عوازل تسرب المياه

عوازل تسرب المياه

عوازل تسرب المياه

هناك الكثير من العوازل التي يتم استخدامها لعزل المياه من التسرب الي داخل المباني، حيث تعمل تلك التسربات علي ظهور العديد من المشاكل الخطيرة بالمباني التي تؤثر علي قواها وعمرها الافتراضي وتؤدي الي انهيارها فيوجد الكثير من العوامل الخارجية التي تتسبب في تلك التسربات منها المياه الشديدة للأمطار والمياه الناتجة عم تسرب الخزانات ووجود المشاكل به والعديد من العوامل الأخرى التي تؤثر علي المباني وتهدد سلامتها.

 

مميزات عزل تسربات المياه

  • تحتاج المباني الي عملية العزل لمنع تسرب المياه التي تعمل علي ظهور المشاكل فيقوم الافراد بعملية العزل للأسطح والحمامات والمطابخ، حيث يوجد للعزل المائي العديد من المميزات.
  • يعمل العزل المائي علي منع دخول المياه الي المباني وعدم تعمقها في الجدران، حتي تعمل علي اضعافها وسقوط الطبقة الخارجية من الجدران واتلافها بدرجة كبيرة وظهور التشققات والتصدعات الخطيرة بها.
  • يساعد عزل المياه علي عدم وصول المياه الي حديد التسليح في اصعب المراحل فنجد كثيرًا من المباني يظهر بها حديد التسليح نتيجة وصول المياه اليه وسقوط الجدران فيظهر الصدأ بالمكان ويضعف الحديد ولا يتحمل اساس المبني.
  • مميزات عزل المياه انه يعمل علي عدم انتشار الرطوبة بالمبني، حيث تعتبر الرطوبة من اخطر الامور التي تنتج عن وجود المياه بالمبني فتعمل الرطوبة علي انتشار الامراض الخطيرة بالمكان وخاصة في وجود الاطفال.
  • عند تسرب المياه من أي مكان بالمبني وخاصة الحمامات والمطابخ قد تصل المياه الي البنية التحتية للمبني مما يؤدي الي اضعاف قوة المبني وعدم مقدرته علي التحمل فيؤدي الي انهياره فيساعد العزل المائي علي تجنب تلك المشكلة الخطيرة.

 اقراء ايضا : شركة كشف تسربات المياه بالدمام

أنواع عزل تسربات المياه

  • هناك انواع عديدة من العزل المائي تعمل علي حماية المباني من المياه المتسربة فيعتبر العزل من الاساليب الحديثة التي يقوم الافراد باستخدامها لحماية مبانيهم من الضرر وعد ظهور المشاكل الخطيرة بها.
  • الالواح المعدنية توجد الالواح بأنواع واشكال مختلفة تعمل جميعها علي حماية المبني من مياه الامطار القوية التي تتراكم علي السطح وتتسرب الي الداخل وتساعد في ظهور المشاكل الخطيرة فتوجد الالواح النحاسية والالمونيوم والواح الحديد.
  • مادة البلاك الاسود والخيش المقطرن من الطرق التقليدية التي يقوم الجميع باستخدامها لحماية الحمامات من عملية تسريب المياه، حيث تستخدم تلك المادة بفرشها علي ارضية الحمام بالكامل لضمان عزل ارضية الحمام .
  • مشمع البولي إيثلين من انواع العزل المائي القوية فيتم فرش المشمع علي كافة السطح لمنع تسرب المياه الي داخل المبني وهو من اواع العزل سهلة الاستخدام يتميز بوزنه الخفيف الذي لا يشكل ثقل علي المباني.

 

أشكال تسربات المياه

  • تسربات المياه يوجد لها اشكال عديدة ومختلفة بالمباني فيجب الانتباه لها لتفادي ظهور المشاكل الخطيرة والعمل علي الحفاظ علي عمر المبني الافتراض، حيث تؤدي المياه الي انهيار المباني وتهديد سلامة الافراد بداخلها.
  • تسربات المياه الناتجة عن الحمام، حيث يوجد بالحمام العديد من الاجزاء التي يمكن ان تتعرض للتلف كالصنابير والمواسير الداخلية فعند اتلافهم ووجود التسرب منهم تعمل علي انتشار المياه بالمبني فيجب الفحص المستمر لهم.
  • تسربات مياه خزانات الشرب التي توجد فوق الاسطح او بالغرف التحتية للمباني قد تتعرض الخزانات الي التلف لعدم القيام بالصيانة المستمرة لها فتتسرب المياه الي المباني وقد تصل الي البنية التحتية وتعمل علي اضعاف المبني.
  • تسرب مياه الصرف الصحي الموجود بداخل المبني قد يتعرض الصرف الصحي الي الانسداد نتيجة عدم النظافة المستمرة له فيعمل علي تسرب المياه للخارج وتؤثر علي المبني.
  • مقالات ذات صلة : افضل شركة عزل بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%