هل لصق السيراميك على البلاط كويس؟

هل لصق السيراميك على البلاط كويس؟

الكثير من الناس يرغبون في تجديد منازلهم وتغير شكل سيراميك الأرضيات والجدران ولكن يترددون بسبب صعوبة الأمر وكثرة التكاليف المالية علاوة على الفوضى والضوضاء التي يسببها العُمال، ويأتي تركيب السيراميك بالمادة اللاصقة الحديثة ليقضي على هذه المخاوف تماماً بل ويجعل الأمر أقل تكلفة، ومن خلال موضوع اليوم هل لصق السيراميك على البلاط كويس؟ سنتعرف على كيفية لصق السيراميك ومميزات وعيوب هذه الطريقة بالإضافة لأسعار المادة اللاصقة فتابعوا معنا السطور الآتية.

هل لصق السيراميك على البلاط كويس؟

هل لصق السيراميك على البلاط كويس؟ نعم تعتبر الطريقة الحديثة في لصق السيراميك فوق البلاط القديم من الطرق الموفرة للجهد والتكاليف المالية علاوة على أنها تخلصك من الضجيج والفوضى الناتجة عن تكسير البلاط القديم ونقله وتشوين الرمل والإسمنت الجديد الذي يُحدث جلبه بالمنزل.

إذا تمت عملية لصق السيراميك على البلاط بشكل احترافي وفق الضوابط والخطوات الصحيحة واختيار لاصق بجودة عالية فإنها نتائجها لا تقل جودة عن الطريقة التقليدية لتركيب السيراميك بالمونة الإسمنتية والرمل بل وتتفوق عليها في توفير الوقت والمشقة والمال والتخلص من الفوضى والإزعاج.

طريقة لصق السيراميك فوق البلاط

هل لصق السيراميك على البلاط كويس؟

هل لصق السيراميك على البلاط كويس؟

طريقة لصق السيراميك فوق البلاط القديم يجب أن تتم وفق خطوات مدروسة ومتسلسلة للحصول على نتيجة جيدة، وإليكم فيما يلي طريقة لصق السيراميك بالمادة اللاصقة فوق البلاط كالآتي:

  1. تنظيف وتسوية البلاط القديم

المرحلة الأولى في العمل هي القيام بتنظيف البلاط القديم وصنفرته للتخلص من الزوائد الإسمنتية والأوساخ العالقة قبل تركيب السيراميك الجديد.

  1. تجهيز ألواح السيراميك الجديد

يتم تجهيز ألواح السيراميك من خلال غمرها في المياه لمدة يوم كامل قبل التركيب، ثم يتم ترتيبها بحسب الأشكال المرسومة على الصناديق.

  1. تجهيز المادة اللاصقة

يتم تجهيز المادة اللاصقة بحسب التعليمات والإرشادات المدونة على ظهر العبوة، وعادة ما تأتي هذه المادة في أكياس تزن من 20 إلى 25 كجم.

  1. لصق السيراميك

البدء بلصق السيراميك من أعلى الغرفة أو حسب رأي الفني المختص في حال كانت هناك رسومات معينة سيتم تنفيذها بالمنتصف أو بأسفل الغرفة.

  1. ضبط اتجاه سير المياه

يتم استخدام ميزان المياه في هذه الخطوة للتأكد من ميل السيراميك باتجاه مصرف المياه وهي من الخطوات التي تعتمد على خبرة فني التركيب.

  1. التشطيب النهائي

التشطيب النهائي هو تركيب السيراميك في الغرفة بالكامل وتركيب الزوايا والأماكن الضيقة وتنظيف البلاط من زوائد المادة اللاصقة قبل أن تجف.

  1. ترويب الفواصل

بعد جفاف السيراميك لمدة 24 ساعة كاملة نبدأ بنزع الفواصل البلاستيكية وملء الفواصل بروبة غير مسامية لحماية البلاط من تسربات المياه.

سلبيات وإيجابيات لصق السيراميك فوق البلاط

على الرغم من المزايا الكثيرة لطريقة لصق السيراميك على البلاط إلا أن هناك بعض العيوب لهذه الطريقة والتي يمكن أن نتجنبها إذا أتبعنا طريقة التركيب الصحيحة التي ذكرناها لكم في العنوان السابق، وإليكم سلبيات وإيجابيات لصق السيراميك فوق البلاط فيما يلي:

  1. سلبيات لصق السيراميك فوق البلاط
  • حدوث ارتفاع نسبي في مستوى الأرضيات والجدران مما يُصعب من عملية فتح وغلق الأبواب والشبابيك.
  • عند الرغبة في تغير السيراميك مرة أخرى فأنك ستضطر إلى تكسير طبقتين من البلاط وهذا الأمر مُكلف جداً مالياً ومرهق بدنياً.
  • اختيار لاصق مجهول المصدر يجعلك تحصل على نتائج غير طيبه وهذا يعني عدم ثبات البلاط بالقدر الكافي وتعرضه للكسر.
  • في حالة عدم استواء السطح قبل تركيب السيراميك فإنه لن يكون ثابتاً بالقدر الكافي وقد تسمع صوت طقطقة البلاط أثناء المشي عليه.
  • من عيوب تركيب السيراميك بالمادة اللاصقة هي قله قدرته على تحمل الصدمات والأحمال الثقيلة فنجده سرعان ما يتأثر ويتعرض للشروخ والتشققات.
  • تركيب السيراميك على البلاط يجعل هناك تحميل زائد على السقف الخاص بالجيران وخاصة إذا كان قديم أو به مشاكل فقد ينهار أو يهبط بعض الشيء.
  1. إيجابيات لصق السيراميك فوق البلاط
  • الاستغناء عن تكسير البلاط القديم وتشوين مواد المونة الإسمنتية وهذا يوفر لك الكثير من المال والجهد.
  • سرعة إنجاز العمل لأن لصق السيراميك بالمادة يستغرق وقتاً أقل من الطريقة التقليدية في تركيب السيراميك.
  • عدم حدوث فوضى بالمنزل وتجنب الضوضاء والإزعاج من أصوات تكسير البلاط وتشوين الإسمنت والرمل.

أخطاء شائعة أثناء تركيب السيراميك بالمادة اللاصقة

يوجد أخطاء شائعة تحدث من العُمال أثناء تركيب السيراميك على البلاط بالمادة اللاصقة سوف نذكرها لكم في النقاط التالية لضرورة تجنبها لأنها تؤثر بشكل سلبي على البلاط بمرور الوقت:

  • تطبيق المادة اللاصقة على السطح في كثير من الاتجاهات مما يزيد من احتمالية حدوث فراغات أسفل السيراميك والطريقة الصحيحة أن يتم تطبيق المادة في اتجاه واحد مع أهمية عمل أخاديد بالمسطرين لزيادة ثبات البلاط.
  • ملء الفواصل بالروبة التقليدية الخاصة بطريقة الإسمنت والرمل وهذا خطأ كبير لأن هذه الروبة مسامية وتسبب تسربات مياه تحت السيراميك، ويجب الاستعانة بروبة جاهزة غير مسامية مخصصة لمنع نزول الماء.
  • عند لصق السيراميك يقوم بعض العُمال بفرد المادة اللاصقة على مساحة البلاطة فقط وهذا أيضاً تصرف خاطئ لأنه يسبب فراغات بين البلاط، والتصرف الصحيح أن يتم فرد المادة اللاصقة بمساحة تتجاوز حجم البلاطة بمسافة 2 سم من جميع الاتجاهات.

قدمنا لكم اليوم ما تيسر لنا من معلومات حول هذا الموضوع هل لصق السيراميك على البلاط كويس؟ نرجو أن تشاركونا بآرائكم واستفساراتكم حول موضوع اليوم من خلال الرسائل والتعليقات وسنقوم بالرد عليكم مباشرة، وفي الختام لكم منا كل سلام.

أقرأ أيضًا:

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

هل لصق السيراميك على البلاط كويس؟

هل لصق السيراميك على البلاط كويس؟ نعم تعتبر الطريقة الحديثة في لصق السيراميك فوق البلاط القديم من الطرق الموفرة للجهد والتكاليف المالية علاوة على أنها تخلصك من الضجيج والفوضى الناتجة عن تكسير البلاط القديم ونقله وتشوين الرمل والإسمنت الجديد الذي يُحدث جلبه بالمنزل. إذا تمت عملية لصق السيراميك على البلاط بشكل احترافي وفق الضوابط والخطوات الصحيحة واختيار لاصق بجودة عالية فإنها نتائجها لا تقل جودة عن الطريقة التقليدية لتركيب السيراميك بالمونة الإسمنتية والرمل بل وتتفوق عليها في توفير الوقت والمشقة والمال والتخلص من الفوضى والإزعاج.
2

طريقة لصق السيراميك فوق البلاط

طريقة لصق السيراميك فوق البلاط القديم يجب أن تتم وفق خطوات مدروسة ومتسلسلة للحصول على نتيجة جيدة، وإليكم فيما يلي طريقة لصق السيراميك بالمادة اللاصقة فوق البلاط كالآتي: 1. تنظيف وتسوية البلاط القديم المرحلة الأولى في العمل هي القيام بتنظيف البلاط القديم وصنفرته للتخلص من الزوائد الإسمنتية والأوساخ العالقة قبل تركيب السيراميك الجديد. 2. تجهيز ألواح السيراميك الجديد يتم تجهيز ألواح السيراميك من خلال غمرها في المياه لمدة يوم كامل قبل التركيب، ثم يتم ترتيبها بحسب الأشكال المرسومة على الصناديق. 3. تجهيز المادة اللاصقة يتم تجهيز المادة اللاصقة بحسب التعليمات والإرشادات المدونة على ظهر العبوة، وعادة ما تأتي هذه المادة في أكياس تزن من 20 إلى 25 كجم. 4. لصق السيراميك البدء بلصق السيراميك من أعلى الغرفة أو حسب رأي الفني المختص في حال كانت هناك رسومات معينة سيتم تنفيذها بالمنتصف أو بأسفل الغرفة. 5. ضبط اتجاه سير المياه يتم استخدام ميزان المياه في هذه الخطوة للتأكد من ميل السيراميك باتجاه مصرف المياه وهي من الخطوات التي تعتمد على خبرة فني التركيب. 6. التشطيب النهائي التشطيب النهائي هو تركيب السيراميك في الغرفة بالكامل وتركيب الزوايا والأماكن الضيقة وتنظيف البلاط من زوائد المادة اللاصقة قبل أن تجف. 7. ترويب الفواصل بعد جفاف السيراميك لمدة 24 ساعة كاملة نبدأ بنزع الفواصل البلاستيكية وملء الفواصل بروبة غير مسامية لحماية البلاط من تسربات المياه.
3

سلبيات وإيجابيات لصق السيراميك فوق البلاط

على الرغم من المزايا الكثيرة لطريقة لصق السيراميك على البلاط إلا أن هناك بعض العيوب لهذه الطريقة والتي يمكن أن نتجنبها إذا أتبعنا طريقة التركيب الصحيحة التي ذكرناها لكم في العنوان السابق، وإليكم سلبيات وإيجابيات لصق السيراميك فوق البلاط فيما يلي
4

1. سلبيات لصق السيراميك فوق البلاط

• حدوث ارتفاع نسبي في مستوى الأرضيات والجدران مما يُصعب من عملية فتح وغلق الأبواب والشبابيك. • عند الرغبة في تغير السيراميك مرة أخرى فأنك ستضطر إلى تكسير طبقتين من البلاط وهذا الأمر مُكلف جداً مالياً ومرهق بدنياً. • اختيار لاصق مجهول المصدر يجعلك تحصل على نتائج غير طيبه وهذا يعني عدم ثبات البلاط بالقدر الكافي وتعرضه للكسر. • في حالة عدم استواء السطح قبل تركيب السيراميك فإنه لن يكون ثابتاً بالقدر الكافي وقد تسمع صوت طقطقة البلاط أثناء المشي عليه. • من عيوب تركيب السيراميك بالمادة اللاصقة هي قله قدرته على تحمل الصدمات والأحمال الثقيلة فنجده سرعان ما يتأثر ويتعرض للشروخ والتشققات. • تركيب السيراميك على البلاط يجعل هناك تحميل زائد على السقف الخاص بالجيران وخاصة إذا كان قديم أو به مشاكل فقد ينهار أو يهبط بعض الشيء.
5

أخطاء شائعة أثناء تركيب السيراميك بالمادة اللاصقة

يوجد أخطاء شائعة تحدث من العُمال أثناء تركيب السيراميك على البلاط بالمادة اللاصقة سوف نذكرها لكم في النقاط التالية لضرورة تجنبها لأنها تؤثر بشكل سلبي على البلاط بمرور الوقت: • تطبيق المادة اللاصقة على السطح في كثير من الاتجاهات مما يزيد من احتمالية حدوث فراغات أسفل السيراميك والطريقة الصحيحة أن يتم تطبيق المادة في اتجاه واحد مع أهمية عمل أخاديد بالمسطرين لزيادة ثبات البلاط. • ملء الفواصل بالروبة التقليدية الخاصة بطريقة الإسمنت والرمل وهذا خطأ كبير لأن هذه الروبة مسامية وتسبب تسربات مياه تحت السيراميك، ويجب الاستعانة بروبة جاهزة غير مسامية مخصصة لمنع نزول الماء. • عند لصق السيراميك يقوم بعض العُمال بفرد المادة اللاصقة على مساحة البلاطة فقط وهذا أيضاً تصرف خاطئ لأنه يسبب فراغات بين البلاط، والتصرف الصحيح أن يتم فرد المادة اللاصقة بمساحة تتجاوز حجم البلاطة بمسافة 2 سم من جميع الاتجاهات.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%