عزل الحوائط والأسطح بالفوم ما أهميته

عزل الحوائط والأسطح بالفوم ما أهميته

عزل اسطح بالفوم

نلاحظ أحيانا أن الجدران أصبحت ترشح ماء أو أن جزء من السقف تم سقوطه، أو أن الطلاء بدأ أن يسقط ويتآكل، ووجود حشرات رغم أننا نقوم بالتنظيف بشكل مستمرة، وروائح غير محببة مجهول مصدرها، ولكن كل هذا يحدث نتيجة لأمرين أما التسرب المائي أو التسرب الحراري، فعند تسرب المياه سواء كانت أمطار أو غيرها إلى داخل المبني أو تسرب حرارة الشمس الضارة، هذا يجعل المبنى يتعرض للرطوبة والتصدعات والشقوق ويضر به إلى حد كبير، ولتفادي كل ذلك أصبح عزل الحوائط والأسطح بالفوم ضرورة وواجب على جميع أصحاب المباني..

كيفية عزل الحوائط بالفوم

يوجد عدد من العملاء يظن أن العزل يتم في أجزاء الأسطح أو الأسقف فقط، ويجهلون أنهم يستطيعون أن يقوموا بفعل العزل أيضًا في الحوائط، ويتم عزل الحوائط في عدة خطوات وهي كالآتي:

  • أولًا يجب أن يتم تنظيف الحائط تماما ويتم صنفرته باستخدام صنفرة خشنة ومن ثم صنفرة ناعمة وأن يصبح أملس بدرجة كبيرة.
  • بعد ذلك هناك من يقوم بوضع المادة العازلة أسفل المحارة وهناك من يضعها بعدها، والأفضل هو أن يتم وضع طبقة من الفوم أسفل المحارة وتترك لتجف وبعد ذلك يتم وضع الإسمنت وبعدها يتم وضع طبقة أغلى من العزل.
  • نستطيع بعد ذلك أن نقوم بعمل الطلاء بالشكل الذي نريد، ونحن مطمئنين تماما أنه تم عزل الحوائط بجودة عالية ضد أي تسريب حراري أو مائي.

كيفية عزل الأسطح بالفوم

عزل الأسطح من الضروريات لأنه أكثر الأماكن المعرضة للعوامل الخارجية من أمطار وحرارة وأيضًا تسربات مائية ولتنفيذ العزل على الأسطح يتم إتباع عدة خطوات:

  • أولا لا غنى أبدا عن أن يكون السطح أملس ونظيف حتى يتم تطبيق العزل عليه بشكل صحيح وقوي.
  • ثانيا يتم عمل ما يطلق عليه عنق زجاجة أو وزرة، وهذا يتم تنفيذه بواسطة خلط الرمل بالاسمنت.
  • ثالثا يتم عمل تجويف للحائط بسمك معين يتم تحديده من قبل المتخصص ويتم تركه لمدة لا تتجاوز الأربع وعشرين ساعة وبعد ذلك يرش بالماء ويتم تركه حتى يجف.
  • رابعا نأتي بمادة العزل ونقوم بتوزيعها أعلى السطح ونتأكد أنها وصلت لكافة الأجزاء.

أهمية عزل الحوائط والأسطح بالفوم

تحمل عملية عزل الحوائط والأسطح بالفوم مسئولية كبيرة وأهمية عظيمة تجاه المباني ومن أهميتها أنها تقوم بفعل الآتي:

  • أولا يعتبر الفوم من مواد العزل المتميزة حيث أنه مرن وسهل الفرد والحركة ويتم توزيعه بإحكام وضمان وصوله كل مكان في السطح أو الحائط.
  • ثانيا عزل الفوم يمنع وصول الحرارة الشديدة للمنازل ويمنع أيضًا تعرض المباني للأشعة الحمراء وفوق البنفسجية التي تتعرض إليها في الفصول الحارة.
  • أيضًا لا يعزل الحرارة فقط بل أنه يقوم بعزل المياه أيضًا وعزل الأصوات المزعجة، ويعالج من نمو البكتريا والفطريات كما أنه يعالج أيضًا من تواجد الحشرات الزاحفة والطائرة التي تهجم على المبنى في هذه الفصول.
  • يمنع أيضًا من انتشار الرطوبة في الأسقف والحوائط والأرضيات وانتشار أمراض الصدر والخشونة الناتجة عن هذه الرطوبة، وعفن الحوائط وسقوط الدهان وغيرها من السلبيات.

أسعار عزل الحوائط والأسطح بالفوم

  • قد يتراجع البعض في تنفيذ عزل الفوم خوفا من التكلفة أو ظنا منه أنه سوف يتم تنفيذه بأموال باهظة وها ظن خاطئ تماما حيث أن هناك الكثير من الشركات المتخصصة والمتميزة في أعمال عزل الفوم التي توفر بأسعار رائعة جدا وتتناسب مع كافة العملاء بالإضافة إلى قيامها بعمل عروض وخصومات للعملاء الجدد ترحيبا بهم وكسبا لثقتهم.
  • مقالات ذات صلة : شركة عزل فوم بحفر الباطن

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 5 / 5. عدد الأصوات: 1

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%