طريقة تنظيف الحمام الإفرنجي

طريقة تنظيف الحمام الإفرنجي

تنظيف الحمام

الآن في جميع المنازل الجديدة وأيضا المباني نجد أن نوع الحمامات السائد هو الحمام الإفرنجي ذلك نظرا لصغره وكذلك له مميزات كثيرة قد لا تجدها في الحمام العادي ولكن كما نعرف جميعا فالحمام بجميع أنواعه هو أكثر الأماكن التي قد يحدث بها تكاثر الميكروبات والبكتريا وذلك لأنه مستعمل من قبل أشخاص مختلفين فأنت لا تعرف العدوى التي يتركها لك ما يستخدم الحمام قبلك ولذلك للتخفيف من هذه العدوى ومنع الانتشار نلجأ إلى النظافة الدورية الحمام الإفرنجي بطرق مختلفة فقد استخدم المستحضرات التجارية أو يمكننا استخدام مواد نجدها بمنازلنا ولها دور كبير في تنظيف وتلميع الحمام الإفرنجي، وتحرص شركة نجوم الخليج على استخدام العديد من تلك المواد التي سنوضحها في مقالنا.

 

استخدام صودا المواد الغازية في التنظيف

  • المواد الغازية نجدها تحتوي بداخلها على نسبة كبيرة من الصودا وتلك الصودا تحدث تفاعلات كيميائية كثيرة مع طبقات البكتريا وأيضا البقع خاصة البقع الدهنية الصعبة أو البقع الجيرية.
  • وتعمل على إزالتها بصورة كبيرة والحصول على حمام لامع ونظيف ولكن الصودا نستخدمها بطريقة معينة أولا نضع الصودا أو المواد الغازية على جميع أجزاء الحمام الإفرنجي ونتركه من المساء حتى الصباح اى لفترة طويلة.
  • وتلك الفترة كافية لأن تحدث تفاعلات كيميائية فيما بين الصودا وبين البقع الأمر الذي يحدث فوران ويؤدي إلى تنظيف كامل وقضاء تلك على هذه البقع والدهون.
  • وبعد ذلك نقوم باستخدام الفرشاة بحك الحمام الإفرنجي حتى نقضى على البقع تماما وبعد الانتهاء من غسله بالماء و نجففه تماما ويرش به مادة ذات رائحة طيبة.

 

استخدام الماء والملح في تنظيف الحمام الإفرنجي

  • الملح بتركيبه الكيميائي يعمل على حدوث حك شديد في طبقات الدهون لنجد أن بعض الأشخاص يعتمدون على الملح سواء في تنظيف الأسطح أو في تنظيف الملابس.
  • وأيضا في تنظيف السجاد والان يمكنك استخدام الملح الذي تجده دائما متوفر في منزلك في تنظيف الحمام الإفرنجي بطريقة في غاية السرعة والسهولة حيث يمكنك إضافة الملح الى الماء وصبه على الحمام الإفرنجي.
  • ونتركه لفترة حتى يتفاعل مع البقع وطبقات الدهون وبعدها نقوم باستخدام الفرشاة وحك المنطقة المراد تنظيفها بقوه حتى نقضى بشكل تام على الميكروبات والبكتريا والشارع وأيضا طبقات الدهون المختلفة.
  • بعد الانتهاء من كافة العمليات السابقة نقوم برش الحمام بالماء وغسله تماما وتجفيفه للحصول على المظهر اللامع الحمام الإفرنجي.

 

استخدام الفلاش لتنظيف الحمام الإفرنجي

  • الفلاش هو اسم تجاري لأحد المساحيق التي تستخدم في تنظيف الأسطح المختلفة في المنزل خاصة السيراميك وأيضا في تنظيف الحمامات والفلاش مادة تحدث تآكل شديد في الجلد.
  • لذلك يجب ارتداء ما يمنع اتصالها بجلدك عند البدء في عملية التنظيف تتم عملية تنظيف الحمام الإفرنجي باستخدام الفلاش كالتالي أولا نقوم برش الفلاش على جميع أجزاء الحمام يحدث فوران شديد الأمر الذي يعبر لنا عن حدوث تفاعل كيميائي قوي فيما بين طبقات الدهون وبين مستحضر الفلاش.
  • حيث ينتج فوران شديد وبعد ذلك نستخدم الماء والفرشاة لنحك بها الحمام الإفرنجي لتتخلص بشكل نهائي من البقع والميكروبات والجراثيم بعد ذلك نرش الماء النظيف للتخلص من آثار الفلاش و نقوم بتجفيف الحمام لنحصل على مظهرا أفضل الحمام الإفرنجي

 

أهمية تنظيف الحمام الإفرنجي

  • نظافة الحمام بشكل عام تمنع عمليات تكاثر الميكروبات والبكتريا الضارة التي تؤدي إلى انتشار الأمراض بين مستخدمي الحمام نتيجة انتقال العدوى من الأشخاص المستخدمين للحمام.
  • وأيضا نظافة الحمام تعطي له مظهرا أفضل إذا طلب أحد من الضيوف استخدام الحمام فهو يعبر عن نظافتك الشخصية.
  • وأيضا نجد أن نظافة الحمام تمنع صدور أي روائح غير مرغوب فيها من الحمامات ويكون الحمام دائما ذو رائحة طيبة وجميله.
  • وبذلك نكون قد عرضنا لكم مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها لتنظيف الحمام الإفرنجي وجميعها طرق بسيطة وسهلة يمكنك فعلها باستخدام مواد متوافرة لديك في منزلك كما ذكرنا الملح أو المياه الغازية.

اقراء ايضا ..

شركة تنظيف بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%