزيوت في الحوض، لأن الزيوت مع مرور الوقت يسبب تكتلات صلبة وتظهر مشكلة انسداد المواسير.

 

طرق جانبية في حالة فشل الطرق السابقة

دائمًا يكون الانسداد في الحوض الخاص بالحمام نتيجة تجمع الشعر والمناديل فيه، ففي حالة فشل استخدام المواد الكيماوية يمكن لربة المنزل أن تلجأ لفك مواسير صرف الحوض والتي تكون عبارة عن أنبوب مقوس يمكن فكه وتركيبه.

  • يجب قبل البدء في فك أنبوب صرف الحوض تفريغ الحوض من الماء حتى لا تنفجر المياه أثناء فك الأنبوب.
  • بمجرد فك الأنبوب سوف تحد الشوائب عالقة في الأنبوب يمكن تنظيفها باستخدام اليد أو باستخدام فرشاة.
  • بعد ذلك يفضل غسل الماسورة بماء ساخن للتأكد من إزالة جميع ما فيها.
  • بعد الانتهاء والتأكد من تسليك الماسورة يتم تركيبها مرة أخرى بكل سهولة.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

هل يوجد علاج انسداد مواسير الصرف بالمواد التجارية

وجد الكثير من المواد التجارية الخاصة بتسليك مواسير الصرف المسدودة، ولكن هذه المواد تحتاج إلى حذر شديد أثناء استخدامها لأنها تضر بصحة الإنسان ويكون لها آثار جانبية. يجب ارتداء الكمامة وارتداء القفازات للمحافظة على صحتكم من أضرار المواد الكيميائية الموجودة فيها. من أفضل مواد علاج انسداد مواسير الحمام مادة الأسيد؛ تعتبر هذه المادة من أسرع وأفضل مواد التسليك على الإطلاق. تستخدم هذه المادة بطريقة محددة سنتعرف عليها فيما بعد: يتم وضع مادة الأسيد في المواسير أو في البالوعة المسدودة وتترك لمدة نصف ساعة حتى تعمل على تفتيت الدهون المتراكمة فيها وتفتيت الأشياء العالقة في الداخل. بعد مرور النصف ساعة يتم وضع مقدار مناسب من الماء المغلي على مادة الأسيد، وسوف تجد أن جميع الأشياء العالقة التي كانت في المواسير أو في البالوعة تم التخلص منها بشكل نهائي.
2

أفضل طرق لتسليك مواسير صرف الحمام

تعد الطرق الطبيعية أفضل في علاج انسداد مواسير الصرف، والتي تتمثل في الإستعانة بشركة تسليك البالوعات والمجاري. توفر الشركات التالية مندوب يقوم باستخدام مواد طبيعية ومعدات طبيعية في تسليك المواسير والمجاري المسدودة. يقوم المندوب باستخدام حديد صلب في دفع التكتلات المتراكمة داخل مواسير الصرف، ويضع بعض المواد الكيماوية مثل ماء النار لتساعد على تفتيت المواد المتراكمة ودفعها بسهولة. عندما تواجه ربة المنزل مشكلة في انسداد بالوعة المطبخ يمكنها استخدام الملح والماء المغلي فقط، فتعد هذه الطريقة فعالة في تسليك الانسداد البسيط الذي يظهر في المطبخ بسبب سقوط شوائب وبواقي الطعام في أحواض المطبخ.  
3

كيفية تسليك المجاري المسدودة

هيدروكسيد الصوديوم من أفضل المواد التي تساعد على علاج انسداد المواسير، وتحاول على تحويل التكتلات الصلبة إلى سوائل على الفور. ولها دور فعال في التخلص من الشعر العالق في مواسير الصرف الخاصة بالحمامات، ولتحقيق أفضل نتيجة يفضل اتباع الخطوات بالترتيب: إحضار دلو من الماء البارد حوالي ٣ لتر وضع مقدار ٨٥٠ ملي من الهيدروكسيد الصوديوم مع الماء ويجب خلطها جيدًا. يجب الانتظار حتى يحدث تفاعل الماء مع المادة الكاوية، وبعد ذلك يتم سكبها في فتحة الصرف الموجودة في الحمام. تترك المادة في الصرف لمدة لا تقل عن ٣٠ دقيقة. بعد مرور الوقت المحدد يتم وضع ماء مغلي لأنه يساعد على تطهير الصرف من المادة الكاوية ومن جميع الشوائب العالقة في مواسير الصرف.
4

علاج انسداد مواسير الحمام بالصودا والملح

طريقة تسليك مواسير الحمام باستخدام الصودا مع الملح من الطرق التي أثبتت نجاحها مع ضمان سلامة استخدامها على الإنسان. تتكون هذه الطريق من عدة خطوات سنتطرق لذكرها فيما يلي: الخطوة الأولى: تجهيز نصف كوب من الصودا، مع كوب من الخل الأبيض ويمكن وضع عصير الليمون بدلًا عنه، ربع كوب من الملح، مقدار من الماء المغلي. الخطوة الثانية: وضع مقدار الماء المغلي في مواسير الصرف المسدودة لتساعد في تسليكها. الخطوة الثالثة: يوضع مقدار الصودا المذكور في المواسير والمجاري وتترك لمدة نصف ساعة. الخطوة الرابعة: بعد مرور الوقت المذكور يتم خلط مقدار من الملح مع مقدار من الماء المغلي ويتم سكبه في مواسير الصرف فهذه الخطوة مهمة لتكملة عملية تسليك المواسير.
5

نصائح لتجنب التعرض لانسداد مواسير الحمام

المحافظة على غلق البالوعة الموجودة في الحمام لتجنب سقوط أي مناديل ورقية فيها. تجنب إلقاء القمامة والحفاظات الخاصة بالأطفال في المرحاض. المحافظة على وضع مصافي في أحواض الحمام للمحافظة على صرف الحوض من سقوط الشعر فيه. المداومة على الصيانة الدورية للحمامات ومواسير الصرف الموجودة في المكان. المطابخ كذلك تحتاج لعناية كبيرة لكي لا تتعرض مواسير الصرف الخاصة به لانسداد؛ وهذه العناية متمثلة في النصائح التالية: تجنب إلقاء بقايا الطعام في الحوض. تجنب سكب الزيوت في الحوض، لأن الزيوت مع مرور الوقت يسبب تكتلات صلبة وتظهر مشكلة انسداد المواسير.
6

طرق جانبية في حالة فشل الطرق السابقة

دائمًا يكون الانسداد في الحوض الخاص بالحمام نتيجة تجمع الشعر والمناديل فيه، ففي حالة فشل استخدام المواد الكيماوية يمكن لربة المنزل أن تلجأ لفك مواسير صرف الحوض والتي تكون عبارة عن أنبوب مقوس يمكن فكه وتركيبه. يجب قبل البدء في فك أنبوب صرف الحوض تفريغ الحوض من الماء حتى لا تنفجر المياه أثناء فك الأنبوب. بمجرد فك الأنبوب سوف تحد الشوائب عالقة في الأنبوب يمكن تنظيفها باستخدام اليد أو باستخدام فرشاة. بعد ذلك يفضل غسل الماسورة بماء ساخن للتأكد من إزالة جميع ما فيها. بعد الانتهاء والتأكد من تسليك الماسورة يتم تركيبها مرة أخرى بكل سهولة.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%