كيف اعرف البورسلان الجيد

كيف اعرف البورسلان الجيد

 البورسلان الجيد

يعتبر البورسلان هو البلاط الأكثر استخدما وشهرة في وقتنا الحالي حول العالم وتم التنوع في استخدامه فتم استخدامه في الاماكن المختلفة واستخدامات عديدة جدا فيمكن استخدامه كبلاط للأرضيات، ويمكن أيضا استخدامه ووضعه كواجهة لبعض البنوك والشركات الضخمة، وأيضا يستخدم في واجهات الفل والمنازل في المدن الجديدة وكبلاط للجدران ايضا وغيرها من الاماكن.

ما هو سبب شهرة البورسلان واستخداماته الواسعة؟

  • نجد ان السبب الذي جعل البورسلان ذو شهرة عالية الي ذلك الحد واستخدامات كثيرة هو وأصبحت كبري الشركات تنصح به ومنها شركة نجوم الخليج لأنه ذو مظهر رائع وأنيق وذو إطلالة راقية وألوان زاهية جميلة وألوانه ثابتة لا يتآكل بسهولة.
  • وأيضا تجد انه ذو متانة وقوة عالية وصلابة فهو ذو متانة تدمج بين الرخام واليسر والسهولة في استخدامه والتحكم فيه مثل السيراميك, ومن مميزاته ايضا انه ذو نعومة فائقة وبلاطته حجمها كبير.

كيف تعرف البورسلان الجيد عند الشراء؟

تقدم شركة نجوم الخليج النصائح العديدة التي يجب ان تهتم بها عند شراء البورسلان والتي تدلك علي جودة البورسلان وهي:

  • يجب عليك عدم الاعتماد علي بلد المنشأ عند شراء البورسلان فتجد بورسلان ذو صناعه عالمية وبلد صناعية ولكنه ردؤ ومليء بالعيوب الواضحة جدا.
  • البورسلان الجيد هو ذلك البورسلان الذي يخلو من إي انحناءات او تقوسات ويكون ناعم جدا ومتساوي من جميع الأطراف.
  • وتجد انه أفضل انواع البورسلان والذي يبحث عنه الكثير لجودته وخلوه من العيوب هو البورسلان الفول بودي ويتميز هذا النوع بان فيه عجينة البلاط الأساسية ليست علوية فقط في صورة قشرة خارجية ونعني بذلك ان يكون البورسلان كله من بدايته.
  • حتى نهايته مصنع من مادة البورسلين علي عكس البورسلان الهاف بودي فيكون النوع النصفي مصنع من جزأين النصف الأول بورسلين والنصف الأخر من مادة أخري مثل الرمل مخلوط معه الصلصال.
  • ويجب عليك معرفه انه كلما وجدت بلاطة البورسلان كبيرة في الحجم كلما زادت احتماليات وجود العيوب والمشاكل فيها.

ما هي مميزات البورسلان؟

  • للبورسلان مميزات كثيرة وعديدة وهي ما جعلت منه الشهرة الواسعة والكبيرة ومن مميزاته والتي تجدها عند شركة نجوم الخليج هي انه مقاوم بنسبه كبيرة جدا لجميع أنواع الأملاح.
  • وأيضا مقاوم كبير للكبريتات وذو قوة عاليه, ويتميز ايضا بأنه ذو مقاومة عالية وشديدة للخدش وعوامل التعرية والجو, ويتميز البورسلان ايضا بأنه لامع ولمعانه مميز يختلف عن البلاط وغيره من الأنواع.
  • حيث البورسلان لا يلزمه التلميع بعد تركيبه فيظل بنفس درجة اللمعان, البورسلان لا يصعب في عمليات التنظيف ولا يلزمه إضافة طبقات لعدم البقع فهو لا يمتص إي نوع من البقع.

 

البورسلان بالتفصيل مع شركة نجوم الخليج

  • من أكثر الدول المشهورة والمختصة في صناعه البورسلان هي دولة اسبانيا ودولة الصين ودولة البرتغال ومصر وتركيا والبرازيل والإمارات, وقد يعتقد البعض ان البورسلان هو مثل السيراميك ولكن الحقيقة علي عكس ذلك فهو تركيبته مثل السيراميك فلا تختلف كثيرا عنها ولكن هناك فرق شاسع بينهما في الناتج النهائي.
  • فتقول شركة نجوم الخليج ان البورسلان يتم تصنيعه من مادة أساسها هو الطين.
  • وبعد ذلك يتم وضعها في أشعه الشمس لأيام عدة حتي توصل الي الجفاف بصورة كاملة ولكن ذلك غير كافي فيتم اخذ هذه المادة ووضعها في أفران عالية حتي يتم التخلص من إي نسبة رطوبة حتى لو كانت ضئيلة.
  • ثم تأتي شركة نجوم الخليج الي المرحلة التالية والاهم وهي مرحلة التلوين ويتم استخدام فيها ألوان مختلفة وصبغات قوية ذات ألوان زاهية ومتداخلة ومقاومة للتآكل وجذبة والمرحلة التي تلي التلوين هي المرحلة الأهم.
  • ويتم فيها وضع طبقه ذات سمك كبير من الزجاج عليه وتسمي هذه المادة بالمينا وبعد ذلك يتم أخذها ووضعها في الأفران الحرارية وذلك بهدف التصاق الإصباغ علي مادة او طبقة الفخار ولذوبان طبقة المينا الزجاجية والتي تقوم بدورها ب تثبيت هذه الإصباغ.

اقراء ايضا ..

شركة جلي بلاط بالرياض

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%