كيفية تنظيف الأحجار الكريمة الخام

كيفية تنظيف الأحجار الكريمة الخام

كيفية تنظيف الأحجار 

تعد الأحجار الكريمة المقتنيات والمجوهرات الثمينة التي يحب الكثير من الأفراد اقتنائها ويقومون بالبحث عن الطرق الآمنة للقيام بتنظيفها والاحتفاظ بها لفترات طويلة من الوقت دون تعرضها للتلف وتختلف أنواع الأحجار الكريمة فيوجد الأنواع ذات الأصل الجيولوجي وأنواع أخري ذات أصول عضوية ويجب التفريق بينهم جيدًا للتمكن من استخدام المنظف المناسب لهم حتي يتم الحفاظ علي الألوان الأصلية لها وعدم تعرضها للتلف والانتزاع وتؤدي إلي فقد بريق الحجر الكريم.

المعدات والمواد المستخدمة في التنظيف

  • يتوفر العديد من المعدات التي يمكن اقتنائها ي المنزل للقيام بعملية تنظيف الأحجار الكريمة والمحافظة علي بريقها ولمعانها الرائع، حيث تحتاج تلك الأحجار إلي العناية الفائقة عند تنظيفها لعدم تعرضها للكسور أو الخدوش.
  • كما يفضل اقتناء المنظفات الخاصة بعملية تنظيف الأحجار الكريمة، حيث تحافظ تلك المنظفات المناسبة علي الوان الحجر الطبيعي وتعيد اليه بريقه ولمعانه مرة أخري وتعطي النتائج المرغوب بها والرائعة لتلك الأحجار الثمينة.
  • يعد الماء الدافئ من أهم الأمور التي يجب توافرها عند تنظيف الأحجار الكريمة، حيث يساعد الماء الدافئ علي عمليو التخلص من الأوساخ بسهولة والعمل علي إذابتها دون الحاجة إلي بذل الكثير من الجهد للحصول علي النظافة المطلوبة.
  • كما يتوافر هناك الفرش الدقيقة والناعمة الخاصة بتنظيف الأحجار الكريمة والتي تعمل علي فرك الأوساخ العالقة التي يصعب إزالتها بالماء والمنظف فقط بالإضافة إلي توافر أقمشة قطنية ناعمة خالية من الوبر للتجفيف الجيد للأحجار.

كيفية تنظيف الأحجار الكريمة الجيولوجية

  • تعد الأحجار الكريمة الجيولوجية من الحجر الثمين والذي يتم استخدامه بكثرة بين الأفراد فهو يوجد له بريق مميز وخاص يعمل علي لفت الأنظار، لذلك يجب الاهتمام بنظافته الدائمة لعدم السماح بالأوساخ بالتراكم عليه مع مرور الوقت.
  • يمكن للأفراد القيام بعملية تنظيف الأحجار الكريمة الجيولوجية بطريقة سهلة وبسيطة من خلال نقعه ببعض المياه الدافئة وتركه لفترة من الوقت ثم القيام بوضعه علي قطعة من القماش القطني الناعم لإتمام عملية تجفيفه.
  • كما يمكن القيام بالاستعانة ببعض منظفات الزجاج والأسطح الرقيقة التي يوجد بها نسب متساوية من المواد المنظفة وتساعد علي تنظيف وتلميع الأحجار الكريمة إلي جانب إعادة البريق اليها مرة أخري والاستمتاع بمظهرها الرائع.
  • كما يقوم بعض الأفراد باستخدام المنظفات الخاصة بالمجوهرات الثمينة، حيث تعمل تلك المواد علي إزالة الأوساخ بسهولة تامة وبطريقة آمنة تضمن عدم تعرض الحجر للتلف أثناء عملية التنظيف والقيام بتركه يجف بمكان مناسب.

كيفية تنظيف الأحجار الكريمة العضوية

  • يعد ذلك النوع من الأحجار الكريمة من الأنواع التي يجب الانتباه اليها والحذر عند عملية التنظيف، حيث لا يمكن استخدام الطرق التقليدية معها فمن الممكن أن تؤدي غلي انتزاع ألوانها وتغييرها أو تعرضها للكسور والخدش.
  • يقوم الأفراد بنظافة تلك الأحجار العضوية عن طريق استخدام قطع قطنية جافة ومن الممكن غمسها بقليل من المياه لضمان المحافظة عليها أثناء عملية التنظيف والعمل علي إزالة الأوساخ بحرص تام ودقة متناهية في العمل.
  • عند الانتهاء من عملية التنظيف للحجر الكريم العضوي يقوم الافراد بتركه يجف في مكان آمن تلقائيًا بواسطة الهواء الطلق كما يتم تجنب استخدام مياه كثير عند عملية التنظيف للحصول علي الجفاف السريع لها دون تعرضها للخدوش.
  • كما يجب علي الأفراد أثناء عملية التنظيف لذلك النوع من الأحجار الابتعاد عن المنظفات القوية والأحماض الشديدة التي تعمل علي تلف ألوانها وتغييرها كما يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة التي تضر بالحجر وتعمل علي إتلافه.
  • مقالات ذات صلة : شركة تنظيف بخميس مشيط

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%