طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

أهمية العزل الحراري في المباني

adminhala

العزل ‏الحراري مهم للمحافظة على المباني من أضرار العوامل الجوية المختلفة التي تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة والتي تشكل خطورة كبيرة على سلامة المبنى من التعرض للشقوق والتصدعات.

يتم تطبيق العزل الحراري على جميع المباني والمنشآت بمختلف أنواعها سواء كان هذا المبنى حكومي أو سكني أو تعليمي، ويفضل تصميم العزل الحراري على المنشآت من بداية التخطيط لبنائها.

 

حماية المباني

تتمثل ‏أول أهمية للعزل الحراري في حماية المباني من ‏عوامل الجو المختلفة والكوارث الطبيعية التي تحيط بالمبنى.

تضيف طبقة العزل قوة ومتانة للمبنى وتزيد من عمره الافتراضي، ولطبقة العزل الحراري ضرورة كبيرة في حماية المباني من الأشعة الفوق بنفسجية التي تضر بالمبنى.

 

تقليل قدرة أجهزة التكييف

تطبيق ‏العزل الحراري على المباني يساعد على توفير الطاقة الكهربائية لأن أجهزة التكييف لا يتم تشغيلها باستمرار بسبب اعتدال الجو داخل المنزل.

طبقة العزل الحراري تمنع من دخول حرارة الشمس المرتفعة داخل المبنى و بالتالي لا يحتاج الأشخاص الذين يقطنون المنزل لتشغيل أجهزة التكييف.

كما أن العزل الحراري له دور كبير في عزل البرودة الشديدة في فصل الشتاء عن المنزل وبالتالي لا يتم استخدام أجهزة التدفئة في فصل الشتاء.

 

رفع مستوى الراحة في المنازل

عملية ‏العزل الحراري تزيد من مستوى الراحة في المنزل وذلك لأنه يساعد على حماية المنزل عدد طويل من السنوات بدون ظهور أي مشاكل فيه.

كما ‏أنه يساهم على تقليل الضوضاء في داخل المبنى، و يساهم كذلك على رفع مستوى الراحة في المنزل و ذلك بسبب المحافظة على اعتدال درجة الحرارة داخل المنزل طوال أشهر السنة.

 

المحافظة على المباني من خطر الحرائق

توجد ‏مواد عازلة حرارية تقاوم خطر الحرائق وذلك ‏لأن المواد العازلة غير قابلة للاشتعال وبالتالي نحافظ على المباني من خطر اشتعال الحرائق فيها بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

بعض ‏المواد العازلة تتعرض للاحتراق وتنصهر ويخرج الدخان منها عند ارتفاع درجات الحرارة إلى درجة معينة مثل مادة البولسترين.

 

المحافظة على البيئة

تساهم ‏عملية عزل المباني في المحافظة على البيئة من التلوث لأن الإعتماد على تشغيل الأجهزة الكهربائية يقل بنسبة كبيرة وبالتالي تقل الغازات المنبعثة من أجهزة التكييف، فجميع هذه الغازات عبارة عن ثاني أكسيد الكربون وغاز أكسيد النيتروجين وكلاهما يضر بالبيئة. اقراء ايضا : شركة عزل فوم بالرياض

 

حماية أثاث المبنى

يتأثر ‏أثاث المبنى الغير معزول بالرطوبة وبارتفاع درجة الحرارة وبالأخص إذا كان بداخل المبنى تكييف غير مناسب في المكان.

تتعرض قطع الأثاث للتلف وتتفكك بسبب عدم تشغيل أجهزة التكييف باستمرار في المنزل.

للمحافظة على أثاث المنزل من التلف ومن التعرض لأي ضرر من الأضرار السابقة يفضل تطبيق العزل الحراري على المباني.

 

مواد العزل الحراري المستخدم في المباني

يتم ‏تطبيق العزل الحراري على الأسقف وعلى الجدران الداخلية والخارجية كما يمكن تطبيقه على النوافذ الزجاجية، ومن أفضل ‏مواد العزل الحراري التي تستخدم في عزل المباني:

  • مادة البوليسترين: هي عبارة عن مادة بلاستيكية خفيفة تمنع من توصيل الحرارة داخل المنزل و تقاوم الرطوبة و المياه وتعتبر من أفضل مواد العزل و لكنها قابلة للاشتعال.
  • مادة البولي يوريثين: هي مادة عضوية منخفضة جدًا في توصيل الحرارة، وقليلة امتصاص الماء، خفيفة الوزن يوجد منها الكثير من الأنواع فيوجد منها النوع السائل والنوع الصلب الذي يكون على شكل ألواح.
  • الألياف الزجاجية: مادة عازلة تحافظ على اعتدال درجة حرارة المنزل طوال السنة. تستخدم الألياف الزجاجية بنسبة كبيرة في عزل الأنابيب و الخزانات و مجاري التكييف.

لديك الاسئلة ونحن لدينا الاجابات

افضل خدمات منزلية بالرياض خدمة كشف تسربات المياه خدمة عزل خزانات المياه بالرياض خدمة تسليك مجاري عزل فوم مكافحة حشرات نقل اثاث وتخزين عفش

أهمية العزل الحراري في المباني
العزل ‏الحراري مهم للمحافظة على المباني من أضرار العوامل الجوية المختلفة التي تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة والتي تشكل خطورة كبيرة على سلامة المبنى من التعرض للشقوق والتصدعات. يتم تطبيق العزل الحراري على جميع المباني والمنشآت بمختلف أنواعها سواء كان هذا المبنى حكومي أو سكني أو تعليمي، ويفضل تصميم العزل الحراري على المنشآت من بداية التخطيط لبنائها.  
حماية المباني
تتمثل ‏أول أهمية للعزل الحراري في حماية المباني من ‏عوامل الجو المختلفة والكوارث الطبيعية التي تحيط بالمبنى. تضيف طبقة العزل قوة ومتانة للمبنى وتزيد من عمره الافتراضي، ولطبقة العزل الحراري ضرورة كبيرة في حماية المباني من الأشعة الفوق بنفسجية التي تضر بالمبنى.  
تقليل قدرة أجهزة التكييف
تطبيق ‏العزل الحراري على المباني يساعد على توفير الطاقة الكهربائية لأن أجهزة التكييف لا يتم تشغيلها باستمرار بسبب اعتدال الجو داخل المنزل. طبقة العزل الحراري تمنع من دخول حرارة الشمس المرتفعة داخل المبنى و بالتالي لا يحتاج الأشخاص الذين يقطنون المنزل لتشغيل أجهزة التكييف. كما أن العزل الحراري له دور كبير في عزل البرودة الشديدة في فصل الشتاء عن المنزل وبالتالي لا يتم استخدام أجهزة التدفئة في فصل الشتاء.
رفع مستوى الراحة في المنازل
عملية ‏العزل الحراري تزيد من مستوى الراحة في المنزل وذلك لأنه يساعد على حماية المنزل عدد طويل من السنوات بدون ظهور أي مشاكل فيه. كما ‏أنه يساهم على تقليل الضوضاء في داخل المبنى، و يساهم كذلك على رفع مستوى الراحة في المنزل و ذلك بسبب المحافظة على اعتدال درجة الحرارة داخل المنزل طوال أشهر السنة.
المحافظة على المباني من خطر الحرائق
توجد ‏مواد عازلة حرارية تقاوم خطر الحرائق وذلك ‏لأن المواد العازلة غير قابلة للاشتعال وبالتالي نحافظ على المباني من خطر اشتعال الحرائق فيها بسبب ارتفاع درجات الحرارة. بعض ‏المواد العازلة تتعرض للاحتراق وتنصهر ويخرج الدخان منها عند ارتفاع درجات الحرارة إلى درجة معينة مثل مادة البولسترين.
المحافظة على البيئة
تساهم ‏عملية عزل المباني في المحافظة على البيئة من التلوث لأن الإعتماد على تشغيل الأجهزة الكهربائية يقل بنسبة كبيرة وبالتالي تقل الغازات المنبعثة من أجهزة التكييف، فجميع هذه الغازات عبارة عن ثاني أكسيد الكربون وغاز أكسيد النيتروجين وكلاهما يضر بالبيئة.  
حماية أثاث المبنى
يتأثر ‏أثاث المبنى الغير معزول بالرطوبة وبارتفاع درجة الحرارة وبالأخص إذا كان بداخل المبنى تكييف غير مناسب في المكان. تتعرض قطع الأثاث للتلف وتتفكك بسبب عدم تشغيل أجهزة التكييف باستمرار في المنزل.  للمحافظة على أثاث المنزل من التلف ومن التعرض لأي ضرر من الأضرار السابقة يفضل تطبيق العزل الحراري على المباني.  
مواد العزل الحراري المستخدم في المباني
يتم ‏تطبيق العزل الحراري على الأسقف وعلى الجدران الداخلية والخارجية كما يمكن تطبيقه على النوافذ الزجاجية، ومن أفضل ‏مواد العزل الحراري التي تستخدم في عزل المباني: مادة البوليسترين: هي عبارة عن مادة بلاستيكية خفيفة تمنع من توصيل الحرارة داخل المنزل و تقاوم الرطوبة و المياه وتعتبر من أفضل مواد العزل و لكنها قابلة للاشتعال. مادة البولي يوريثين: هي مادة عضوية منخفضة جدًا في توصيل الحرارة، وقليلة امتصاص الماء، خفيفة الوزن يوجد منها الكثير من الأنواع فيوجد منها النوع السائل والنوع الصلب الذي يكون على شكل ألواح. الألياف الزجاجية: مادة عازلة تحافظ على اعتدال درجة حرارة المنزل طوال السنة. تستخدم الألياف الزجاجية بنسبة كبيرة في عزل الأنابيب و الخزانات و مجاري التكييف.
جميع الحقوق محفوظة لشركة نجوم الخليج © 2023 1444 Ahmed Adham