تركيب عوازل خزانات-0552959538

تركيب عوازل خزانات-0552959538

تركيب عوازل الخزانات تعتبر خزانات المياه من أكثر الأشياء الحيوية التي توجد في كل منزل لذا يجب الاهتمام بها والمحافظة عليها جيدا لأنه في حالة حدوث أي مشاكل أو أضرار بالخزانات يؤثر على المبنى ويجعله أكثر عرضة للانهيار والتلف لذا يجب استخدام مواد عالية الجودة في عملية العزل للحفاظ على الصحة بشكل عام.

تركيب عوازل الخزانات

  • عزل الخزانات عبارة عن وضع طبقة أو غشاء حاجز لوقاية وحماية جدران الخزانات هذه الطبقة تتميز بقدرتها الفائقة في منع تسربات المياه وامتصاص الرطوبة.
  • وتتم عملية العزل للخزنات من أجل الحفاظ على الخزانات وحمايتها من مشكلة تسرب المياه والشقوق وغيرها من المشاكل الأخرى وتنقسم المواد المستخدم في العزل إلى عدة أنواع وهي كالتالي:
  • مواد عازلة تستخدم للأسطح الداخلية كالحمامات والمغاسل والمراحيض والمطابخ.
  • مواد عازلة للأماكن الخارجية مثل الحوائط والبلكونات المفتوحة وحمامات السباحة وأواني الزهور.
  • تختلف أنواع المواد المستخدمة في العزل على حسب الشركة المصنعة لعوازل المياه والعوازل الحرارية، ولكن يجب على الشخص ملاحظة بأن خزان المياه تم عزله بمادة مقاومة للمياه من الداخل.
  • كما يجب الأخذ في الاعتبار أيضا بأن المواد التي تستخدم في عمليات العزل المائي الداخلي أن تكون غير ضارة على صحة الإنسان بوجه عام.
  • أما بالنسبة للعزل الخارجي للخزانات فيفضل استخدام مواد عزل آمنة وصديقة للبيئة.
شركة تنظيف خزانات بصبيا

شركة تنظيف خزانات بصبيا

أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل تركيب عوازل الخزانات

هناك بعض الأمور التي ينبغي على الشخص مراعاتها قبل البدء في تركيب عوازل الخزانات والتي تتمثل فيما يلي:

  • عند الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة في عزل الخزانات يجب الحرص على اختيار مواد عزل عالية الجودة والكفاءة.
  • كما يجب مراعاة أن تكون الطبقة الأسمنتية التي تتم أثناء العزل مناسبة تماما لحجم خزان المياه.
  •  استخدام مادة البيتومين في عملية العزل لأنها تزيد من طبقة العزل إلى جانب ذلك فهي تساعد على نجاح المهمة بدقة عالية.
  • يفضل استخدام الخرسانة ما بين الجزء الأخير في خزان المياه والأرض أثناء عملية الصب.
  • وإذا كنت ترغب في نجاح عملية العزل المائي عليك التأكد جيدا من جودة المواد والمعدات المستخدمة، استخدام مواد عازلة ذات كفاءة عالية تساعد على منع مشكلة تسرب المياه وبالتالي تجعل المهمة تتم على أكمل وجه.

أهم النصائح لنجاح عملية عزل الخزانات

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات المهمة التي يجب الأخذ بها عند تركيب عوازل الخزانات وهي كالتالي:

  • بعد الانتهاء من عملية العزل يجب ملاحظة بأن الشركة المسؤول عن تركيب عوازل الخزانات قامت بالعزل وأصبح به صبه تصل إلى حوالي 15 سم.
  • يجب التأكد من أن المواد المستخدمة في عملية العزل مستوردة وذات مواصفات وكفاءة عالية تساعد على إتمام عملية العزل بنجاح.
  • التأكد من أن العزل قد بشكل صحيح في الخزانات وفي الأرضيات والأسقف، وأيضا الحرص على عزل الخزانات من الداخل والخارج وذلك من أجل الحد من حدوث شروخ وتشققات، بالإضافة إلى ذلك فإن العزل يعمل على ملء الفراغات الموجودة بالخزانات وبالتالي يمنع حدوث تسربات للمياه.
  • يجب الحرص على أن تكون طبقة العزل سمكية لمنع حدوث مشاكل في الخزان فيما بعد، وأيضا يجب على الشخص معرفة نوع الحديد الذي تم استخدامه في العزل.
  • التأكد من نوع الخرسانة المستخدمة في العزل لأنه تعد من الأسس الرئيسية لنجاح عملية العزل.

خطوات عزل الخزانات

هناك مجموعة من الخطوات الهامة يجب معرفتها عند تركيب عوازل الخزانات وهي كالتالي:

  • يجب التأكد من خلو الخزان من المياه وتنظيف جيدا من الشوائب والمواد العالقة على جدرانه من الداخل.
  • القيام بعمل فحص شامل للخزان بأكمله وذلك للتأكد من خلوه من أي مشاكل وفي حالة وجود أي مشكلة يجب معالجتها على الفور وذلك من خلال استخدام خليط من الركام الصخري والإسمنت والسيكا لمنع حدوث أي تسربات للمياه مرة أخرى.
  • بعد ذلك يتم عمل طبقة تلبيس في كافة أنحاء الخزان ويجب إضافة السيكا إلى هذه الطبقة وذلك من أجل التأكد من عدم وجود أي مشكلة أو خلل.
  • بعد عمل طبقة التلبيس يتم تركيب البلاط في أرضية الحمامات وفي الجدران من أجل المحافظة على الخزانات وحمايته من حدوث أي تسربات على المدى البعيد وخاصة للخزانات التي توجد أسفل المنازل.
  • ثم بعد ذلك تتم عملية العزل عن طريق استخدام مادة الإبوكسي أو مادة الفوم التي تعتبر من أكثر المواد استخداما في عزل الخزانات التي توجد أعلى المنازل بالإضافة إلى تميزها بخاصية العزل الحراري لحماية الخزان من أشعة الشمس الضارة.

ربما يعجبك ايضا

المواد المستخدمة في عزل الخزانات

يوجد العديد من المواد الفعالة ذات الكفاءة العالية الشائع استخدامها في عزل الخزانات وهي كالتالي:

العزل الأسمنتي

يتم تحضير هذا النوع من العزل من المواد الأساسية للبناء مثل الأسمنت الأبيض ومقدار قليل من الرمل والإسمنت الأسمر وبعض المواد العازلة.

عزل الفوم

يعتبر من أفضل العوازل الحرارية المستخدمة في عزل الخزانات خاصة التي تتعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية لفترة طويلة من الوقـت، كما أنه يتميز بالمتانة ولكن يفضل تركيبه تحت إشراف إحدى الشركات المتخصصة.

عزل الإيبوكسي

من أهم ما تتميز به مادة الإيبوكسي سهولة التركيب وقدرتها العالية على منع تسربات المياه وتستخدم هذه المادة بالطلاء لزيادة العمر الافتراضي للخزان.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن تركيب عوازل الخزانات، كما تعرفنا أيضا على خطوات عزل الخزان وأفضل المواد المستخدمة في العزل، وأهم النصائح التي يجب مراعاتها عند العزل ونرجو أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة الكاملة من هذا المقال، كما يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم وآرائكم وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

المواد المستخدمة في عزل الخزانات

يوجد العديد من المواد الفعالة ذات الكفاءة العالية الشائع استخدامها في عزل الخزانات وهي كالتالي: العزل الأسمنتي يتم تحضير هذا النوع من العزل من المواد الأساسية للبناء مثل الأسمنت الأبيض ومقدار قليل من الرمل والإسمنت الأسمر وبعض المواد العازلة. عزل الفوم يعتبر من أفضل العوازل الحرارية المستخدمة في عزل الخزانات خاصة التي تتعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية لفترة طويلة من الوقـت، كما أنه يتميز بالمتانة ولكن يفضل تركيبه تحت إشراف إحدى الشركات المتخصصة. عزل الإيبوكسي من أهم ما تتميز به مادة الإيبوكسي سهولة التركيب وقدرتها العالية على منع تسربات المياه وتستخدم هذه المادة بالطلاء لزيادة العمر الافتراضي للخزان. وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن تركيب عوازل الخزانات، كما تعرفنا أيضا على خطوات عزل الخزان وأفضل المواد المستخدمة في العزل، وأهم النصائح التي يجب مراعاتها عند العزل ونرجو أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة الكاملة من هذا المقال، كما يمكنكم مشاركتنا تعليقاتكم وآرائكم وسوف نقوم بالرد عليكم في أسرع وقت.
2

أهم النصائح لنجاح عملية عزل الخزانات

هناك مجموعة من النصائح والإرشادات المهمة التي يجب الأخذ بها عند تركيب عوازل الخزانات وهي كالتالي: بعد الانتهاء من عملية العزل يجب ملاحظة بأن الشركة المسؤول عن تركيب عوازل الخزانات قامت بالعزل وأصبح به صبه تصل إلى حوالي 15 سم. يجب التأكد من أن المواد المستخدمة في عملية العزل مستوردة وذات مواصفات وكفاءة عالية تساعد على إتمام عملية العزل بنجاح. التأكد من أن العزل قد بشكل صحيح في الخزانات وفي الأرضيات والأسقف، وأيضا الحرص على عزل الخزانات من الداخل والخارج وذلك من أجل الحد من حدوث شروخ وتشققات، بالإضافة إلى ذلك فإن العزل يعمل على ملء الفراغات الموجودة بالخزانات وبالتالي يمنع حدوث تسربات للمياه. يجب الحرص على أن تكون طبقة العزل سمكية لمنع حدوث مشاكل في الخزان فيما بعد، وأيضا يجب على الشخص معرفة نوع الحديد الذي تم استخدامه في العزل. التأكد من نوع الخرسانة المستخدمة في العزل لأنه تعد من الأسس الرئيسية لنجاح عملية العزل.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%