دورة حياة النمل الابيض

دورة حياة النمل الابيض

النمل الابيض

 

النمل الأبيض طائفة من الحشرات توجد كثيرا في مجتمعنا حيث أنها تتغذى على السليلوز الذي يصنع منه كثير من الأشياء التي يستعملها الإنسان بشكل يومي مثل ملابسه والأوراق والستائر والسجاد والخشب لذلك في بعض الأحيان يجد كثير من الناس أن ملابس أو أدواتهم في بعض الاوقات متلوفه أو تم أكلها ولا يعرفون سبب ذلك .

ما هي دورة حياة النمل الأبيض ؟

  • النمل الأبيض يبدا حياة في موسم الطيران حيث ينتظرون الذكور والإناث تغير الجو حتى يصل إلى درجة حرارة معتدلة بين 22 إلى 26 م
  • وعند نزول أول أمطار تعمل على تهيئة التربة لتكون مناسبة لبدء العمل على عش مناسب للتلقيح فيه ويكون هذا العش شامل غرفة ملكية .
  • تضع أنثي النمل الأبيض بيضها عدده يكون بين 6 غلى 12 بيضة وتقوم على الحفاظ عليهم حتى يفقسوا والحرص على توفير طعامهم وتغذيتهم
  • تستمر الملكة في رعايتهم ما يقارب العامين وبعد ذلك عند قرابة العام الثالث تنضج الملكة ويبدا في حدوث لها تغيرات في جسمها .
  • عندما تصبح الملكة قد نضجت تضخم في الحجم وتصبح تنقلها وتحركها من مكان لأخر صعب عليها ولذك تعمل الشغالات على توفير الطعام للملكة ويكون مهضوم
  • تصبح معدل البيض التي تضعه الملكة أكبر حيث يصل إلى 6 بيضات في الدقيقة أي 360 في الساعة أي 3 مليون في العام .
  • تقوم الملكة بفرز مادة ذات رائحة تجذب الشغالات وتعمل على أكلها وهي من تقوم بربط المستعمرة
  • يكون الملكة عمرها ما يقارب 25 عام والشغالات يكونوا بعمر 3 إلى 7 سنوات.
  • يكون للشغالات دور كبير في تأسيس المستعمرة حيث أنها تعمل على تغذية المستعمرة كلها وعمل الأنفاق للقبيلة كلها والأنابيب في المستعمرة كلها وخارج السطح .

كيف يمكن العثور على النمل الأبيض في المنازل ؟

انتشر النمل الأبيض في كثير من البلدان بعد ما كانت في أمريكا أكثر من 50 نوع وصل إلى حتى السعودية وبعض الدول العربية وقد لا يصدق الكثير من الناس أن يمكن أن يوجد في المنزل نمل أبيض ولكن الغير معروف لكثير من الناس أن النمل يتغذى على مادة السليلوز التي توجد في أثاث المنازل والسجاد والستائر والمفروشات والملابس وايضا في الحدائق المرافقة للمنازل يوجد كثير من النمل الابيض ، وايضا قد لا يعرف الكثير ان النمل الأبيض قد يوجد في الشقوق سواء في الأثاث الخشبية أو الشقوق في الجدران والفجوات في أنحاء جميع المنزل لأنه يجب أن يتواجد في الامكان الاكثر رطوبة ، وقت وجد كثير من الناس كثير من النمل في إطارات الصور التي يقوم الكثيرين من شرائها من دولة أوروبية .

ما هي أنواع النمل الأبيض ؟

  • نمل الخشب وهو يعتبر من أشهر أنواع النمل الأبيض وتجده دايما بالقرب من الأخشاب الرطبة والتالفة
  • النمل الأبيض الجاف وهو الذي يعتبر أخطر أنواع النمل الأبيض على المنازل حيث أنها تجدها تقوم بإنشاء مستعمراتها في كثير في أنحاء المنزل حيث أنه يجد في المنازل كثير من سبل الراحة وتوفير جميع الأشياء التي يريدها من طعام يجده في أنحاء المنزل وايضا يستطيع أن يتكيف مع مناخ المنزل .
  • النمل الأبيض الجوفي وهولا يعتبر يشكل تهديدا على المنازل فهو يحب دائما أن يتواجد تحت الأرض وفي اماكن خشبية قريبة من الأرض والتربة .
  • مقالات ذات صلة : شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%