طريقة تركيب العزل المائي للأسطح

طريقة تركيب العزل المائي للأسطح

السطح المكشوف ومشكلة تسريب المياه من تلك المشاكل التي تقابل الكثيرون بشكل خاص هؤلاء القانطين في الأدوار الأخيرة وبالأخص في فصل الشتاء، لذلك يجدون الحل الامثل في العزل المائي للأسطح، ولكن حتي تكون ملم بكافة المعلومات الخاصة بذلك النوع من العزل يجب أيضا أن تكون علي علم بطريقة تركيب العزل المائي للأسطح لحمايتها من التعرض للمياه التي قد تسبب حدوث تسريب وتؤثر بالتالي علي سلامة الاسطح والمبني بأكمله، فالعزل المائي وكذلك العزل الحراري تعتبر من أهم أعمال التشطيب لكافة المباني بعد الانتهاء من مرحلة البناء.

طريقة تركيب العزل المائي للأسطح

حتي يتم تركيب العزل المائي للأسطح بشكل صحيح ومن دون حدوث أي أخطاء وتتمثل خطوات تركيب العزل المائي كالتالي:-

  • أولا :- يتم تجهيز السطح المراد عزله

في البداية يتم تجهيز السطح بتنظيفه بشكل كامل من أي اثار لمواد البناء وكذلك القيام بقص أي أسياخ من الحديد تكون واضحة، ومن ثم يتم تسوية الميول التي تكون في السطح وذلك باستخدام الاسمنت سواء كان ناعم من الرمل والاسمنت، ويتم تسوية السطح بالكامل، ولكن يجب مراعاة تلك الأماكن التي يلتقي فيها السطح الأفقي بالعمودي.

  • ثانيا :- وضع طبقة من البرايمير

وبعد الانتهاء من تنظيف السطح بالكامل تأتي الخطوة التالية والتي تتمثل في عزل الاسطح باستخدام مادة البيتومين السائلة التي يتم استخدامها في دهان السطح المراد عزلة، ويجب أن يتم التأكد من أن تلك المادة قد تم تغطية كامل السطح بها بالفعل ولا يوجد مكان خالي من البرايمير وغير مغطي.

  • ثالثا :- يتم فرد رول الممبرين

بعد الانتهاء من دهان طبقة البرايمير في تلك الحالة تحتاج إلي أما رولات ممبرين عادية أو مميزة، وذلك لما يتميز كلا منهم بخصائص مختلفة ولكن عند استخدام العادية سوف تكون في حاجة إلي القيام بتغطيتها بطبقة من الاسمنت كحماية لها، علي عكس النوع الاخر الذي من الممكن أن يتم تركه كما هو أو يتم لصق البلاط علية، ولكن يجب أثناء الفرد التأكد من نظافة السطح، ولكن يجب مراعاة التالي عند فرد الممبرين :-

  • يتم فرده بدءا من الجدار ويجب أن يكون بارتفاع 20 سم حتي نهاية السطح ولكن يجب الضغط عليه حتي يلتصق بشكل تام.
  • يتم التأكيد من تركيبها فوق بعضها بمسافة 10 سم.
  • يجب أن يتم استخدام التسخين بالنار علي كافة الأجزاء المفرودة حتي يتم التأكد من التصاق الممبرين بالسطح.
  • يجب الحرص علي عدم قص العزل حول صفايات المطر بل يظل كما هو وينزل إلي تحت حتي يتم تجنب حدوث تسريب من حول مكان الصفايات.
  • تثبت شرائح ألمونيوم علي الأطراف الجانبية التي تكون باستخدام المسامير لضمان الحصول علي الحماية الكاملة.
  • رابعا:- يتم اختيار مادة العزل المستخدمة

في تلك المرحلة يتم غمر السطح المراد عزلة بالماء بشكل كامل وترك الماء علي ارتفاع يصل إلي رقبة الزجاجة ويتم تركه لمدة يومين علي الاقل، وبعد مرور اليومين يتم ملاحظة سقف الدور الاسفل للسطح المراد عزله وذلك حتي يتم التأكد من عدم حدوث أي نوع من التسريب وكذلك يتم ملاحظة المبني بأكمله من الخارج حتي يتم التأكد من عدم وجود أي تسريبات بالفعل.

  • خامسا:- يتم تطبيق العازل الحراري

في تلك المرحلة يتم تركيب ألواح العزل الحراري للسطح بأكمله، وبعد الانتهاء من ذلك يتم تركيب قماش جيوتكستايل وذلك بوضعه فوق ألواح البولي سيترين، وبعد الانتهاء يتم البدء في تركيب البلاط أو يتم عمل صبة من الاسمنت ولكن في كلتا الأحوال يجب أن يتم مراعاة أماكن الصفايات الخاصة بالمياه، وبذلك يكون قد انتهي اعمال العزل المائي للأسطح.

أقرأ أيضًا:

 

ما مدى فائدة هذه المشاركة؟

انقر على نجمة لتقييمه!

متوسط ​​تقييم 0 / 5. عدد الأصوات: 0

لا توجد أصوات حتى الآن! كن أول من يقيم هذا المنصب.

الاسئلة الشائعة

1

طريقة تركيب العزل المائي للأسطح

حتي يتم تركيب العزل المائي للأسطح بشكل صحيح ومن دون حدوث أي أخطاء وتتمثل خطوات تركيب العزل المائي كالتالي أولا يتم تجهيز السطح المراد عزله في البداية يتم تجهيز السطح بتنظيفه بشكل كامل من أي اثار لمواد البناء وكذلك القيام بقص أي أسياخ من الحديد تكون واضحة، ومن ثم يتم تسوية الميول التي تكون في السطح وذلك باستخدام الاسمنت سواء كان ناعم من الرمل والاسمنت، ويتم تسوية السطح بالكامل، ولكن يجب مراعاة تلك الأماكن التي يلتقي فيها السطح الأفقي بالعمودي.
2

ثانيا وضع طبقة من البرايمير

وبعد الانتهاء من تنظيف السطح بالكامل تأتي الخطوة التالية والتي تتمثل في عزل الاسطح باستخدام مادة البيتومين السائلة التي يتم استخدامها في دهان السطح المراد عزلة، ويجب أن يتم التأكد من أن تلك المادة قد تم تغطية كامل السطح بها بالفعل ولا يوجد مكان خالي من البرايمير وغير مغطي.
3

ثالثا يتم فرد رول الممبرين

بعد الانتهاء من دهان طبقة البرايمير في تلك الحالة تحتاج إلي أما رولات ممبرين عادية أو مميزة، وذلك لما يتميز كلا منهم بخصائص مختلفة ولكن عند استخدام العادية سوف تكون في حاجة إلي القيام بتغطيتها بطبقة من الاسمنت كحماية لها، علي عكس النوع الاخر الذي من الممكن أن يتم تركه كما هو أو يتم لصق البلاط علية، ولكن يجب أثناء الفرد التأكد من نظافة السطح، ولكن يجب مراعاة التالي عند فرد الممبرين يتم فرده بدءا من الجدار ويجب أن يكون بارتفاع 20 سم حتي نهاية السطح ولكن يجب الضغط عليه حتي يلتصق بشكل تام. يتم التأكيد من تركيبها فوق بعضها بمسافة 10 سم. يجب أن يتم استخدام التسخين بالنار علي كافة الأجزاء المفرودة حتي يتم التأكد من التصاق الممبرين بالسطح. يجب الحرص علي عدم قص العزل حول صفايات المطر بل يظل كما هو وينزل إلي تحت حتي يتم تجنب حدوث تسريب من حول مكان الصفايات. تثبت شرائح ألمونيوم علي الأطراف الجانبية التي تكون باستخدام المسامير لضمان الحصول علي الحماية الكاملة.
4

رابعا يتم اختيار مادة العزل المستخدمة

في تلك المرحلة يتم غمر السطح المراد عزلة بالماء بشكل كامل وترك الماء علي ارتفاع يصل إلي رقبة الزجاجة ويتم تركه لمدة يومين علي الاقل، وبعد مرور اليومين يتم ملاحظة سقف الدور الاسفل للسطح المراد عزله وذلك حتي يتم التأكد من عدم حدوث أي نوع من التسريب وكذلك يتم ملاحظة المبني بأكمله من الخارج حتي يتم التأكد من عدم وجود أي تسريبات بالفعل. خامسا يتم تطبيق العازل الحراري في تلك المرحلة يتم تركيب ألواح العزل الحراري للسطح بأكمله، وبعد الانتهاء من ذلك يتم تركيب قماش جيوتكستايل وذلك بوضعه فوق ألواح البولي سيترين، وبعد الانتهاء يتم البدء في تركيب البلاط أو يتم عمل صبة من الاسمنت ولكن في كلتا الأحوال يجب أن يتم مراعاة أماكن الصفايات الخاصة بالمياه، وبذلك يكون قد انتهي اعمال العزل المائي للأسطح.

قُم بإرسال تقيمك النهائي

4

تقييمات المستخدمين1مشترك في التقييم

5
0%
4
100%
3
0%
2
0%
1
0%
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
اطلب الخدمة الآن
احصل على خصم 30%
تقييمات عملائنا
5
5
84.8%
4
10.1%
3
3.7%
2
1.3%
1
0%

نتائج البحث

You cannot copy content of this page

اطلب الخدمة

اطلب الخدمة الان واحصل على خصم 25%