عزل حوائط الحمامات-0552959538

عزل حوائط الحمامات-0552959538

العزل المائي في الحمامات من الطرق المبتكرة حديثاً لمنع تسرب المياه الناتج عن تلف أو انفجار أحد المواسير الموجودة في المبنى سواء كان منزل سكني أو فندق أو مستشفى لأن تلك المشكلة قد تحدث الكثير من التلفيات والخسائر وقد تتسبب في انهيار المنزل وانتشار مشاكل التسربات المائية التي تؤدي إلى حدوث تشققات في جدران وحوائط الحمام. سنتناول من خلال منتدى فتكات عزل حوائط الحمامات.

 

أفصل عزل حوائط للحمامات

  • يساهم عزل الحمام على عدم تسرب الماء خلال الجران والأرضيات كما أنه بقوم بعزل درجة الحرارة المرتفعة عن المنزل أو المكان المزعوم عزله ولذلك من الضروري اللجوء إلى استخدام العازل في كثير من الأماكن وليس فقط الحمام.
  • كم انه بعمل على الحماية من الرطوبة التي نحدث الكثير من المشكلات مثل تكوين الرائحة الكريهة والتسبب في وجود الحشرات ولذلك فالعازل من أفضل الحلول للقضاء على تلك المشكلة.

مواد عزل حوائط الحمامات

رقائق البلاك

  • هو العزل باستخدام مادة تسمى القار ويطلق عليها أيضاً الخيش المقطرن ويطلق على هذه الطريقة طريقة الأنسومات.
  • نقوم بتسخين الرقائق حتى تصل لدرجة حرارة مناسبة ثم بعد ذلك نقوم بلصق الأرضية والجدران حتى تجف الرقائق وتعتبر هذه الطريقة هي الأشهر لتركيب العازل من قبل الفنيين الماهرين الذين يجيدون هذا العمل.

مادة البيتومين

  • تعد مادة البيتومين واحدة من أفضل أشكال الخيش المقطرن ولكنها يمكن تصنيعها يدوياً بالإضافة إلى أنها تشبه في عملها الصوف الصخري.
  • يقوم الفني القائم على عملية العزل بتغطية أرضية الحمام بمادة البيتومين بشكل طبقات من خلال سكب البيتومين على سائل الخيش وعلى الرغم من أن هذه الطريقة تعتبر قديمة إلا أنها يتم استخدامها حتى وقتنا هذا.

الروبة الإسمنتية

  • يطلق عليها أيضاً اسم اللياسة لأنه يتم خلط الأسمنت مع مادة أخرى تسمى السليكا فليكس ويكون الخلط بينهم بنسبة موزونة ومدروسة جيداً.
  • يقوم العامل الغني المختص بتركيب العازل بتغطية أرضية الحمام بهذا المزيج وبعد ذلك يقوم بتركيب الألواح المراد استخدامها في الحمام ويتم تكرار تلك المهمة لمدة أربع مرات حتى يبلغ سمكها 30 سنتيمتر بالتقريب وبعد أن تجف تماماً يتم تركيب كل الإمدادات الصحية التي يمكن تركيبها في الحمام مثل البانيو و الحنفيات و البلاط و السيراميك و الكماليات الأخرى الخاصة بالحمام.

الدهانات البيتومينية

  •  الدهانات البيتومينية واحدة من أجود أنواع الدهانات التي تستخدم في عزل الماء من خلال خلط مادة البيتومينية مع الماء أو خلطها مع أحد أنواع النفط.

البولي ريثان

  • هو واحد من الدهانات التي تعمل على عزل الماء وتتكون من مادتين أولهم الهاردينر و الريزن ويتم خلطهم معاُ بنسب مدروسة بعناية. بعد ذلك نقوم بتجفيف أرضية الحمام والجدران ونقوم بدهنها بطبقة من البولي ريثان ونتركها لمدة 8 سعات وبعد ذلك نقوم بدهنها مرة أخرى وهكذا حتى تصل إلى أربع طبقات على الأقل

عزل الحمامات بدهان الإكريليك

  • دهان الاكليرك يتم استخدامه في عزل الحمامات ويتم عن طريق بعض الخطوات المتبعة و التي يقوم بها فنيين محترفين حيث يتم دهن ثلاث طبقات من الاكليرك ويتم استخدام مادة تسمى فيبرمش تكون بين الطبقة الأولى و الثانية.
  • بعد ذلك يتم ترك الطلاء العازل حتى يجف تماماً.
  • يجب أن ييتم حماية العزل بشكل جيد بطبقة خرسانة ناعمة أو لياسة.

أدوات عازل حوائط حمامات

المسطرين

  • يقوم العامل باستخدامه لعمل الطرطشة الابتدائية وتكون تحت البياض وتستعمل أيضاُ كوسيلة بناء وأداة أساسية ضمن أدوات المبلط ويستخدمها في عملية لصق البلاط.

 المحارة

  • هي قطعة من الخشب وتكون مربعة الشكل ويتم استخدامها في عملية التخشين.

ميزان المياه

  • هو أداة خشبية علىيكون شكلها متوازي مستطيلات وتكون من جانبيها مدرجة وتتوسطها فقاعة هوائية لكي تعرف أفقية الجسم المستهدف ووزنه كذلك عندما تتواجد في منتصف تدريج أنبوبة الماء.

ميزان الخيط

  • يطلق عليه بعض الناس الزمبة وهو أداة تعمل على ضبط رأسية الأعمال وتكون عبارى عن خيط يوجد في أخره ثقل معدني على شكل مخروطي لكي يضمن رأس الخيط عند وزن الأعمال.

المنجرفة

  • المنجرفة هي أداة تعمل على تمشيط واجهة البياض.

الطالوش

  • هو لوح خشبي يكون مقاسه تقريباً 30*40 ويكون له مقبض يدوي مصنوع من الخشب ويستخدم لعمل المونة ويقوم المبيض برفعه باليد اليسرى لكي يتمكن من تناول المونة للبياض باليد اليمنى.

العزل الكيميائي للحمامات

  • له قدرة قوية على منع ومقاومة تغلغل وتسرب المياه.
  • وتتمثل خصائص العزل الكيميائي في تحسين الأداء ليكون مختلف عن أنواع الخرسانة المسلحة، خاصة عند استخدامها في خزانات المياه والآبار.
  • يمكن استخدامه بأمان لمياه الشرب.
  • تتمتع بقوة إمساك قوية وطويلة الأمد وتلتصق جيدًا بالسطح.
  • إنه سهل التحضير وسريع التطبيق.
  • لديها مقاومة عالية ضد التأكل.
  • يعمل على تحسين جودة السطح الخرساني للمبنى وهو نوع من أفضل أنواع العزل
  • نقوم برش طبقة من رش الأسمنت على السطح بالكامل الذي يحتاج إلى تلطيخه بالعازل الأسمنتي، بنسبة 450 كجم من الإسمنت. في هذه العملية، غالبًا ما يتم استخدام أداة الطالوش ، أو مؤخرًا ، قامت الجرافة الأوتوماتيكية بنشر المحار على السطح و القيام بتلك العملية.
  • احرص على عدم ترك أي بقع على الحائط، مع الأخذ في الاعتبار ألا تدع فرصة لتناثر البقع على الحائط الناتجة عن المونة.
  • بعد أن تجف طبقة المونة، قم برش كمية كبيرة من الماء لمدة ثلاثة أيام متتالية.

 عزل الحمامات بعد السباكة

  • الخطوة الأولى لعزل الحمام بعد تركيب الأنابيب هي شد الخشب على سطح الحمام.
  • يبلغ قطر تركيب ماسورة المياه في الحمام ثلاثة أرباع البوصة، ويمكن استخدام أنبوب أكواثيرم. وبالنظر إلى أن اتجاه الأنبوب د متعامد مع قوة الخشب، فإن الارتفاع يبلغ 25 سم حتى يصل شعاع ارتفاعه 5 سم من الصخر.
  • من المهم ألا يصطدم الأنبوب بشد باب الحمام أو النافذة.
  • يأخذ في الاعتبار ارتفاع الأنبوب 10 سم من الأرض ويضيف كوعًا كموصل. عند توصيل السقف بالجدار والأنبوب لأسفل باتجاه العارضة، يكون الأنبوب على بعد حوالي 5 سم من الجدار عند الكوع.
  • اعتني بمزايا طبقة المحارة على أرضية الحمام.
  • أضف طبقة من العزل الأسمنتي، ثم أضف رقبة إلى زوايا وأركان الحمام.
  • تأكد من أن أنبوب التصريف مائل واستخدم وزنًا أخف لتصريف المياه من طبقة الأسمنت.
  • قبل وضع بلاط السيراميك وردم المصرف الرئيسي ، تأكد من تركيب مواسير لتجميع المياه المتسربة.

سعر متر العزل الكيميائي لحوائط الحمام

  • تختلف أسعار العوازل الخاصة بالحمام كما أنه تختلف أيضاً الخامات المستخدمة وكل مادة لها جودتها وعلى حسب المادة يتم تحديد سعر العازل.
  • يتم حساب سعر ألواح العزل والمواد الأخرى بالمتر ويساوي سعر المتر الواحد من مادة العزل المستخدمة في عزل الحمامات 5 دولار للمتر الواحد ويختلف أيضاً حسب النوع كما ذكرنا و حسب الدولة الموجود فيها العازل.
  • يختلف سعر العازل الكيميائي عن سعر العازل الأسمتني بالتأكيد حيث أن العازل الكيميائي يكون مكلف أكثر من اللأسمنتي بسبب جودته العالية وقدرته على عزل المياه بأفضل شكل ممكن وضلك بسبب قوته وصلابته.

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

أفصل عزل حوائط للحمامات

يساهم عزل الحمام على عدم تسرب الماء خلال الجران والأرضيات كما أنه بقوم بعزل درجة الحرارة المرتفعة عن المنزل أو المكان المزعوم عزله ولذلك من الضروري اللجوء إلى استخدام العازل في كثير من الأماكن وليس فقط الحمام. كم انه بعمل على الحماية من الرطوبة التي نحدث الكثير من المشكلات مثل تكوين الرائحة الكريهة والتسبب في وجود الحشرات ولذلك فالعازل من أفضل الحلول للقضاء على تلك المشكلة.
2

مواد عزل حوائط الحمامات

رقائق البلاك هو العزل باستخدام مادة تسمى القار ويطلق عليها أيضاً الخيش المقطرن ويطلق على هذه الطريقة طريقة الأنسومات. نقوم بتسخين الرقائق حتى تصل لدرجة حرارة مناسبة ثم بعد ذلك نقوم بلصق الأرضية والجدران حتى تجف الرقائق وتعتبر هذه الطريقة هي الأشهر لتركيب العازل من قبل الفنيين الماهرين الذين يجيدون هذا العمل. مادة البيتومين تعد مادة البيتومين واحدة من أفضل أشكال الخيش المقطرن ولكنها يمكن تصنيعها يدوياً بالإضافة إلى أنها تشبه في عملها الصوف الصخري. يقوم الفني القائم على عملية العزل بتغطية أرضية الحمام بمادة البيتومين بشكل طبقات من خلال سكب البيتومين على سائل الخيش وعلى الرغم من أن هذه الطريقة تعتبر قديمة إلا أنها يتم استخدامها حتى وقتنا هذا. الروبة الإسمنتية يطلق عليها أيضاً اسم اللياسة لأنه يتم خلط الأسمنت مع مادة أخرى تسمى السليكا فليكس ويكون الخلط بينهم بنسبة موزونة ومدروسة جيداً. يقوم العامل الغني المختص بتركيب العازل بتغطية أرضية الحمام بهذا المزيج وبعد ذلك يقوم بتركيب الألواح المراد استخدامها في الحمام ويتم تكرار تلك المهمة لمدة أربع مرات حتى يبلغ سمكها 30 سنتيمتر بالتقريب وبعد أن تجف تماماً يتم تركيب كل الإمدادات الصحية التي يمكن تركيبها في الحمام مثل البانيو و الحنفيات و البلاط و السيراميك و الكماليات الأخرى الخاصة بالحمام. الدهانات البيتومينية الدهانات البيتومينية واحدة من أجود أنواع الدهانات التي تستخدم في عزل الماء من خلال خلط مادة البيتومينية مع الماء أو خلطها مع أحد أنواع النفط. البولي ريثان هو واحد من الدهانات التي تعمل على عزل الماء وتتكون من مادتين أولهم الهاردينر و الريزن ويتم خلطهم معاُ بنسب مدروسة بعناية. بعد ذلك نقوم بتجفيف أرضية الحمام والجدران ونقوم بدهنها بطبقة من البولي ريثان ونتركها لمدة 8 سعات وبعد ذلك نقوم بدهنها مرة أخرى وهكذا حتى تصل إلى أربع طبقات على الأقل عزل الحمامات بدهان الإكريليك دهان الاكليرك يتم استخدامه في عزل الحمامات ويتم عن طريق بعض الخطوات المتبعة و التي يقوم بها فنيين محترفين حيث يتم دهن ثلاث طبقات من الاكليرك ويتم استخدام مادة تسمى فيبرمش تكون بين الطبقة الأولى و الثانية. بعد ذلك يتم ترك الطلاء العازل حتى يجف تماماً. يجب أن ييتم حماية العزل بشكل جيد بطبقة خرسانة ناعمة أو لياسة.
3

أدوات عازل حوائط حمامات

المسطرين يقوم العامل باستخدامه لعمل الطرطشة الابتدائية وتكون تحت البياض وتستعمل أيضاُ كوسيلة بناء وأداة أساسية ضمن أدوات المبلط ويستخدمها في عملية لصق البلاط. المحارة هي قطعة من الخشب وتكون مربعة الشكل ويتم استخدامها في عملية التخشين. ميزان المياه هو أداة خشبية علىيكون شكلها متوازي مستطيلات وتكون من جانبيها مدرجة وتتوسطها فقاعة هوائية لكي تعرف أفقية الجسم المستهدف ووزنه كذلك عندما تتواجد في منتصف تدريج أنبوبة الماء. ميزان الخيط يطلق عليه بعض الناس الزمبة وهو أداة تعمل على ضبط رأسية الأعمال وتكون عبارى عن خيط يوجد في أخره ثقل معدني على شكل مخروطي لكي يضمن رأس الخيط عند وزن الأعمال. المنجرفة المنجرفة هي أداة تعمل على تمشيط واجهة البياض. الطالوش هو لوح خشبي يكون مقاسه تقريباً 30*40 ويكون له مقبض يدوي مصنوع من الخشب ويستخدم لعمل المونة ويقوم المبيض برفعه باليد اليسرى لكي يتمكن من تناول المونة للبياض باليد اليمنى.
4

العزل الكيميائي للحمامات

له قدرة قوية على منع ومقاومة تغلغل وتسرب المياه. وتتمثل خصائص العزل الكيميائي في تحسين الأداء ليكون مختلف عن أنواع الخرسانة المسلحة، خاصة عند استخدامها في خزانات المياه والآبار. يمكن استخدامه بأمان لمياه الشرب. تتمتع بقوة إمساك قوية وطويلة الأمد وتلتصق جيدًا بالسطح. إنه سهل التحضير وسريع التطبيق. لديها مقاومة عالية ضد التأكل. يعمل على تحسين جودة السطح الخرساني للمبنى وهو نوع من أفضل أنواع العزل نقوم برش طبقة من رش الأسمنت على السطح بالكامل الذي يحتاج إلى تلطيخه بالعازل الأسمنتي، بنسبة 450 كجم من الإسمنت. في هذه العملية، غالبًا ما يتم استخدام أداة الطالوش ، أو مؤخرًا ، قامت الجرافة الأوتوماتيكية بنشر المحار على السطح و القيام بتلك العملية. احرص على عدم ترك أي بقع على الحائط، مع الأخذ في الاعتبار ألا تدع فرصة لتناثر البقع على الحائط الناتجة عن المونة. بعد أن تجف طبقة المونة، قم برش كمية كبيرة من الماء لمدة ثلاثة أيام متتالية.
5

عزل الحمامات بعد السباكة

الخطوة الأولى لعزل الحمام بعد تركيب الأنابيب هي شد الخشب على سطح الحمام. يبلغ قطر تركيب ماسورة المياه في الحمام ثلاثة أرباع البوصة، ويمكن استخدام أنبوب أكواثيرم. وبالنظر إلى أن اتجاه الأنبوب د متعامد مع قوة الخشب، فإن الارتفاع يبلغ 25 سم حتى يصل شعاع ارتفاعه 5 سم من الصخر. من المهم ألا يصطدم الأنبوب بشد باب الحمام أو النافذة. يأخذ في الاعتبار ارتفاع الأنبوب 10 سم من الأرض ويضيف كوعًا كموصل. عند توصيل السقف بالجدار والأنبوب لأسفل باتجاه العارضة، يكون الأنبوب على بعد حوالي 5 سم من الجدار عند الكوع. اعتني بمزايا طبقة المحارة على أرضية الحمام. أضف طبقة من العزل الأسمنتي، ثم أضف رقبة إلى زوايا وأركان الحمام. تأكد من أن أنبوب التصريف مائل واستخدم وزنًا أخف لتصريف المياه من طبقة الأسمنت. قبل وضع بلاط السيراميك وردم المصرف الرئيسي ، تأكد من تركيب مواسير لتجميع المياه المتسربة.
6

سعر متر العزل الكيميائي لحوائط الحمام

تختلف أسعار العوازل الخاصة بالحمام كما أنه تختلف أيضاً الخامات المستخدمة وكل مادة لها جودتها وعلى حسب المادة يتم تحديد سعر العازل. يتم حساب سعر ألواح العزل والمواد الأخرى بالمتر ويساوي سعر المتر الواحد من مادة العزل المستخدمة في عزل الحمامات 5 دولار للمتر الواحد ويختلف أيضاً حسب النوع كما ذكرنا و حسب الدولة الموجود فيها العازل. يختلف سعر العازل الكيميائي عن سعر العازل الأسمتني بالتأكيد حيث أن العازل الكيميائي يكون مكلف أكثر من اللأسمنتي بسبب جودته العالية وقدرته على عزل المياه بأفضل شكل ممكن وضلك بسبب قوته وصلابته.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%