أين تقع محايل عسير

أين تقع محايل عسير

أين تقع محايل عسير

محايل عسير هي داخل المملكة العربية السعودية وهي تقع في الجزء الغربي من منطقة عسير وهي تبعد عن مدينة أبها حوالي ثمانين كيلو مترا، ومحايل عسير تتميز بأنها أرض سهلة ومنخفضة وهي تحيط بها الجبال البركانية وبها أيضا الأودية .

ومحافظة محايل عسير عدد سكانها حوالي مائتي ألف نسمة، ومساحة محايل عسير 5800 كيلو متر مربع وهي تبعد عن ساحل البحر الأحمر بحوالي 70 كيلو مترا.

السياحة في محايل عسير

محايل عسير تتميز بأن بها أرض سهلية منخفضة وهي تحيط بها الأودية التي تجري بها الماء، وبها أيضا الجبال البركانية ويوجد بها أيضا الأشجار الكثيفة، وهذه الأشجار معمرة وأيضا بها مساحة كبيرة خضراء وهناك أماكن سياحية مميزه ومنها الآتي ذكره:

متنزه الشلال: ومتنزة الشلال يقع في شارع عمر بن عبدالعزيز في حي الفيصلية، وهذا المتنزه يتميز بأن به مساحات خضراء كبيرة واسعة ويحتوي علي عدد كبير من الأشجار والنخيل، وبه أيضا الجبال الصخرية وبالمتنزه أيضا يوجد الألعاب الكهربائية وهي تناسب جميع الأعمار.

متنزه الحيلة البركاني: وهذا المتنزه من أبرز الوجهات السياحية لمن يرغب المغامرات والإستكشافات، وهو يقع في وادي حلي وتعود تسميته الي المتنزه في جبل الحيلة البركاني، وهو وهذا البركان خامل من زمن طويل.

حديقة الفيصلية: وهي تقع في جبل منصاب الذي يقع في غرب المدينةن وهو يتميظ بالحدائق الجميله الخضراء ويعشق هذا المكان السياح لما فيه من مناظر طبيعبة جميلة ويذهب اليها الجميع للإسترخاء بها حيث أنها تحتوي علي أماكن لكي يعلب بها الأطفال وبها لعب أطفال فهم يلعبون ويتنزهون ويجرون.

سوق السبت: وهو عبارة عن أشهر الأسواق الأسبوعية في منطقة تهامة، وهذا السوق يوجد بها البضائع للبيع والشراء وبه المطاعم والألعاب والمساحات الخضراء الجميله والطقس البديع,

وادي حلي: وهذا الوادي يتيح المشي به للتمتع بمشاهدة المياه العذبه والبساتين التي يوجد بها محاصيل متنوعة ومنها .السمسم والقمح .

متنزه جبل المقيصرة: وهويقع وسط منطقة عسير، وهي مقسومه نصفين متساويين أحدهما يقع في الغرب والثاني يقع في الشرق، وهناك الجبل يتيح للجميع زيارته والتمتع بمشاهدة ما بالمدينه من مناظر جميلة.

ما هي محايل عسير

هناك معلومات عن محايل عسير وهذه المعلومات هي:

  • وتتميز المنطقة بشتائها المعتدل، حيث يسقط بها الأمطار السنوي في هذه المحافظه
  • أهالي محايل عسير يتميزون بالطيبة وحسن الخلق والمعشر وأيضا الكرم وهناك الفنون الشعبية التي يستخدمونها في المحافل والأفراح وعندما يكون هناك إستقبال للوفود.
  • محايل عسير تتميز أيضا بالأكلات الشعبية، ومن أبرزها الحنيذ، وبها أيضا الخبز الخمير المصنوع من الذرة والجشيشة والثريد.

المتاحف الموجوده في عسير

يوجد بعسير الكثير من المتاحف ومن ضمن تلك المتاحف هي:

  • يوجد بها متحف رجال ألمع وهي تقع في قرية ألمع التراثية
  • متحف قصر شدا، وهويقع في وسط مدينة أبها
  • يوجد أيضا متحف ظهران وهو يقع في جنوب ظهران
  • متحف بني عمرو وهو يقع في مركز بني عمر
  • متحف سبت وهو يقع في سبت العلايه
  • وفي مدينة بيشة يقع متحف إدارة التعليم
  • وفي خميس مشيط يوجد متحف قرية المقر وهي في مدينة النماص

المناخ في محايل عسير

تتميز محايل عسير بالمناخ الذي به حرارة مرتفعة صيفا، حيث تتراوح بين 35-45 درجة، وفي فصل الشتاء تنخفض درجات الحرارة الي ما يقارب 18 درجة و 28 درجة مئوية حتي تحظي بأجواء معتدلة رائعة في فصل الصيف و هناك تساقط للأمطار في فصل الشتاء من كل عام؟

مقالات ذات صلة : شركة تنظيف منازل بمحايل عسير

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%