طريقة نقل المطبخ

طريقة نقل المطبخ

يتعرض الشخص لنقل الأثاث من مكان لآخر إما بسبب تجديد المنزل أو بسبب مكان الدراسة البعيد عن المنزل، لذلك يجب التعرف على طريقة نقل المطبخ والأثاث من مكان لآخر بطريقة صحيحة لتجنب تعرض العفش للخطر أثناء انتقاله.

في هذا المقال سوف تتعرف على طرق مبتكرة وبسيطة لنقل الأثاث من منزل لآخر بدون حدوث أي خسائر فيه.

 

 كيفية نقل المطبخ؟

المطبخ جزء رئيسي في كل مكان ويتطلب الكثير من الوقت والجهد ليتم نقله بدون التعرض للتلف، المطبخ أصعب جزء في المكان أثناء النقل لأنه يحتوي على عدة أجهزة كهربائية مثل الثلاجة، والفرن، والفريزر، كما أنه يحتوي على خزانات وأكواب وأواني.

توجد عدة نصائح تساعدك في إعداد المطبخ للنقل، ‏مثل:

  • تجهيز الأدوات التي سوف نستخدمها في تعبئة أدوات المطبخ مثل ورق التغليف، الشريط اللاصق، صناديق قوية لكي تتحمل أواني الصيني، صناديق من الكرتون قوية مصنوعة خصوصًا لنقل الزجاج.
  • تجهيز كمية كافية من مادة الفلين ‏لأن جميع الأدوات الزجاجية يتم تغليفها بهذه المادة لحمايتها من التكسير أثناء الانتقال.
  • منح أنفسنا وقت كافي لتعبئة المطبخ لأنه يحتاج إلى المزيد من الوقت.
  • يفضل تبطين الجزء السفلي من جميع الصناديق والكراتين التي سوف تستخدم في تعبئة أدوات المطبخ بمادة الفوم أو الإسفنج لأنها ‏تكون عبارة عن طبقة حماية لامتصاص الصدمات.

 

هل توجد خطوات في نقل العفش؟

الطريقة ‏الصحيحة لتعبئة ونقل محتويات المطبخ هي اتباع الخطوات التالية بدقة:

  • الخطوة الأولى: تعبئة الأطباق القابلة للكسر مثل الأطباق الصينية والزجاجية في شريحة من الورق وتغطيتها بالكامل وخاصًة الحواف للمحافظة عليها من الاستخدام.
  • نقوم بملىء الصندوق بالأطباق المغلفة في الورق وبعد ذلك نضع الكثير من الإسفنج والفلين بداخل الصندوق حتى يمتلئ تمامًا لمنع انزلاق الأطباق أثناء نقلها.
  • الخطوة الثانية: تعبئة الأكواب؛ يتم تغليف كل كوب باستخدام الورق لمنع احتكاك الأكواب بعضها ببعض، يجب المحافظة على وضع الأكواب في وضع رأسي لأن وضعها على الجنب يجعلها تنكسر.
  • الخطوة الثالثة: تعبئة القطع الصغيرة الموجودة في المطبخ مثل الملاعق والسكاكين في صندوق خاص بهم يكون مقسم ومرتب بشكل جميل، لكي يسهل ترتيبها بعد الوصول إلى المكان الآخر، في حالة عدم وجود مثل هذا الصندوق يمكن لف الملاعق والسكاكين بطريقة جيدة مع بعضها البعض في ورق جرائد وبعد ذلك توضع في كيس من البلاستيك وهذه الخطوة تتم لكي لا تقطع السكاكين جدار الصندوق.
  • الخطوة ‏الرابعة: فك الأجهزة الكهربائية الموجودة في المطبخ مثل البوتاجاز، والثلاجة، والشفاط.
  • الخطوة الخامسة: فك خزانات المطبخ سواء كانت المونتال أو خشب ويمكن الاستعانة بأحد المتخصصين في هذه الخطوة لمنع تعرضها للتلف.
  • الخطوة السادسة: تغليف خزانات المطبخ بطريقة جيدة باستخدام أوراق الجرائد والرولات البلاستيكية الكبيرة للمحافظة عليها من الخدش أثناء الطريق.
  • الخطوة السابعة: الاستعانة بسيارات نقل العفش المبطنة من الداخل لنقل المطبخ للمحافظة عليه من التعرض للخدش أو كسر أي محتويات من محتويات المطبخ ويجب التأكد من أن السائق لديه مهارة في القيادة.

 قد يعجبك ايضا : شركة نقل عفش بالرياض

 

ما هو تغليف عفش المطبخ؟

خطوة ‏تغليف جميع محتويات المطبخ من الأمور الضرورية للمحافظة عليها من التلف، كما أن القدور والمقالي يجب تغليفها جيدًا لتجنب حدوث خدوش فيها.

يتم تغليف القدور بورق جرائد وبعد ذلك توضع في الصندوق على قيعانها حتى تكون أكثر ثباتًا.

يجب مراعاة لف كل قدر على حدة بورق الجرائد لكي لا يحتك بالقدر الذي بجانبه عند النقل.

عندما ننتقل لجزء تعبئة المواد الغذائية الموجودة في المطبخ يفضل التخلص من جميع الأطعمة القابلة للفساد مثل الأطعمة المجمدة أما بالنسبة للمعلبات المحفوظة يتم وضعها في صناديق بلاستيكية شفافة ليسهل الحصول عليها.

 

أهم نصائح نقل الأجهزة الكهربائية الموجودة في المطبخ

الأجهزة ‏الكهربائية جزء رئيسي موجود في جميع المطابخ ويجب الاهتمام بها بنسبة عالية لكي لا تتعرض للضرر أثناء نقلها.

  • الثلاجة: يجب تنظيفها من الداخل ومن الخارج والتأكد من عدم وجود أي أطعمه فيها والاهتمام بتجفيفها جيدًا حتى لا تتعرض للعفن.
  • البوتاجاز: يفضل استخدام مواد التنظيف المخصصة لإزالة الدهون للتخلص من جميع الدهون العالقة به وتنظيفه جيدًا قبل نقله إلى المكان الآخر.
  • الاهتمام بتهوية وتجفيف الثلاجة والبوتاجاز والأفران والغسالات سواء غسالات الملابس وغسالات الأطباق يزيد من نظافتها ‏وعدم تعرضها للروائح الكريهة.
  • الاستعانة بالبطانيات الموجودة في المنزل لتغليف سطح الأجهزة الكهربائية وذلك لحمايتها من التعرض للخدوش.

 

طريقة ترتيب المطبخ بعد الانتقال

يفضل ‏تدوين اسم الأواني على الصندوق من الخارج بعد تغليفه لكي يسهل ترتيبه بعد الإنتقال للمكان الآخر.

كما يفضل حصر عدد محتويات المطبخ للتأكد من وصولها كاملة عند الانتقال.

نبدأ في البداية بوضع الأجهزة الكهربائية في مكانها وفك التغليف الموجود عليها، يجب تركها لمدة ست ساعات بعد وصولها للمكان الآخر فهذا شرط من شروط المحافظة على عمر الجهاز الكهربائي.

البدء في وضع الأواني الزجاجية في مكانها لكي لا تتعرض للكسر أثناء العمل في المطبخ، وبعد ذلك نقوم بوضع باقي محتويات المطبخ في أماكنها.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

طريقة نقل المطبخ

يتعرض الشخص لنقل الأثاث من مكان لآخر إما بسبب تجديد المنزل أو بسبب مكان الدراسة البعيد عن المنزل، لذلك يجب التعرف على طريقة نقل المطبخ والأثاث من مكان لآخر بطريقة صحيحة لتجنب تعرض العفش للخطر أثناء انتقاله. في هذا المقال سوف تتعرف على طرق مبتكرة وبسيطة لنقل الأثاث من منزل لآخر بدون حدوث أي خسائر فيه.
2

 كيفية نقل المطبخ؟

المطبخ جزء رئيسي في كل مكان ويتطلب الكثير من الوقت والجهد ليتم نقله بدون التعرض للتلف، المطبخ أصعب جزء في المكان أثناء النقل لأنه يحتوي على عدة أجهزة كهربائية مثل الثلاجة، والفرن، والفريزر، كما أنه يحتوي على خزانات وأكواب وأواني. توجد عدة نصائح تساعدك في إعداد المطبخ للنقل، ‏مثل: تجهيز الأدوات التي سوف نستخدمها في تعبئة أدوات المطبخ مثل ورق التغليف، الشريط اللاصق، صناديق قوية لكي تتحمل أواني الصيني، صناديق من الكرتون قوية مصنوعة خصوصًا لنقل الزجاج. تجهيز كمية كافية من مادة الفلين ‏لأن جميع الأدوات الزجاجية يتم تغليفها بهذه المادة لحمايتها من التكسير أثناء الانتقال. منح أنفسنا وقت كافي لتعبئة المطبخ لأنه يحتاج إلى المزيد من الوقت. يفضل تبطين الجزء السفلي من جميع الصناديق والكراتين التي سوف تستخدم في تعبئة أدوات المطبخ بمادة الفوم أو الإسفنج لأنها ‏تكون عبارة عن طبقة حماية لامتصاص الصدمات.
3

هل توجد خطوات في نقل العفش؟

الطريقة ‏الصحيحة لتعبئة ونقل محتويات المطبخ هي اتباع الخطوات التالية بدقة: الخطوة الأولى: تعبئة الأطباق القابلة للكسر مثل الأطباق الصينية والزجاجية في شريحة من الورق وتغطيتها بالكامل وخاصًة الحواف للمحافظة عليها من الاستخدام. نقوم بملىء الصندوق بالأطباق المغلفة في الورق وبعد ذلك نضع الكثير من الإسفنج والفلين بداخل الصندوق حتى يمتلئ تمامًا لمنع انزلاق الأطباق أثناء نقلها. الخطوة الثانية: تعبئة الأكواب؛ يتم تغليف كل كوب باستخدام الورق لمنع احتكاك الأكواب بعضها ببعض، يجب المحافظة على وضع الأكواب في وضع رأسي لأن وضعها على الجنب يجعلها تنكسر. الخطوة الثالثة: تعبئة القطع الصغيرة الموجودة في المطبخ مثل الملاعق والسكاكين في صندوق خاص بهم يكون مقسم ومرتب بشكل جميل، لكي يسهل ترتيبها بعد الوصول إلى المكان الآخر، في حالة عدم وجود مثل هذا الصندوق يمكن لف الملاعق والسكاكين بطريقة جيدة مع بعضها البعض في ورق جرائد وبعد ذلك توضع في كيس من البلاستيك وهذه الخطوة تتم لكي لا تقطع السكاكين جدار الصندوق. الخطوة ‏الرابعة: فك الأجهزة الكهربائية الموجودة في المطبخ مثل البوتاجاز، والثلاجة، والشفاط. الخطوة الخامسة: فك خزانات المطبخ سواء كانت المونتال أو خشب ويمكن الاستعانة بأحد المتخصصين في هذه الخطوة لمنع تعرضها للتلف. الخطوة السادسة: تغليف خزانات المطبخ بطريقة جيدة باستخدام أوراق الجرائد والرولات البلاستيكية الكبيرة للمحافظة عليها من الخدش أثناء الطريق. الخطوة السابعة: الاستعانة بسيارات نقل العفش المبطنة من الداخل لنقل المطبخ للمحافظة عليه من التعرض للخدش أو كسر أي محتويات من محتويات المطبخ ويجب التأكد من أن السائق لديه مهارة في القيادة.  قد يعجبك ايضا : شركة نقل عفش بالرياض
4

ما هو تغليف عفش المطبخ؟

خطوة ‏تغليف جميع محتويات المطبخ من الأمور الضرورية للمحافظة عليها من التلف، كما أن القدور والمقالي يجب تغليفها جيدًا لتجنب حدوث خدوش فيها. يتم تغليف القدور بورق جرائد وبعد ذلك توضع في الصندوق على قيعانها حتى تكون أكثر ثباتًا. يجب مراعاة لف كل قدر على حدة بورق الجرائد لكي لا يحتك بالقدر الذي بجانبه عند النقل. عندما ننتقل لجزء تعبئة المواد الغذائية الموجودة في المطبخ يفضل التخلص من جميع الأطعمة القابلة للفساد مثل الأطعمة المجمدة أما بالنسبة للمعلبات المحفوظة يتم وضعها في صناديق بلاستيكية شفافة ليسهل الحصول عليها.  
5

أهم نصائح نقل الأجهزة الكهربائية الموجودة في المطبخ

الأجهزة ‏الكهربائية جزء رئيسي موجود في جميع المطابخ ويجب الاهتمام بها بنسبة عالية لكي لا تتعرض للضرر أثناء نقلها. الثلاجة: يجب تنظيفها من الداخل ومن الخارج والتأكد من عدم وجود أي أطعمه فيها والاهتمام بتجفيفها جيدًا حتى لا تتعرض للعفن. البوتاجاز: يفضل استخدام مواد التنظيف المخصصة لإزالة الدهون للتخلص من جميع الدهون العالقة به وتنظيفه جيدًا قبل نقله إلى المكان الآخر. الاهتمام بتهوية وتجفيف الثلاجة والبوتاجاز والأفران والغسالات سواء غسالات الملابس وغسالات الأطباق يزيد من نظافتها ‏وعدم تعرضها للروائح الكريهة. الاستعانة بالبطانيات الموجودة في المنزل لتغليف سطح الأجهزة الكهربائية وذلك لحمايتها من التعرض للخدوش.  
6

طريقة ترتيب المطبخ بعد الانتقال

يفضل ‏تدوين اسم الأواني على الصندوق من الخارج بعد تغليفه لكي يسهل ترتيبه بعد الإنتقال للمكان الآخر. كما يفضل حصر عدد محتويات المطبخ للتأكد من وصولها كاملة عند الانتقال. نبدأ في البداية بوضع الأجهزة الكهربائية في مكانها وفك التغليف الموجود عليها، يجب تركها لمدة ست ساعات بعد وصولها للمكان الآخر فهذا شرط من شروط المحافظة على عمر الجهاز الكهربائي. البدء في وضع الأواني الزجاجية في مكانها لكي لا تتعرض للكسر أثناء العمل في المطبخ، وبعد ذلك نقوم بوضع باقي محتويات المطبخ في أماكنها.  

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%