ماهي انواع العزل المائي للأسطح وكيف يتم القيام بعزل الفوم في الأسطح الشينكو

ماهي انواع العزل المائي للأسطح وكيف يتم القيام بعزل الفوم في الأسطح الشينكو

ماهي انواع العزل المائي للأسطح وكيف يتم القيام بعزل الفوم في الأسطح الشينكو

ماهي انواع العزل المائي للأسطح وكيف يتم القيام بعزل الفوم في الأسطح الشينكو 

في اوقات الشتاء يمكن أن يعاني الكثير من الأشخاص من عملية تسرب المياه من الاسطح الى داخل المنازل، أو دخول قطرات منها عبر الجدران، أو حتى من تواجد الرطوبة الضارة التي تمر عبر الحائط.

ولهذا يجب القيام بعملية العزل التي يمكنها أن تمنع المطر أو المياه المتراكمة من المرور عبر السقف الى داخل المنزل.

ماهي انواع العزل المائي للأسطح وكيف يتم القيام بعزل الفوم في الأسطح الشينكو:

هي الطريقة الامثل من اجل القيام بمنع تسرب المياه الى داخل المنازل عن طريق الأسقف، والتسبب في الضرر الداخلي له ولأفراده، وتقوم شركة نجوم الخليج بهذا النوع من العمل على أكمل وجه.

وأما أنواع العزل المائي للأسطح فكان يتم استخدام نوعين  ويتم استخدامهما حتى الآن ولكن مع اضافة بعض الأشياء المكتشفة حديثاً.

انواع العزل المائي للأسطح قديماً:

عزل ايجابي:        

تلك الطريقة هي الأكثر من حيث الاستخدام في السابق، حيث كان يتم العزل فيها عن طريق عمل نوع من المجاري المائية، والتي يمكن أن تتمثل في ماسورة أو الى غير ذلك من الأشياء التي تسير فيها المياه.

ويتم إبعاد المياه بحيث يكون المجرى من الاعلى الى الاسفل لتكون حركة السير فيها سريعة، واما عن ايجابية تلك الطريقة فهي انه يتم استخدام المياه التي تنزل في المواسير أو المجرى في بعض الأشياء المفيدة، اى انه لا يتم رميها أو إتلافها دون فائدة.

فيتم استخدامها من اجل ري الحديقة أو بعض من النباتات الصغيرة أو الى غير ذلك من الأشياء الأخرى.

عيوب العزل الإيجابي:

من الواضح أن تلك الطريقة تفيد البيئة، ولا تتسبب في اى نوع من الضرر، ولكن في نفس الوقت فهي قديمة، حيث انها لا تصلح أن كان المبنى أو المنزل يعاني من احد أنواع التلف، لأنه في تلك الحالة لابد من إختيار نوع آخر من العزل.

 العزل السلبي:

تعد من أقل الطرق التي يتم استخدامها في العزل، والعمل بهذا الشكل يتم فيه استخدام نوع من الدهانات أو المواد التي يمكنها منع التسريبات في الاسطح، على أن يتم استخدام تلك المواد في الجهة الأخرى لمكان تسرب المياه.

ولكن في كل الأحوال فإن تلك الطريقة هي الأخرى تعتبر قديمة، وحتى في تلك الفترة لم يتم استخدامها إلا عند فشل استخدام العزل الإيجابي.

أنواع العزل المائي للأسطح حديثاً:

يتم استخدام نوعين من العزل المائي للأسطح في الأوقات الحالية، فمنها المواد الطبيعية والأخرى  الكيميائية، وكل منها ينقسم الى بعض النقاط كالتالي:

اولاً العزل باستخدام المواد الطبيعية:

يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية المجدية التي تقوم بعزل المياه ومنعها من التسرب، ومن أمثلة تلك المواد:

  القطران:

يتم استخدام القطران في بعض الأحيان لحماية المباني، حيث يتم القيام بصبة على السطح، ويعتبر من أفضل المواد التي يمكن استخدامها لمنع المياه من التسرب عبر الحوائط والجدران.

 الالواح المعدنية:

يتم في تلك الطريقة استخدام أنواع معينة من الالواح والمعادن، والتي في الغالب تكون من الرصاص أو الاستانليس ستيل أو الألومنيوم، وتعمل على منع المياه من التسرب.

استخدام تلك الالواح والمعادن له ميزة هامة وهي أنها لا تعد مكلفة مادياً، ويمكن القيام بها بكل سهوله، ولكن بها عيب خطير أن تلك المعادن عندما تتعرض الى الكثير من المياه لفترات متباعدة وطويلة فإنها يمكن أن تعاني من الصدأ.

وفى تلك الحالة تتأكل ويمكن أن تعرض المنزل الى الكثير من المياه المتسربة، ولكن تم اكتشاف المواد التي تمنع الصدأ وهي الحل الأمثل عند استخدام طريقة الألواح في الاسطح.

الاسفلت:

من المواد التي يمكن أن يتم استخدامها كواحدة من أنواع العزل المائي للأسطح، فهي غير مكلفة ويمكنها أن تعمل على منع الماء و الحرارة من التسرب.

ولكن يوجد بها عيب وهو أن تلك المادة يمكن أن تتعرض الى التشقق ويتم تسرب المياه من خلالها.

الواح الاخشاب:

يتم استخدامها في بعض البلدان، وتوضع الألواح بشكل مائل من أجل انحدار المياه من السطح، ولكن الخشب غير مقاوم للنار، وهو عيب لا يمكن تفاديه.

ثانياً المواد الكيميائية:

 العزل بالفوم:

هو أحد أنواع العزل للمياه، ويعد من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لأنه يمكن أن يحمل اصغر الاماكن في السطح، ويتم فيه رش مادة الفوم ولكن يفضل أن يتم استخدام مادة الاكريليك بعده مباشرةً ليتم حمايته من الاشعة الضارة من الشمس.

كيف يتم القيام بعزل الفوم في الأسطح الشينكو:

هنالك بعض الخطوات المتبعة في عزل اسطح الشينكو بالفوم وهي:

  • يتم خلط نوعين من المواد وهما بوليون و ايزوسيانات، ويترك الخليط حتى يتجانس لتصبح مادة واحدة في النهاية جاهزة للاستخدام.
  • نقوم بتنظيف السطح من اية اتربة أو غبار في البداية، وازالة اى بقايا للمياه التي كانت متواجدة من قبل.
  • نقوم بسداد اى فراغ في السطح يمكن أن تتسرب منه المادة، ويتم تجفيف السطح باستخدام بعض مصادر أو مواتير الهواء.
  • نقوم بدهان المواد التي قمنا بخلطها فيما سبق، وتركها حتي تجف، لتعطينا أفضل نتيجة في عزل المياه.
  •   العزل بالبيتومين:

يمكن أن يتم استخدام تلك المادة الكيميائية عن طريق صبها على السطح، ومن أكثر ما يميزها انها لا تفرق بين المستوى أو المتعرج أو غيره، فتقوم بسد كافة أنواع الفراغات وكذلك تعتبر مفيدة في مقاومة الكثير من الحشرات.

  البولي ايثيلين:

يتم استخدام البولي ايثيلين والذي يكون على هيئة مشمع ذو لون أسود، ويجب أن لا يزيد السمك الخاص به عن 46 سم.

هذا النوع من العزل يتميز بالمرونة، حيث يمكن استخدامه على اى نوع من الأسطح، وكذلك يتماشى مع الابنية التي تعاني من الأضرار، فلا يشكل الكثير من الوزن على المبنى.

 العزل بالقرميد:

القرميد هو نوع من المواد التي يتم صناعتها من الطين الذي يتم حرقة، أو الفخار في بعض الاحيان، وهي كثيرة التواجد في المنازل الاوروبية، التي تتميز  الأسطح الخاصة بها بلونها الاحمر.

طريقة العمل بالقرميد هي الانزلاق، ويتم فيها وضع المادة على الأسطح بشكل مائل، وفى تلك الحالة فإن المياه التي تنزل على المنازل تسيل علية حتى تسقط على الأرض، ولا يتم تراكمها  مع بعضها لتتسرب الى داخل المنزل.

ويمكن أن يتم استخدام تلك الطريقة في البلدان التي تعاني من البرودة الشديدة، حتي تسقط الثلوج عن السطح ولا تتسبب في الضرر للمبنى.

من المميزات الهامة لاستخدام القرميد أنه من المواد التي لا تتأثر بشدة الحرارة، ولا بالرطوبة وتساقط المياه فوقها، كذلك فإن اللون الطبيعي لها هو الأحمر.

ولكن يمكن تغيير اللون في القرميد عن طريق استخدام بعض أنواع الدهان، وخلطها مع الفخار المحروق، لتعطي اللون الذي نرغب في الحصول علية، وتجعل مظهر المنزل جميل.

مقالات ذات صلة

1- شركة عزل مائي بالرياض

2- عزل فوم حراري مائي 

3- عزل الاسطح

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%